ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة معلومات عن كوكب بلوتو"


معلومات عن كوكب بلوتو"

بلوتو
بلوتو كوكب بلوتو هو أبعد كوكب في المجموعة الشمسية من

حيث البعد عن الشمس، ويمكن رؤيته بدون تلسكوب، حيث يبعد



كوكب بلوتو هو أبعد كوكب في المجموعة الشمسية من حيث البعد عن الشمس، ويمكن رؤيته بدون تلسكوب، حيث يبعد عنها مسافة حوالي 5.900.100.000 كم، أي حوالي 39 مرة تقريباً كبعد الأرض عن الشمس، ويبلغ قطره نحو 2.300 كم وهو يقل عن خمس قطر الأرض.

أكتشف بلوتو عام 1905م الفلكي الأمريكي بيرسيفال لوول، حيث تم رصد قوة جاذبية لكوكب غير معروف تؤثر في دوران كوكبي نبتون وأورانوس، وحدد موقع كوكب جديد، وتم اكتشاف الكوكب عام 1930م بواسطة الفكلي كلايد وليم تومبو..


يستغرق دوران الكوكب حول الشمس 248 سنة ليدور دورة كاملة، وهو يدور حولها في مدار بيضي وفي احدى نقاط مداره يقترب من الشمس أكثر من نبتون، وهو الكوكب الذي يليه في البعد عن الشمس، ويبقى داخل مدار نبتون لمدة 20 سنة، وهذا الحدث يحدث مرة كل 248 سنة أي نفس المدة التي يستغرقها ليدور حول الشمس، وقد حدث هذا الحدث آخر مرة في 23 يناير 1979م وغادر مدار نبتون في 15 مارس 1999م.

و يدور الكوكب حول محوره وهو خط وهمي يمر بمركزه ، ويستغرق حوالي 6 أيام من ايام الأرض فقط ليدور حول محوره.

السطح :

يعتبر سطح بلوتو من اشد الأماكن برودة في النظام الشمسي، ويعتقد الفلكيون أن درجة الحرارة على سطحه قد تكون – 223ْم الى – 233ْم . والكوكب مغطى جزئياً بغاز الميثان المتجمد ، وجوه مكون غالباً من الميثان. وبما أن كثافته منخفضة فيعتقد الفلكيين أن بلوتو مكون بصفة أساسية من الثلج. ويشك العلماء في وجود اي شكل من أشكال الحياة على سطحه. .................


مقارنة بين حجم الارض والقمر وكوكب بلوتو:
صورة لقمرين تم اكتشافهم في مايو 2005 لكوكب بلوتو تم تسميتهم P1 و P2بلوتو (Pluto) أو أفلوطن هو كوكب قزم يبعد عن الشمس لدرجة أّنّها لا ترى منه إلاّ كنجم نيّر، كما أنه كان أصغر كواكب المجموعة الشمسية التسعة. ولكن الاتحاد الفلكي الدولي قام بإعادة تعريف للمصطلح "كوكب" في 24 أغسطس 2006، واعتبر بلوتو كوكباً قزماً، ليصبح عدد كواكب المجموعة الشمسية ثمانية. له قمر شارون وحجمه يبلغ ثلثي حجم بلوتو تقريبا بالإضافة إلى قمرين صغيرين. كان الرومان يعتقدون أن الإله بلوتو هو إله العالم السفلي وهو مكافئ للفظ الروماني "Hades" و الذي يعني "غير معروف المنشأ"، و يحمل الحروف الأولى من الفلكي المعروف Percival Lowell، و في كل من اللغات الصينية و اليابانية و الكورية يعني "نجمة ملك الموت Star of the King of the Dead"، و في اللغة الفيتنامية هو اسم آخر لياما Yama أو حارس جهنم كما يعتقدون في المعتقدات الهندوسية.

. لو كنت افتراضا فوق بلوتو ووزنك فوق الأرض 70 كيلوجرام فسيصبح وزنك 4 كيلوجرام.

و حجم بلوتو يصغر عن أحجام سبعة أقمار في المجموعة الشمسية. ومن شدة صغره لا يعتبره كثير من علماء الفلك من الكواكب بل حاول البعض اعتباره أحد توالي نبتون. وبلوتو هو الكوكب الوحيد الذي لم تزره مركبة فضائية لبعده. لهذا فالمعلومات عنه غير واضحة و قليلة نسبيا. ولا توجد له صور واضحة المعالم كبقية الكواكب. ولا سبيل أمام العلماء سوى التخمينات حوله وتخيله أو تصويره عن بعد. تبلغ متوسط درجة حرارته –234 درجة مئوية وجوّه مكوّن من الميثان والنيتروجين.

