ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > طبخات صحية , اكلات نباتية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 09-02-2011, 09:26 AM   #1

احلام شاعرة

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 95303
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 57,509 

معلومات عن مأكولآت بحرف الباء


معلومات عن مأكولآت بحرف الباء

باباز


باباز (أحد أنواع الكيك والتى تسقى بالشربات مما يعطيها مذاق خاص،كما أنها تحتوي على الخميرة مما يميزها عن باقي انواع الكيك)

باباز باباز (أحد أنواع الكيك والتى تسقى بالشربات مما يعطيها بابريكا

البابريكا نوع من أنواع التوابل المطحونةالمستخلصة من الفلفل الأحمر الحلو بعد استبعاد البذور وتجفيفه، تستخدم في العديد من الأطباق لإضافة اللون والنكهة إليها، وتُسمى في دول المغرب "التحميرة"
مذاق خاص،كما أنها تحتوي على الخميرة مما يميزها عن باقي بابونج

كاموميل عشب مهديء له رائحة منعشة مميزة.يمكن تناوله كمشروب دافيء.
انواع الكيك) بابريكا البابريكا نوع من أنواع التوابل المطحونةالمستخلصة من باتون ساليه


باتون ساليه (أصابع الخبز) (نوع من المخبوزات الجافة والتى تزين بالينسون أو السمسم)

الفلفل الأحمر الحلو بعد استبعاد البذور وتجفيفه، تستخدم في العديد باتيه


باتيه ( من أنواع المخبوزات الفرنسية الاصل والمحببة لدى الاطفال بالتحديد لطعمها اللذيذ وقد يحشى بالجبن او الشوكولاتة)، كما تُسمى كبد الدجاج الناضجة و المفرومة مع الكريمة "'باتيه".

من الأطباق لإضافة اللون والنكهة إليها، وتُسمى في دول المغرب باجيت


باجيت (أحد أنواع المخبوزات الفرنسية الراقية ذات المذاق الخاص وتطلق كلمة باجيت فى المطبخ الفرنسى على مايشتمل أربعة عناصر فقط هى الدقيق والخميرة والملح والماء ).

"التحميرة" بابونج كاموميل عشب مهديء له رائحة منعشة مميزة.يمكن تناوله باذنجان


باذنجان ( نبات عشبى يتبع الفصيلة الباذنجانية ويزرع فى ارض رملية وهو من الخضروات الموسمية التى تتميز بالشكل البيضاوى او الطويل كما ان الوانها تتراوح بين البنفسجى الداكن والاسود ويعد من الخضروات زهيدة الثمن والمتوفرة والمفيدة فى الوقت ذاته وخاصة قشوره التى تحتوى على فيتامين بى وسى وتتربع الصين على قمة قائمة منتجى الباذنجان على مستوى العالم)





كمشروب دافيء. باتون ساليه باتون ساليه (أصابع الخبز) (نوع من باشميل


أو الصلصة البيضاء، تصنع بإضافة الحليب الدافئ لخليط من الزبد والدقيق مع التقليب المستمر على نار متوسطة حتى يغلظ القوام.

المخبوزات الجافة والتى تزين بالينسون أو السمسم) باتيه باتيه ( بامية


بامية (اوكرا بالانجليزية ) وهو نبات زهرى من عائلة الملوخية وثماره خضراء وتحتوى على العديد من البذور، المنشأ الاصلى للبامية هو غرب افريقيا وهى نوعان من حيث النمو البامية السنوية والبامية الدائمة النمو ونوعان من حيث الشكل فهناك البامية الخضراء والبامية البلدى .





من أنواع المخبوزات الفرنسية الاصل والمحببة لدى الاطفال بالتحديد لطعمها بانيه


بانيه ( هى كلمة فرنسية تطلق على كل ماهو متبل بالبيض والبقسماط ومقلى فى الزيت سواء كان لحوم،دواجن ، أسماك أو غيرها مثل البطاطس).

