ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل طب وصحه يوجد هنا طب وصحه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-28-2011, 05:39 PM   #1

خلود القمر

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 165389
تاريخ التسجيـل: Jun 2011
مجموع المشاركات: 1,357 

طب وصحه


طب وصحه

الروح والجسد
إن كان الجسد وعاءً للروح ، فإن الروح حارساً للجسد وحامياً لهذا الوعاء ، أوليست الروح من تقفز بالجسد عالياً ليفر من الخطر . كما أن الروح تخرج عندما يتلف الجسد . إنها حكمة الله التي مزجت الجسد بالروح والروح بالجسد .

أنا لا أقول هذا الكلام فلسفةً ، ولكن ليعلم القارئ أن حقيقة الروح صعبة الفهم وردود أفعالها شاقة التفسير ، ولأضرب مثلاً على ذلك ، فعندما تسأل من أصيب بالسكري للتو عن إصابته بالسكري فإنه يرد وبكل بداهة عليك قائلاً جاءني السكري ، أو أصبت بالسكري ، وكلا الأمرين يعني أنه لا دخل لي بهذا المرض بل هو الذي حل بي من دون حول مني ولا قوة ، والمتفحص في هذا الرد يعرف أن هذا الكلام غير صحيح فأنت من ذهب إلى السكري وأنت من جلبته ليحل في جسدك .

إلا أن الكلام ليس على إطلاقه فقد يكون الأمر صحيحاً لبعض الأمراض كالسكري من النوع الأول .

إلا أن الحقيقة العلمية تقتضي أن نقول أنه هو من جلب المرض وأحله شغاف جسمه فما كان هذا الداء ليصيب من لا يجعل جسمه مرتع خصباً له .

ولي صديق كنت أرقبه لأكثر من ست سنوات وهو يزداد سمنة أمام عيني فأحدثه قائلاً أحذر فقد تكون سبباً في أن يحل السكري عليك ضيفاً ، وكنت أمازحه وكان يزداد شحماً على شحم إلى أن رأيته من قريب ، فقال لي : لقد جاءني السكري . فكان ردي عليه : لا أظن أن عبارتك هذه صحيحة ، بل قل : لقد ذهبت إليه وحللت ضيفاً عليه ، ألم أحذرك مراراً بأن لا تكون مرتعاً خصباً له ... ها أنت قد دخلت إلى حدوده وحللت ضيفاً عليه وفي ربوعه .

إن كانت هذه القصة تحمل معاني رمزية إلا أنها تحكي المعنى العلمي الصحيح ، فالمجتمعات هي التي تتحرك إلى الأمراض المزمنة وليس العكس .

ولذلك فإننا نقول: إنك بالخيار في أن تضع نفسك في أي دائرة تشاء فإن كنت مع من يتناول الغذاء الصحي ويمارس الرياضة البدنية ؛ فإنك خارج مربع الأمراض المزمنة بإذن الله ، أما إن تركت الحبل على الغارب والتهمت الطعام بشراهة وتكاسلت عن النشاط والحركة فإنك قد أدخلت نفسك دائرة المرض بإرادتك ورغبتك الشخصية ، وليست الحالة هذه كمن يأتيه المرض رغماً عن أنفه عندما تزوره الباعوضة ناقلة الملاريا .

إننا لو نجحنا في أن يفهم المجتمع حقيقة مهمة أساسها أن الأمراض المزمنة كالسكري والضغط وغيرها ... تحتاج إلى من يأتي إليها ولا تصيب من ابتعد عنها؛ لقلّلنا الإصابة بهذه الأمراض بشكل كبير ، ولأضرب مثلاً على ذلك في قبيلة عاشت حياتها في الصحراء لا يموت أفرادها من الغرق ما لبثت أن غرق الكثير منهم بعد أن جاورت البحر .

ـــــــــــــــ

* أستاذ واستشاري أمراض الغدد الصماء والسكري بجامعة الملك سعود ومدير مركز السكر بمستشفى الملك عبد العزيز الجامعي والمشرف العام على مجلة السكري


منقول للفائده

مواضيع ذات صلة
صينية سويتز بالدجاج اطباق جديده لرمضان*
اعرفي سبب فشل ريجيمك وتساقط شعرك من هذا المرض الصامت
الناجيات من سرطان الثدي أكثر عرضة للإصابة بالسكري
دراسة طبية طلاء الأظافر ومثبتات الشعر قد تتسبّ بالسكري
تحذير: الانتظار على الهاتف يسبب الأمراض المزمنة
الإفراط في تناول الأرز يرفع معدلات الإصابة بالسكري....
مريض بالسكري؟ احذر من السرطان!
4 نصائح للأمهات المرضعات المصابات بالسكري
الإستهلاك المنتظم للخضار الورقية يمكن أن يقل خطر الاصابة بالسكري



 
قديم 09-02-2011, 03:25 AM   #2

فدو أزياء


رد: طب وصحه


طب وصحه


 
قديم 09-02-2011, 05:20 PM   #3

انســـآنة غيـــر


رد: طب وصحه


طب وصحه


 
قديم 09-03-2011, 11:40 PM   #4

خلود القمر


رد: طب وصحه


طب وصحه

مشكوورين عالمرور

 
قديم 09-03-2011, 11:42 PM   #5

حـــلا نـــجـــد


رد: طب وصحه


طب وصحه

الله يعطيكي العافيه حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:04 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0