معلومات عن بلوتو:
متوســط المســافة مــن الشـــمس 5914.18 مليون كلم تقريباً.
أقــرب مســافة للأرض 28.8 وحدة فلكيّة
متوسط السرعة المدارية 5.4 كم/ ثانية
مدة دوران الكوكب حول نفسه 18 ساعة 26 دقيقة
الدّورة النجمية 164.8 سنوات
القطـر عنـد خـط الاستواء 2300 كلم
درجة الحرارة على السطح -230
عــدد الأقمــار التابعـة 3

أزمة بلوتو الأخيرة:
والان اصبحت المناهج خالية من كوكب بلوتو فقد اعتبروه (كويكب ) لا كوكب .. بدأت الأزمة بعد انتهاء مؤتمر الفلكيين الدوليين IAU حيث كان المقرر أن يقوم العلماء فيه بتحديد مصير لقب بلوتو "الكوكبي"، هل سيظل بلوتو كوكبا أم سيصنف على أنه نوع آخر من الأجرام الفضائية، وانتهى المؤتمر باتفاق "الموجودين" على إسقاط اللقب عن بلوتو ووضع تعريف جديد لمفهوم كلمة "كوكب" يتمثل بشكل رئيسي في وجود نوعين منه (كواكب-Planets) و(كواكب أقزام-Dwarf Planets)!!

أثار هذا الأمر جدلا واسعا في الرأي العام العالمي – وهو أمر طبيعي-؛ عن تأثير هذا على المناهج الدراسية وما تعلموه طوال حياتهم و تربوا و نشئوا عليه، و انقسموا ما بين مؤيد ومعارض ومحايد.

(آن مينارد) في المقال الذي نشرته لتغطية الخبر على موقع National Geographic News حاولت أن تكون محايدة و لكنها لم تستطع كتمان تلك النبرة من الاستنكار في عنوان مقالها "ماذا عسانا نخبر الأطفال؟!"، أما "جون جيبسون" من Fox News فلم يكتف بالتلميح و اعترض صراحة في مقاله و بشكل ساخر تماما معلنا لهم أن يفعلوا ما يحلو لهم فبلوتو سيظل في نظره كوكبا و لا شيء يجبره على تغيير قناعاته..

أما كارل ماثيوز -مؤلف موسيقي- أصيب بالإحباط الشديد عندما علم بالخبر و هو في مطار روما، فكارل كان قد ألف مقطوعة موسيقية سماها "Pluto"عام 2000، و أضافها إلى مجموعة من سبع مقطوعات موسيقية تمثل الكواكب السبع الأخرى غير الأرض آنذاك ألفها جوستاف هولست عام 1917 بعنوان "الكواكب"، و قال كارل ماثيوز "كنت أعلم أن ذلك قد يحدث .. حيث أنه كان هناك جدل كبير بشأن حجم بلوتو .. ولكن على الأقل كان كوكبا حينما كتبت المقطوعة"، ويبدو أن المقطوعة الموسيقية (بلوتو) كتب لها البقاء -على الأقل للتاريخ- بعد أن قررت أحد الشركات تسجيلها وستعزفها أوركسترا برلين "الفيلهارموني" بقيادة "سيمون راتال".

و ظهرت آثار هذا الجدل في أوضح صوره في عالم المدونات الالكترونية، فمثلا كتبت دولمان في مدونة "هيا نتحدث عن ..." تحت عنوان "لا تشعروا بالحزن لأجل بلوتو" أنه قد أدى دوره و ترك بصمة واضحة في تاريخ مجرتنا في زمن تتغير فيه الظروف و المعطيات بـ"سرعة الضوء"، و على غرار "هايل هتلر" أطلق أحد المدونين الفلبينيين تحية "هايل بلوتو .. ملك الكواكب القزمة و حزام كويبر و المذنبات!!" مقتنعا و مرحبا بالتصنيف الفلكي الجديد!

و أبرز ردود الأفعال تلك رد فعل "إيريك" حيث أنشأ موقعا الكترونيا لإعادة انتخاب بلوتو كوكبا تاسعا لمجموعتنا الشمسية! ولم يكتف بهذا بل وضع لافتات في حديقة منزله من أجل حملته! ولمشاهدة المزيد من ردود أفعال المدونين كل ما عليك أن تدخل على موقع search.blogger.com التابع لجوجل و اكتب كلمة Pluto في خانة البحث و ستجد مئات النتائج.