اللذيذ وقد يحشى بالجبن او الشوكولاتة)، كما تُسمى كبد الدجاج باوند كيك


باوند كيك (من أشهر انواع الكيك الإنجليزى وكلمة باوند معناها جنيه او رطل ولكن المقصود من التسمية هى الرطل حيث تتساوى مكونات الكيك الأربعة فى الوزن (دقيق – بيض – زبدة – سكر) ، ويتميز الباوند كيك الإنجليزى بإضافة الفواكه المجففة إليه بينما يسميه الفرنسيون كيك الاربعة أربع لنفس السبب ويضيفون لمكوناته الليمون أو الشوكولاتة ، أما المكسيكان فيصنعون الإنجليز كيك المضاف إليه عين الجمل.

الناضجة و المفرومة مع الكريمة "'باتيه". باجيت باجيت (أحد أنواع بايللا


بايللا ( طبق أسبانى مميز ، مكونه الاساسى هو الارز ، وأطلق عليه (بايللا اى البواقى ) لانه صنع للمرة الاولى من إضافة الارز لبواقى الطعام وطهيهما سويا ولكنه الان وبعد شهرته الواسعة أصبح يصنع من مكونات طازجة ،وقد يحتوى على اى من الحمبرى، الدجاج وكذلك السجق ).

المخبوزات الفرنسية الراقية ذات المذاق الخاص وتطلق كلمة باجيت فى بذر الكتان

تحتوي البذور على نسبة عالية من الالياف والدهون ويستخرج منها (زيت الكتان او الحار). تجرش البذور أو تطحن حين الاستخدام (حتى لاتفقد خواصها).

مواضيع ذات صلة
معلومات شاملة عن الكاميرا Canon 350 D .
شخصياتٌ سعودية بقدراتٍ فنية تجتمع معاً لتشكل فن الموضة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
Whatsapp تحت المجهر من جديد، لخرقه مبادئ الخصوصية الرقمية
17 معلومة عن مأكولآت بحرف الألف
معلومات عن مأكولآت بحرف((ص
معلومات عن مأكولآت بحرف((م
معلومات عن مأكولآت بحرف((ك
معلومات عن مأكولآت بحرف((ش
معلومات عن مأكولآت بحرف((س
معلومات عن مأكولآت بحرف ال((ح
معلومات عن مأكولآت بحرف ال((ج




التعديل الأخير تم بواسطة *ام جوجو* ; 07-27-2016 الساعة 01:24 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 65 إلى 54)
 
قديم 09-02-2011, 09:27 AM   #2

احلام شاعرة


رد: معلومات عن مأكولآت بحرف الباء


معلومات عن مأكولآت بحرف الباء

بذر قطونا psyllium

او لسان الحمل تحتوي على نسبة عالية من الالياف التي تساعد على الاحساس بالشبع كما يساعد على خفض الكوليسترول
برتقال


برتقال ( اشهر فاكهة شتوية على الاطلاق،وهى من الحمضيات وتتميز باحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين سى ولذلك تعد واقيا وعلاجا فعلا للبرد كما تحتوى على العديد من العناصر الهامة للجسم ،وتعتبر البرازيل الاولى فى انتاج البرتقال على مستوى العالم والغريب ان شجرة البرتقال قادرة على الانتاج لمدة 50 عاما متواصلة، وتتعدد انواع البرتقال فهناك البرتقال الحلو والبرتقال اليوسفى والبرتقال الحمضى الذى يزرع فى اسبانيا وابوسرة الشهير

برغل

يستخلص من القمح -الحنطة- بعد سلقها وجرشها وهناك عدة أنواع منها الناعم والمتوسط والخشن،وكذلك الفاتح والداكن.
ويستخدم في عمل التبولة والكبة بأنواعها كذلك الشوربة وغيرها.

