أنواع البحوث التربوية وفق مناهج البحث :
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup

 
قديم 08-29-2011, 05:21 PM   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,106 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة أنواع البحوث التربوية وفق مناهج البحث :


أنواع البحوث التربوية وفق مناهج البحث :

تنقسم البحوث حسب مناهج البحث والأساليب المستخدمة فيها إلى ثلاثة انواع رئيسة وهي :
(أ) بحوث وصفية
(ب) بحوث تاريخية
(ج) بحوث تجريبية
وتهدف البحوث الوصفية إلى وصف ظواهر أو أحداث معينة وجمع الحقائق والمعلومات عنها ووصف الظروف الخاصة بها وتقرير حالتها كما توجد عليه في الواقع . وفي كثير من الحالات لا تقف البحوث الوصفية عند حد الوصف أو التشخيص الوصفي، وتهتم أيضاً بتقرير ما ينبغي أن تكون عليه الظواهر أو الأحداث التي يتناولها البحث .
وذلك في ضوء قيم أو معايير معينة، واقتراح الخطوات أو الأساليب التي يمكن أن تُتبع للوصول بها إلى الصورة التي ينبغي أن تكون عليه في ضوء هذه المعايير أو القيم .
ويُستخدم لجمع البيانات والمعلومات في أنواع البحوث الوصفية أساليب ووسائل متعددة مثل الملاحظة، والمقابلة، والاختبارات، والاستفتاءات .
والبحوث التاريخية لها أيضاً طبيعتها الوصفية فهي تصف وتسجل الأحداث والوقائع التي جرت وتمت في الماضي، ولكنها لا تقف عند مجرد الوصف والتأريخ لمعرفة الماضي فحسب، وإنما تتضمن تحليلاً وتفسيراً للماضي بغية اكتشاف تعميمات تساعدنا على فهم الحاضر بل والتنبؤ بأشياء وأحداث في المستقبل . ويركز البحث التاريخي عادة على التغير والتطور في الأفكار والاتجاهات والممارسات لدى الأفراد أو الجماعات أو المؤسسات الاجتماعية المختلفة.
ويستخدم الباحث التاريخي نوعين من المصادر للحصول على المادة العلمية وهما المصادر الأولية والثانوية، وهو يبذل أقصى جهده للحصول على هذه المادة من مصادرها الأولية كلما أمكن ذلك.
وأما البحوث التجريبية فهي التي تبحث المشكلات والظواهر على أساس من المنهج التجريبي أو منهج البحث العلمي القائم على الملاحظة وفرض الفروض والتجربة الدقيقة المضبوطة للتحقق من صحة هذه الفروض. ولعل أهم ما تتميز به البحوث التجريبية على غيرها من أنواع البحوث الوصفية والتاريخية هو كفاية الضبط للمتغيرات والتحكم فيها عن قصد من جانب الباحث.

وتعتبر التجربة العلمية مصدراً رئيسياً للوصول إلى النتائج أو الحلول بالنسبة للمشكلات التي يدرسها البحث التجريبي، ولكن في نفس الوقت تستخدم المصادر الأخرى في الحصول على البيانات والمعلومات التي يحتاج إليها البحث بعد أن يُخضعها الباحث للفحص الدقيق والتحقق من صحتها وموضوعيتها

دَرس اللُغة العَرَبِية : "المِيزان الَصرفِي "
- تعلم اللغة الايطالية : Passato 1 / الماضي 1
جميع أســـرار Windows XP
تحميل برنامج MyScreenRecorder لتسجيل كل ما يحدث على سطح المكتب
|~| بعض اسرار اللغة الفرنسية |~|
[ كَيوَهنْ شَيْ ] 표현식 -- التعآبيَرْ
حقوق المعلم المادية والمعنوية ؟
معلومات عن عالم الجن ~
ثيمة الافاق الزرقاء للماسنجر رائعة جدا
؛×؛×؛× طرق التصدي لمحاولات الهاكرز من اختراق جهازك؛×؛×؛×
ܓܨ التنشيط التربوي ودوره ܓܨ
*.. رآقت لذآئقتي ..*
[~]أنت فلا تستعجلي بالخروج من الصدفة..[~]
囍✿ أكسسورأإأإت فيٌ غآيٌهـ ـألنعٌومـهـٌ ✿囍
افضل عشرة دول فى السياحة العلاجية ~"


 

أدوات الموضوع


موديلات فساتين | فساتين للبيع | فساتين دانتيل | فساتين شيفون | فساتين قصيرة | فساتين روعة


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2015 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0