ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية 17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف يوجد هنا 17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف الضيافة والإتيكيت طريقة اتكيت استقبال الضيوف و تحضير الطعام و نصائح عن عن المنزل و العناية بالمنزل

فساتين العيد


 
قديم 09-02-2011, 09:23 AM   #1

احلام شاعرة

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 95303
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 57,509 

17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف


17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف

أبو فروة

أو كستنا عبارة عن فاكهة ذات قشرة بنية صلبة ثم قشرة اخرى خفيفة. تُؤكل مشوية أو مغطاة بالسكر أو بالشربات المركز. والمشهور منها هو ( المارون جلاسيه)، تُستعمل كدقيق بعد تجفيفها وطحنها.
أبو فروة أو كستنا عبارة عن فاكهة ذات قشرة بنية أجاص


أجاص ( الكمثرى )( من الفواكه اللذيذة التى تحتوى على العديد من الفيتامينات والتى يطلق عليها فاكهة المصابين بمرض السكر لما تحتويه من سكر الفركتوز الغير ضار،تزرع فى المناطق ذات الشتاء البارد و تعد علاجا شافيا لامراض الكلى وتتعدد اصنافها منها (وليامز أو بارتلت وهى اشجار ثمارها صفراء عند النضج بخد احمر وهى حلوة المذاق ،( كونفرانس) وثمارها بقشرة صفراء وبقع بنية، (كوشيا) وثمارها بلون اصفر ذهبي.

صلبة ثم قشرة اخرى خفيفة. تُؤكل مشوية أو مغطاة بالسكر أرجان


زيت الأرجان: هو زيت الذهب السائل كما هو معروف في المغرب، وهو اغلى زيت في العالم، وتُزرع شجرته في المغرب فقط ولا يُمكن زراعتها في أي مكان أخر من العالم، وهو زيت باهظ الثمن ومتعدد الفوائد حيث يُستخدم لترطيب البشرة وتغذية الشعر والأظافر والروماتيزم، كما أن له مذاقاً مميزاً مما ساعد على انتشاره في المطبخين الأمريكي والأوروبي حيث يُضاف للسلطات، الأجبان، الحساؤ أو للحم بعد نضجه، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين E مما جعله يدخل في صناعة العديد من منتجات التجميل.

أو بالشربات المركز. والمشهور منها هو ( المارون جلاسيه)، تُستعمل أرز


الأرز (يسمى بالأرز فى معظم الدول العربية ويسمى بالعيش فى دول الخليج)وتتعدد أنواعه مابين المصرى ، البسمتى، العنبرى وغيرها كما تأخذ بعض أنواعه اللون الأبيض وبعضها يتلون بدرجات اللون الأصفر

كدقيق بعد تجفيفها وطحنها. أجاص أجاص ( الكمثرى )( من أرز معمر

طاجن من الأرز مطهو في الفرن (البلدي أو التندور) يُقدم مالح أو حلو ، يتكون من أرز مع الحليب والمستكة والسمن أو الزبد ، يُغطى بطبقة من القشدة (القشطة) حتى يحمر الوجه، يُطهى عادة في طاجن من الفخار.
الفواكه اللذيذة التى تحتوى على العديد من الفيتامينات والتى يطلق أرض شوكي


أرض شوكى ( الخرشوف ) (ويسمى فى المغرب العربى بالقرنون) نوع من النباتات ذات الاوراق الشوكية والتى تصلح كلوحة فنية حيث يتميز بروعة الشكل واللون الاخضر النضر بالاضافة الى مذاقه الطيب وسهولة طهيه ، موطنه الأصلى شمال أفريقيا حيث ينمو فى الصحراء كما انه زرع فى جنوب اوروبا منذ اكثر من ألفى سنة،ويفضل اكله طازجا حتى لا يفقد فوائده ويعد من فواتح الشهية .

عليها فاكهة المصابين بمرض السكر لما تحتويه من سكر الفركتوز أستاكوزا


استاكوزا ( الكركند)(جراد البحر) وهى أشهر القشريات البحرية الكبيرة الحجم و الباهظة الثمن ولذلك يطلق عليها البعض طعام الملوك والمليونيرات وعادة يرتبط اسمها بالقوة والنشاط والحيوية وهو ينشط ليلا ويمشى لمسافات طويلة ويتغذى على الاسماك والرخويات والقشريات.



الغير ضار،تزرع فى المناطق ذات الشتاء البارد و تعد علاجا أعشاب عطرية

نباتات عطرية لها رائحة ومذاق طيب، تستخدم منذ القدم كدواء أو للتعطير أو لإعطاء نكهة للطعام وتخفيف استخدام الملح، تستعمل طازجة أو مجففة، لاتحتوي على سعرات حرارية أو دهون.
شافيا لامراض الكلى وتتعدد اصنافها منها (وليامز أو بارتلت وهى أفوكادو


افوكادو (نبات من فصيلة الغاريات ، موطنه الاصلى امريكا الاستوائية وهو غني بالبوتاسيوم وفيتامين (أ) لذلك يعد وجبة غذائية متكاملة،فيفضل معظم الامهات فطام اطفالهن على الافوكادو المهروس،وتتميز ثماره بلونها الاخضر أو الارجوانى وسعراتها الحرارية العالية وعلاجها للعديد من الامراض مثل اضطرابات الجلد وهى فاكهة وليست خضارا كما يعتقد الاغلبية).