العجيب أنه لم تكن هناك ردود فعل عربية ذات وزن يذكر، و هو ما يجعلنا نتسائل هل لا يهمنا أمر "الكون" و المجرة التي نعيش بها إلى هذا الحد؟!و هل هو "كونهم" هم و لا علاقة لنا به؟!

و يبدو أن "إيريك" و "كارل" و كل محبي بلوتو قد يفرحون قريبا مرة أخرى، فقد وصلت الأزمة قمتها عندما بدأت مجموعة أخرى من العلماء حملة مضادة عنيفة على هذا القرار، فهم يرون أن تلاعبا تم في عملية التصويت و قالوا في بيان حملتهم لجمع توقيعات علماء الفلك المعارضين أن 428 عالما فقط هم من قاموا بالتصويت من أصل 10,000 أعضاء تقريبا باتحاد الفلكيين الدوليين! و هو ما يفتح الباب للتساؤل عن "الفساد العلمي".

و في أقل من خمسة أيام، وصل عدد الموقعين على عريضة الاحتجاج هذه 300 عالما من بينهم أشخاص قاموا بدراسة كل كوكب و كويكب في مجموعتنا الشمسية بالإضافة إلى حزام كويبر، و بعضهم شارك في حملات استكشاف مجموعتنا الشمسية التي تمت باستخدام الروبوت، و بوصولهم إلى هذا العدد أغلق المنظمون العريضة معتبرين أنها أدت دورها و أوضحت رسالتهم جيدا للاتحاد، إلا أنهم ظلوا متمسكين بموقفهم :

"We, as planetary scientists and astronomers, do not agree with the IAU's definition of a planet, nor will we use it. A better definition is needed"

"نحن كعلماء فلك و كواكب لا نوافق على التعريف الجديد الذي أقره اتحاد الفلكيين الدوليين و لن نستخدمه، و نصر على ضرورة وجود تعريف جديد"

وقد تم حذف بلوتو من تصنيف كواكب مجموعتنا الشمسية بسبب صغر حجمه و ذلك في يوم 24/8/2006. ويبلغ حجم بلوتو أقل من خمس حجم الأرض.


إرسال ناسا المسبار نيو هورايزونز إلى بلوتو:
خلال شهر يناير 2006 أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا المسبار نيو هورايزونز من قاعدة كاب كانافيرال بولاية فلوريدا محمولا على صاروخ عملاق من طراز لوكهيد مارتن أطلس 5 و قد زود الصاروخ بخمسة محركات إضافية تعمل بالوقود الصلب و يزن المسبار 454 كغم و تبلغ تكلفته أكثر من 650 مليون دولار أمريكي و ينطلق بسرعة 75600 كم في الساعة و سيقوم المسبار بالدوران حول كوكب المشتري و ذلك للإستفادة من قوة الجاذبية و منح المسبار قوة إضافية حيث سيزيد ذلك من سرعة المسبار إلى 21 كم في الثانية و يتوقع أن يصل المسبار نيو هورايزونز إلى كوكب بلوتو بعد عشرة أعوام ليلتقط أول صور لبلوتو و أقماره و سوف يقوم بجمع البيانات و ستظهر اولى الخرائط و ذلك قبل ثلاثة أشهر من الإقتراب من كوكب بلوتو و أقمارهو سيقوم المسبار بقياس إنبعاثات الأشعة فوق البنفسجية من الغلاف الجوي لبلوتو.


لمحات من تاريخ بلوتو:
هذه الأزمة ليست غريبة على بلوتو بالرغم من صغر حجمه، فتاريخه أقل ما يوصف به أنه مثير، نبدأ باسمه الذي اختارته له فتاة عمرها آنذاك 11 عاما! كان يملك الحق في تسميته ساعتها معهد لويل للبحث الفلكي و مديره "فيستو ميلفن سليفر" الذي طلب منه "كلايد تومبو" -مكتشف الكوكب- أن يقترح له اسما بسرعة قبل أن يفعل ذلك شخص آخر، و اقترحت مطلقته اسم "زيوس Zeus" ثم "لويل Lowell" و أخيرا اقترحت اسمها، و لم يلق أي منهم القبول، و تم اقتراح أسماء أخرى مثل "كروناس Cronus" و "مينريفا Minerva" و كانا مرشحين بقوة، و طرح الاسم "بلوتو Pluto" لأول مرة فتاة من أوكسفورد في بريطانيا اسمها "فينيتيا باير Venetia Phair" في حوار مع جدها فالكونر مادان أحد العاملين بمكتبة تابعة لجامعة أوكسفورد الذي بدوره قام بتمريره إلى الدكتور "هيربرت هول تيرنر Herbert Hall Turner" ليصل إلى زملائه في أمريكا، و بعد مناقشات مثيرة استقر به المطاف اسما للكوكب الأول من مايو 1930.