بروكلي

أو الزهرة/القرنبيط الأخضر، يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات الاساسية وكذلك الالياف. وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة. يستخدم نيئ أو مطهي ويفضل على البخار ولمدة قصيرة .
برياني


بريانى ( من الاطباق الشهيرة التى تعتمد اساسا على الارز المتبل بأنواع عديدة من التوابل والتى تعطيه نكهة مميزة مع اضافة اللحوم او الخضروات وهناك انواع مختلفة من البريانى منها الخليجى والهندى والباكستانى )

بريوش


بريوش: من أنواع المعجنات الفرنسية والتى تحشى بحشوات متنوعة منها الحلو والمالح، ويتميز باحتوائه على كمية كبية من البيض، ويعتبر مزيج بين الخبز والكيك

بسبوسة


بسبوسة ( نوع من الحلويات المحببة لدى الصغار والكبار لحلاوة مذاقها وسرعة تحضيرها وهى تصنع من دقيق السمولينا وتتعدد انواعها مثل البسبوسة المصرى والبسبوسة الفلسطينى)

بسكوت


بسكوت ( الحلوى الأكثر طلبا من قبل الأطفال وتتعدد انواعه مابين المالح والحلو ويمكن التحكم فى مذاق باختلاف النكهات المضافة اليه وترتبط صناعته إلى حد ما بالأعياد فبسكويت العيد عادة سنوية محببة)

بصارة

من الأكلات النباتية القديمة المشهورة بمصر، تتكون من فول مدشوش (فول مقشر ونصفين) ومجموعة من الاعشاب (بقدونس/شبت/كزبرة خضراء) بهارات (كزبرة/كمون/شطة) تسلق المكونات حتى النضج وتخفق أو تهرس أو تصفى، تصب في أطباق التقديم وتزين بالبصل المحمر.
بصل


بصل ( نبات من الفصيلة الزنبقية يتميز برائحته النفاذة لاحتوائه على مواد كبريتية طيارة، تتعدد انواعه بين البصل الابيض، البنى ، الاصفر والبصل الاخضر وتدخل تلك الانواع فى صناعة اغلب الاطباق وهو صنف اساسى فى المطبخ الهندى ولكن الصين تعد من اكثر الدول انتاجا له وهو فعال ضد البرد وهشاشة العظام والسكر وامراض القلب)

بطاطس (بطاطا)


بطاطس (بطاطا) (من النباتات الباذنجانية التى ظهرت منذ زمن طويل فى امريكا الجنوبية كما قام الهنود الموجودون فى تشيلى وبيرو بزراعتها فى اودية جبال الانديز وهى الغذاء الشعبى والمفضل على مستوى العالم وتتميز باحتوائها على الالياف التى تقى من سرطان الامعاء كما انها تمد الجسم بالطاقة الهائلة ويذكر ان قناع البطاطس مفيد فى ازالة الانتفاخ حول العينين



بف باستري


بف باسترى ( يعد من اشهر انواع المعجنات والتى يصنع منها العديد من الاطباق الحلوة والمالحة مثل الاكلير والبف باسترى بالدجاج وغيرهما ويطلق على عجين البف اسم (المالفى ) بالفرنسية اى الالف راق ).

بقدونس

مقدونس أو معدنوس عشب به الكثير من العناصر الغذائية ولا يحتوي على سعرات حرارية. يضاف الى السلطة والشوربة ولتزيين الاطباق والمحاشي وغيرها.متوفر في نوعين المجعد والاملس.
بقسماط

فتات خبز جاف أو يابس (مدقوق أو مطحون) يستخدم في تغطية اللحوم قبل التحمير، ولاكساب قوام غليظ للطواجن، وكحشو سواء مالح أو حلو.
بقلاوة


بقلاوة (تصنع من عجين الجلاش والذى يطلق عليه اسم (بوريك)فى تركيا ، و(فيللو)فى اليونان و (شترودل)فى ألمانيا، والبقلاوة من الحلويات الشرقية الشهيرة والتى تسقى بالشربات(القطر) وتحشى بحشوات متنوعة