اشجار ثمارها صفراء عند النضج بخد احمر وهى حلوة المذاق أكلير


أكلير ( أحد اشهر المعجنات التى تصنع من عجين الشو ويسمى بالكريم بف أى الهش لانه يكون صلبا من الخارج ومجوفا من الداخل ويحشى بحشوات متنوعة ويمكن عدم اضافة السكر فى العجين وحشوه بالجبن ليقدم مالحا وتعتبر عجينة الشو من اشهر العجائن التى تصنع منها العديد من الاصناف مثل البروفيترول والكروكمبوش)

،( كونفرانس) وثمارها بقشرة صفراء وبقع بنية، (كوشيا) وثمارها بلون أكليل الجبل


أو روز ماري نبات عطري تستخدم أوراقه طازجة او مجففة لإعطاء نكهة ورائحة طيبة لانواع مختلفة من الأطباق. غني بالحديد والكالسيوم والفيتامينات.

اصفر ذهبي. أرجان زيت الأرجان: هو زيت الذهب السائل كما أم علي

طبق شهير من رقائق الخبز (الكرواسون) مع الحليب والمكسرات والسكر يخبز في الفرن. اشتهر بهذا الاسم نسبة إلى زوجة عز الدين أيبك (أم علي) بعد ثورة من الغيرة والغضب نظرا لزواج زوجها بشجرة الدر- فدبرت لها مكيدة وقتلتها وقدمت هذا الطبق احتفالا بتخلصها من ضرتها.
هو معروف في المغرب، وهو اغلى زيت في العالم، وتُزرع أمنتال


أمنتال: نوع من الاجبان التى تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الدسم وهذا النوع يتم تعتيقه لفترة طويلة ولذلك يتميز بوجود ثقوب يحدثها الغاز الذى تنتجه البكتيريا التى تدخل بداخل الجبنة اثناء تعتيقها تستعمل فى العديد من الوصفات مثل خبز الروشيه والتشيكن كولدن بلو

شجرته في المغرب فقط ولا يُمكن زراعتها في أي مكان أنشوجة

نوع من الأسماك الدهنية الصغيرة المتوفرة بالمياه المالحة. تحفظ معلبة في الملح او الزيت وتدخل في اعداد بعض الصلصات.
أخر من العالم، وهو زيت باهظ الثمن ومتعدد الفوائد حيث أوريجانو

نوع من الأعشاب العطرية مختلف في نكهته عن الزعتر البري، يستخدم طازج أو مجفف بشكل كبير في مطابخ حوض البحر المتوسط، ومن أشهر الأطباق التي يستخدم فيها المكرونة بصلصة الطماطم وكذلك البيتزا.
يُستخدم لترطيب البشرة وتغذية الشعر والأظافر والروماتيزم، كما أن له أوزي


أوزي ( هى أكلة شامية بسيطة ولذيذة تصنع برقائق الجلاش ، السبرنج رولز او بالبف باسترى وتطلق كلمة اوزي على الخروف الصغير فى بعض البلدان)

مذاقاً مميزاً مما ساعد على انتشاره في المطبخين الأمريكي والأوروبي أيس كريم

أو البوظة أو الجيلاتي نوع من الحلوى المجمدة المعدة من الكريم أو الحليب والسكر، بالاضافة إلى النكهات والألوان المختلفة. يقبل الناس على تناوله في الشتاء أكثر من الصيف بحسب الاحصائيات.

مواضيع ذات صلة
معلومات عن مأكولآت بحرف الباء
معلومات عن مأكولآت بحرف((ص
معلومات عن مأكولآت بحرف((م
معلومات عن مأكولآت بحرف ال((د
معلومات عن مأكولآت بحرف ال((خ
معلومات عن مأكولآت بحرف ال((ح
معلومات عن مأكولآت بحرف ال((ج
معلومات عن مأكولآت بحرف التاء



 
قديم 09-02-2011, 05:29 PM   #2

مملكة النحل


رد: 17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف


17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف


 
قديم 09-03-2011, 02:52 AM   #3

عبق الحياة


رد: 17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف


17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف


 
قديم 09-07-2011, 06:22 PM   #4

!!*ميوس*!!


رد: 17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف


17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف

يسلمؤوؤو حبيبتي

 
قديم 09-12-2011, 03:17 PM   #5

ام نرمين 2020


رد: 17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف


17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0