بلوتو ذلك الكوكب غير المعروف النشأة و الذي تختلف طبيعته عن بقية كواكب مجموعتنا الشمسية بعد اكتشافه مباشرة توقع العلماء أنه سيتفتت في غضون عشر سنوات على الأكثر، إلا أنهم فوجئوا به يزداد كثافة و قوة مما جعلهم يعيدون حساباتهم أكثر من مرة، و يستسلموا للحيرة بعدها!

و كان بلوتو في البدء الكوكب الثامن في بعده عن الشمس، إلى أن تقاطع مداره مع مدار كوكب نبتون و تخطاه ليصبح ترتيبه التاسع! و يتوقع العلماء أنه سيظل كذلك لمدة 228 عاما على الأقل منذ تخطيه لنبتون في تسعينات القرن الماضي!

على أي حال، نحن لا نملك إلا الانتظار لما ستسفر عنه الأيام القادمة من مفاجآت أخرى سواء كان صانعها "بلوتو" أو "حرب الكواكب" الدائرة بين علماء كوكبنا الآن.

كوكب بلوتو ودورانه حول الشمس:
يتحدث الكثير عن كوكب بلوتو لخروجه من مجموعتانا الشمسية ويقال أنه لايدور حول الشمس لماذا؟؟ يقول البعض أن دورانه بيضاوي حول الشمس اذا هو لايدور حول الشمس بل يدور حول نجم اخر فهل هذا صحيح ويقول البعض لأنه قزم فلا نريده بمقارنته مع القمر فلماذا اخرجوه هو يدور حول الشمس لايدور على نجم اخر النجوم الباقية بعيدة عنا ملايين السنين الضؤية وحتى ان كان دورانه حول الشمس النجم الوحيد بيضاوي فهو يدور حول الشمس لايدور حول نجم اخر فيجب ابقاه حتى ولو كان قزما..


وهذه بعض الصور عن كوكب بلوتو:
عنها مسافة حوالي 5.900.100.000 كم، أي حوالي 39 مرة تقريباً

كبعد الأرض عن الشمس، ويبلغ قطره نحو 2.300 كم وهو

يقل عن خمس قطر الأرض. أكتشف بلوتو عام 1905م الفلكي
الأمريكي بيرسيفال لوول، حيث تم رصد قوة جاذبية لكوكب غير
معروف تؤثر في دوران كوكبي نبتون وأورانوس، وحدد موقع كوكب



مواضيع ذات صلة
معلومات شاملة عن الكاميرا Canon 350 D .
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
Whatsapp تحت المجهر من جديد، لخرقه مبادئ الخصوصية الرقمية
بطاقة زفافك تحاكي اسلوبك الخاص
احدث دهانات غرف الاطفال 2013 بالصور المصدر http www kawkabelshark com 2013 02 2013 7 html كوكب الشرق
صور للظاهرة النادرة وهي دخول كوكب الزهرة بين الشمس والأرض
كوكب مشرد ويتيم يطفو بحرية في الفضاء
اكتشاف كوكبا تضيؤه 4 شموس
كوكتيل بالتانج الذيذ
كوكب كربوني
كوكب اسمه القلب
مرور كوكب الزهرة أمام الشمس سبحان الله العظيم ،،،



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: معلومات عن كوكب بلوتو"


معلومات عن كوكب بلوتو"

م/ن

 
قديم   #3

NoOoNoOo


رد: معلومات عن كوكب بلوتو"


معلومات عن كوكب بلوتو"



يــــ s ــــلمو حبيبتي الموضوع روعة
تـــ s ــــلم ايديكي حبيبتي
ربي لا يحرمنا من جيدك حبيبتي
شكرا يا قـــ m ــر
اتقبلي مروري



 
قديم   #4

!!*ميوس*!!


رد: معلومات عن كوكب بلوتو"


معلومات عن كوكب بلوتو"


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:10 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0