الحمل بعد سن الأربعين
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الحمل بعد سن الأربعين يوجد هنا الحمل بعد سن الأربعين متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


الكلمات الدلالية (Tags)
الحمل, الحمل والولادة, الحمل في الشهر الثامن, بعدك طيب, بعد چهارم, بعد الغياب, سنجش, سن, سنجش تکم, الاربعين النووية, الأربعين في أصول الدين

 
قديم 09-01-2011, 12:12 AM   #1

مهجة الفؤاد

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,301 

الحمل بعد سن الأربعين


الحمل بعد سن الأربعين

هناك العديد من العوامل والتغيرات التى تحدث للنساء في سن الاربعين والتي قد تجعل من الحمل أمرا صعبا، بالرغم من أن الحمل في سن الاربعين لا يشكل خطرا على صحة المرأة أو الجنين، إلا أن اضطراب الدوره الشهريه في هذه الفترة قد يعني وجود خلل في الافرازات وينتج عن ذلك الخلل نتائج صحيه ضاره، وأهم تلك التغيرات:
تضاعف خطر الإصابة بحدوث تشوهات بالجنين بسبب تأثير العقاقير وأمراض الحمل الفيروسية كالحصبة الألمانية وغيرها أو التعرض لظاهرة تأخر النمو الجسماني والعقلي أو تشوهات الجمجمة والفم والأطراف والقلب أو إصابة الطفل بالمرض المنغولي الذي يؤدي إلى التشوهات المذكورة وإرتخاء عضلاته والتخلف العقلي الذي قد يصيبه.
فى حالة حدوث الحمل بعد هذا السن سوف تتعرض الحامل لحدوث الكثير من حالات الإجهاض لعدم توفر ما تتمتع به المرأة الصغيرة السن من قدرة على إستقبال وإحتضان الجنين ونموه نمواً طبيعياً داخل الرحم.
وإن تمت الولادة بعد هذا السن بشكل طبيعي لكن الإحتمال الأكبر في مثل هذ الحالة أن يولد الجنين غير طبيعي بسبب الأمراض الناشئة عن إضطرابات تكوين خلايا الجنين في الظهور.
إمكانية أداء أعضاء الجسم المختلفة كالقلب والجهاز الهضمي والكبد والكلي تضعف وقد لا تفي بمتطلبات الأم والجنين إضافة إلى إحتمال إصابة الأم بأمراض القلب أو السكري وغيرها في هذا السن مما يترك أثره على الجنين.
إزدياد نسبة إحتمال الإصابة بمرض التسمم الحملي مما يؤدي لإصابة الأم بإرتفاع الضغط الشديد وتورم الساقين والزلال في البول والتأثير على صحة الجنين وحجمه وضعفه وولادته قبل الأوان.

تعرض المرأة لمشاكل أخرى كتعسر الولادة أو الولادة باستعمال ادوات خاصة.

ومع ذلك هناك العديد من حالات الحمل التى حدثت بعد سن الأربعين ، وكان فيها المولود بصحة جيدة وحجم ممتاز ، وكان يتمتع بقلب سليم ، وجهاز عصبى كامل النمو، وذكاء عادى وجيد ، دون ان يتعرض إلى أخطار مما سبق الإشارة إليها.

نصائح لخفض حرارة الطفل قبل زيارة الطبيب
30 نصيحة لطلّة متجدّدة لمنزلك
‏الحمل خارج الرحم
الأوهام السبعة التي يظلم الرجل بها
الولادات المتقاربة ضارة بصحتك
إقتراحات للحفاظ على وزن صحي
ضبط الوقت وأثره في إنتاجية المجتمع
ما هي الرياضة التي تناسب السيدة الحامل؟
نصائح مهمة لحماية صحتك عند استعمال المحمول
تمتّ عي بمكياج مثالي يعيدك إلى الستينات
نصيحة مهمة عند شراء حقيبة اليد
تجملي ليلة عرسك و اضيئي مع هذه المجوهرات
الورع
أطباق صحية باستا بالطماطم والفلفل الاحمر والجرجير
الأعياد المحدثة


 

أدوات الموضوع


الحمل بعد سن الأربعين


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2015 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0