ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟ يوجد هنا هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 09-05-2011, 01:15 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟


هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟

بالرغم من التطور العلمي، ما زال الحمل موضوعا حساسا مع عدة حقائق مكتشفة فقط. ومن الامور الغامضة التي تحيط بالحمل والتي لم تعرف إجابتها بعد، هل يتأثر الجنين بأشعة الشمس؟ تعالوا نتعرف أكثر على تأثير نور الشمس على الحامل والجنين.
لا زال هناك غموض يحيط بحيثيات الحمل. فالحياة نفسها داخل الرحم لا زالت تعد لغزا من الصعب جدا معرفته. وبالرغم من أن الحمل يعتبر وقتا رائعا للنساء اللاتي بوركن بهذه النعمة، إلا أن هناك الكثير من التساؤلات التي ترافق الحمل. وبالرغم من أن هناك العديد من النصائح التي تم تناقلها من جيل لآخر، نصائح، ثبت، بمرور الوقت، صحتها أو عدم صحتها، إلا أن الأفضل دائما هو أن تثقفي نفسك عن الحمل من الكتب والإختصاصيين.
التعرض للشمس، هل هو آمن للنساء الحبلى؟
العديد من النساء لا يعرفن حقا ما هي الحقيقة، وهل الشمس آمنة أم لاـ بسبب تباين المعلومات وعدم كفايتها بخصوص التعرض للشمس أثناء الحمل والتأثيرات المرتبطة بها. فمن المعروف بأن الشمس مصدر لفيتامين دي، كما أنها تساعد العديد من الفيتامينات على التحول الى شكلها الصحي ولكن هناك أيضا المضار المعروفة.
يحفز التعرض للشمس إنتاج melanin في الجسم، مما يسبب دبغ جلدنا ببقع مختلفة الدرجات. "Melasma" التي تعرف ايضا بقناع الحمل سببها التعرض للشمس أثناء الحمل. عادة تصبح النساء أكثر حساسية أثناء الحمل وبسبب اختلاف مستويات الهورمون في الجسم. تظهر بقع Melasma بسبب الإفراط في إنتاج صبغة الجلد melanin.
ويعتقد أيضا بالرغم من عدم ثبوته طبيا أن التعرض للشمس يمكن أن يؤثر على مستويات حامض الفوليك التي تساعد الطفل الرضيع على النمو والتطور. يمكن أن يحطم حامض الفوليك بأشعة يو في.
العامل الآخر الذي يعتقد بأنه يؤثر على الحمل هو الافراط في الدفئ بسبب التعرض للشمس. زيادة التسخين يمكن أن تؤدي إلى الجفاف وتجعل الطفل الرضيع يشعر بعدم الراحة.
ببساطة لأن هناك العديد من الأشياء المجهولة حول بعض العوامل الطبيعية التي يمكن أن تؤثر على الحمل، مثل التعرض للشمس، فأن أكثر النساء الحبلى يفضلن تجنب التعرض للشمس خصوصا ظهرا عندما تكون أشعة الشمس يو في الأقوى. وتعتقد نساء أخريات بأنهن إذا استعملن مستحضرات حماية عالية وتجنبن ارتداء ملابس مكشوفة أثناء هذه الأوقات فسوف يكن في آمان.
ولحد الآن لا يعرف بالتأكيد تأثير التعرض للشمس على النساء الحبلى وهل من الأفضل تجنب التعرض للشمس. لكن معظم الأطباء ينصحون بتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة وخصوصا وقت الظهيرة

مواضيع ذات صلة
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيقات جديدة للحد من ظاهرة عدم الانتباه أثناء القيادة
اكتشف سر اغلى وأشهر صورة في العالم
حرقان فم المعدة أثناء الحمل أسبابه وعلاجه
كيف تحبي جسمك أثناء فترة الحمل
إرتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يمكن أن يؤدي الى مرض القلب
غثيان الصباح والتقيؤ أثناء الحمل
علاقتك الخاصة أثناء الحمل
زيارات الحمام أثناء الحمل
ضغط الدم أثناء الحمل
الوزن أثناء فترة الحمل



 
قديم 09-10-2011, 05:40 PM   #2

انســـآنة غيـــر


رد: هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟


هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟


 
قديم 09-16-2011, 05:14 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟


هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟

شكرلكم

 
قديم 09-16-2011, 06:20 AM   #4

عطر الامل


رد: هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟


هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟

موضوع استفدت منه بصراحه يعطيكي العافيه غلى المجهود

 
قديم 09-16-2011, 04:25 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟


هل التعرض للشمس أثناء الحمل آمن؟

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:33 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0