ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء العروس > اكسسوارات وتجهيزات العروس
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اكسسوارات وتجهيزات العروس ذهب العروس الإماراتية... ما زال تراثياً يوجد هنا ذهب العروس الإماراتية... ما زال تراثياً ذهب مجوهرات العروس اكسسورات عروس 3roos احدث ذهب مجوهرات العروسه اكسسوارات فخمه للعروس ذهب و مجوهرات عروس


 
قديم 09-04-2011, 10:08 AM   #1

تبنجت بهۈأإڪ ❥

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162434
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 561 

3554772613415934 ذهب العروس الإماراتية... ما زال تراثياً


ذهب العروس الإماراتية... ما زال تراثياً




منذ قديم الزمان والعروس الخليجية تتباهى بحصولها على مشغولات ذهبية جميلة في يوم زفافها. هذه العادة التراثية المنتشرة في الخليج ما زالت حتى اليوم تحظى بإقبال العرائس، ولمَ لا فالذهب "زينة وخزينة".


كان العريس وأهله وعائلته في الماضي يختارون بمفردهم الذهب المناسب ويجلبونه مع أغراض العروس "الزهبة" في إحتفالية خاصة تسمى "المكسار" في الامارات وذات مسميات مختلفة في باقي دول الخليج. في تلك الآونة، كان الذهب محدود الأشكال وقطعه متشابهة، نذكر منها:

-"المرتعشة" وهي قلادة عريضة تُلف حول الرقبة بأكملها وتتدلى منها سلاسل ذهبية مكونة من أشكال هندسية متناسقة تحدث بريقاً جميلاً أثناء "ارتعاشها" عند الحركة (لذلك حصلت على هذا الإسم).

-" الحيول" وهو المسمى الإماراتي للأساور، مفردها "حيل" أي سوار وتتوافر منه أنواع عدة: الحيول العادية وهي أساور ناعمة نحيفة تشبه الأساور الهندية وحيول "بالشوك" أو "البنجري" وهي أساور ذهبية تتميز بوجود رؤوس مدببة تشبه الشوك في تنظيم جميل على شكل خط واحد أو خطين فقط. هي من الأساور العريضة نوعاً ما ولا ترتدي العروس أكثر من سوار واحد منها في اليد.


قطع ذات إقبال محدود

من القطع التراثية الجميلة أيضاً التي أصبحت نادرة اليوم " الكف" وهو تصميم ذهبي جميل يجمع بين الأساور والخواتم والسلاسل، فهو سوار عريض متصل بقطعة ذهبية تغطي الكف عبر سلسلة ذهبية قصيرة. ومن هذه القطعة تخرج خمس سلاسل ذهبية قصيرة جداً تنتهي بخمسة خواتم مختلفة التصميم. يتوافر بعض "الكفوف" بخاتم واحد أو إثنين أو ثلاثة لكنّ النمط الشائع هو الكف ذو الخواتم الخمسة.


الطاسة أيضاً من الحلي الجميلة والمميزة للعروس الإماراتية وهي غطاء للرأس إما دائري أو مستطيل بحيث يغطي فروة الرأس بأكملها وتتدلى منه سلاسل طويلة ذات نقوش وتصاميم مختلفة وكثيراً ما ترتديها العرائس في ليلة الزفاف. وهناك "الشناف" وهي قطعة ذهبية مثلثة الشكل تُعلّق في الشعر من منتصف الرأس حتى أعلى الحاجبين لتغطي الجبهة بأكملها وعادةً ما ترتديها العرائس الصغيرات في السن.


المصوغات تطورت أيضاً

اليوم، إزدادت المصوغات الذهبية روعة وبريقاً، وصارت متعددة الأشكال والأنواع، لكنها ما زالت محببة وضرورية في تجهيزات العروس مع إختلاف وحيد أنّ العريس صار يكتفي بدفع قيمتها نقداً، وتتولى العروس وأهلها إختيار ما تحب منها. تختلف القطع التي تختارها العروس لجهازها بحسب ذوقها الخاص وتغيّر المواسم والموديلات، وكذلك بحسب قدرتها الشرائية.


ومع توافر الكثير من التصاميم الحديثة المتناسقة التي تبرز جمال مفاتن المرأة التي تطرحها كبريات شركات المجوهرات، ما زالت العرائس الإماراتيات يحرصن على إختيار قطع تراثية ضمن مصوغات زفافهن على رأسها "المرتعشة" والحيول بالشوك.

10 طرق لتحصلي على ساقين جميلتين
ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر قبل الزفاف
كي لا يزيد وزنك في رمضان
10 خطوات تساعدك على اجتياز الامتحان بنجاح
أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟
5 حقائق مهمة حول تقشير البشرة
في دقيقة واحدة
6 أخطاء جمال جسيمة بحق بشرتك
العمر مرة وانا عمري معاك
نصائح طبيعية لتقوية الأظافر وتبييض اليدين
5 نصائح ذهبية لصاحبات البشرة الدهنية
شعر العروس: عناية مستمرة قبل الزفاف وبعده
حلقات الكالاماري
تمارين يومية تحرق 150 سعرة حرارية
كيك موالح مقلوب


 
قديم 09-04-2011, 03:50 PM   #4

^ جواهر ^


رد: ذهب العروس الإماراتية... ما زال تراثياً


ذهب العروس الإماراتية... ما زال تراثياً


:05:مشكووووووووووووووووووووووو وووووووووورة:05: على الطرح المميز ..... وابداع

وتستحقين التقييم 10/10

ولا تحرمينا من جديدك المميز وبانتظارة دوماَ

تقبلي مروري

$<< جوجو >>$





 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:17 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0