ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها يوجد هنا مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 09-08-2011, 07:56 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها


مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها

أنت تشعرين بالصحة مؤخرا، ولقد نجحت في الحفاظ على وزن مثالي وتقومين بالتمرن بإنتظام. تهانينا على نجاحك الباهر! ولكن قبل أن تشعري بالراحة بما حققته، هناك بعض الوجبات التي يجب أن تتجنبيها. لتضمني بأنك مستمرة على النهج الصحي واسلوب الحياة الذي اخترته. نقدم لك 6 مشاكل تقع بها النساء عندما يتعلق الأمر باختيار الوجبات الصحية والمناسبة.

مشاكل الحمية الشائعة:

الصودا القليلة بالسكر.
تعتقد العديد من الفتيات أن اختيار المشروب الغازي القليل بالسكر اختيار صحي، ولكنه ليس كذلك لأنه لا يحتوي على أي مغذيات حقيقية، بعكس الماء الذي يروي العطش ويغذي الدم بالاكسجين الضروري. الصودا الخالية من السكر يمكن أن تزيد من استهلاكك للسكر لأنها لا تشبع رغبتك بالحصول على السكريات التي تشتهيها. استبدلي الصودا بالماء مع عصرة ليمون أو العصير الطازج إذا كنت ترغبين في تناول مشروب منعش ومغذي.

الأطعمة القليلة الدسم.
مثل الصودا القليلة بالسكر، الأطعمة قليلة الدسم تشوش حاجتنا للسكر. الأطعمة قليلة الدسم لا تشبع رغبتنا بالحاجة الى الغذاء، وغالبا ما تكون مشبعة بالسكر وتحتوي على نسبة صغيرة من الدسم. لا تتهاوني في تناول هذه الأطعمة على أساس انها اختيار صحي أكثر لأنها ليست كذلك.

تخطي وجبات الطعام.
أحيانا نتناسى تناول وجبة الفطور أو الغذاء بسبب جدول أعمالنا المحموم، ولكن عدم تناول وجبة الطعام في موعدها يعتبر خطأ جسيما، خاصة وأنك تحرم جسمك من السعرات الضرورية للطاقة. أول مشكلة لتناسي وجبة الطعام هو عدم الحصول على المغذيات الضرورية والطاقة اللازمة، أما المشكلة الثانية فهي التجويع والحرمان الذي يؤدي الى تناول أي طعام وإلتهامه بنهم.

السلطات.
نظريا السلطة صحية، وهي إختيار قليل الدسم ومغذي جدا. لكن سعرتها الحرارية ترتفع باستعمال الصلصات والتتبيلة الخاطئة. أكثر الصلصات اساسها الزيت أو المايونيز. الزيت وحده يحتوي على 80 إلى 100 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام، وأنت بحاجة إلى 3 – 4 ملاعق طعام للسلطة، هذا يعني 300 إلى 400 سعرة حرارية إضافية. أضف إلى تلك الطبقة الدسمة الجبن والمكسرات (الصحي بإعتدال) أو الرقائق وستحصل على سلطة كارثية.

نسيان ما تناولت من طعام.
من السهل جدا أن ننسى كمية الطعام الذي تناولناه في اليوم. ما لم يكن لديك سجل يومي تكتبي فيه ما تتناولين. اللقم الصغيرة وحفنة الرقائق والقليل من هذه الكعكة كلها تتجمع لتشكل كمية من السعرات الحرارية التي تتراكم لتزيد وزنك. راقبي ما تأكلينه خلال اليوم، الوعي الغذائي أساسي للحصول على السعرات الحرارية المطلوبة يوميا، أما زهايمر الغذاء فسوف يسبب لك زيادة الوزن الحتمية.

الملح.
في أغلب الأحيان يفترض الناس بأن عدم إضافة الملح إلى الغذاء يحميه من المشكلة، ولكن مملحتك ليست المشكلة. (توصي التعليمات الغذائية الجديدة بتحديد كمية الصوديوم إلى أقل من 2,300 ملليغرام، أي حوالي ملعقة شاي صغيرة). المشكلة هي في الأطعمة المصنعة (الشوربات المعلبة، المعلبات، وجبة الغذاء الخفيفة) المشبعة بالصوديوم، لذا مالم تقرئي الملصق الغذائي جيدا يمكن أن يكون مستوى الصوديوم في جسمك مرتفعا جدا.

إذا كنت تشكين في بعض المنتجات فتذكري بأن أفضل طعام هو الذي تعدينه بنفسك من مكونات طبيعية عضوية.

© 2011 Al Bawaba (Albawaba.com) Provided by Syndigate.info an Albawaba.com company

مواضيع ذات صلة
وصفات لمن تعاني مشاكل في اظافرها
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
طرق سهلة لازالة الرؤوس السوداء من الوجه وعلى الانف
لشتاء آمن على بشرتك إليك هذه النصائح من خبيرة التجميل العالمية
ودعي الرؤوس السوداء إلى الأبد
هل تناول الفاكه في الصباح يكفي كوجبة فطور؟
مشروبات صحية لا تؤدي لمشاكل بالوزن
أعظم الأخطاء التي ترتكبينها أثناء الحمية
7 نصائح للإلتزام بالحمية الغذائية
10 مؤشرات على فشل الحمية الغذائية



 
قديم 09-08-2011, 09:00 AM   #2

انين الصمت 1410


رد: مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها


مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها

تسلمي على الموضوع المفيد

 
قديم 09-08-2011, 09:18 AM   #3

احلام شاعرة


رد: مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها


مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها

..
مشكـــــــورة

 
قديم 09-10-2011, 05:17 PM   #4

انســـآنة غيـــر


رد: مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها


مشاكل الحمية الشائعة وكيف تتجنبيها


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0