بقول

مصدر من مصادر الطاقة تحتوي على البروتين النباتي، كذلك المعادن والفيتامينات وكمية قليلة من الدهون، ومن أهم البقوليات الفول / العدس / الحمص / واللوبيا / والفاصوليا بألوانها المختلفة ...الخ
بكبوكة


هو طبق شهير في المغرب العربي وخاصة الجزائر، يُصنع من أمعاء الذبيحة المغلية مع الحمص المنقوع والبطاطا أو الأرز

بكربونات الصودا

أو بيكربونات الصوديوم وهي عبارة عن مسحوق أبيض من مركب كميائي، يدخل في صناعة البيكنج بودر والصابون والمنظفات، وإزالة الرائحة من الثلاجة والفريزر وعلاج حروق الشمس وتهدئة الجلد.
بلاك فورست


بلاك فورست (وتعنى الغابة السوداء بالإنجليزية وهى من أشهر أنواع التورتات الإسفنجية والتي تحتوي على مزيج من الكريمة والشكولاتة )





بهارات


بهارات (هى مادة او اكثر تضاف للطعام لاعطاء نكهات مختلفة وتصنع من اجزاء النباتات وتستخدم لاغراض اخرى بخلاف الطعام مثل صناعة بعض مستحضرات التجميل والعلاج كالقرنفل الذى يستعمل كمخدر وتعد الهند من اكبر الدول المنتجة للبهارات فى العالم)





بهريز

عبارة عن سائل مركز ناتج عن طهي قطع اللحم أو الطيور المحتوية على العظم على نار هادئة لمدة طويلة، ويكون النخاع هو المصدر الرئيسي للمذاق.
بورليه


بورليه (كريم بورليه) ( نوع من الحلويات الفرنسية الشهيرة واللذيذة، يقترب طعمها وشكلها من الكاسترد تقدم مفردة او مع التارت)

بوريك


هى فطائر رقيقة جدا يشتهر بها المطبخ التركي ، يتم حشوها بحشو حلو أو مالح، وهى إما مقلية أو مخبوزة.

بيتزا


بيتزا ( أشهر طبق معجنات ايطالية وبالتحديد يرجع اصله الى مدينة نابولى الايطالية ويعد الان الطبق الاكثر طلبا فى كثير من المطاعم وهو يعتمد على العجين المضاف اليه العديد من المكونات مثل الجبن والخضروات واللحوم او الاسماك )

بيستو

صلصة إيطالية باردة تتكون من فرم أوراق الريحان مع فصوص الثوم وإضافة الصنوبر وزيت الزيتون وجبن البارمازان ، يقدم مع أطباق المكرونة والخبز.
بيكاتا

بيكاتا ( هو طبق فرنسى لذيذ وشهير وسهل التحضير يحتوى على اللحم او الفراخ وكلمة (بيكاتا ) تعنى طبخ اللحمة او الفراخ بعد تغطيتها بطبقة من الدقيق ).

بيكنج بودر

خميرة فعالة تساعد على ارتفاع العجين ولا تحتاج وقت للتخمر، تستعمل في عمل الكيك والبسكوت والخبز السريع.

 
قديم 09-02-2011, 05:30 PM   #3

مملكة النحل


رد: معلومات عن مأكولآت بحرف الباء


معلومات عن مأكولآت بحرف الباء


 
قديم 06-24-2016, 03:08 AM   #4

زنزون الشطورة


رد: معلومات عن مأكولآت بحرف الباء


معلومات عن مأكولآت بحرف الباء

مشكورة حبيبتي على المجهود

 
قديم 07-25-2016, 07:42 PM   #5

نودى نينو


رد: معلومات عن مأكولآت بحرف الباء


معلومات عن مأكولآت بحرف الباء

مشكوره حبيبتى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:54 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0