ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها لتحذير من قول( اعوذ بالله من كلمة انا) يوجد هنا لتحذير من قول( اعوذ بالله من كلمة انا) يتم هنا تصحيح الأخطاء من القسم و المنتدى الإسلامي


 
قديم 09-09-2011, 05:39 PM   #1

نهى1997

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 172018
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 111 
رصيد النقاط : 0

قلم لتحذير من قول( اعوذ بالله من كلمة انا)


لتحذير من قول( اعوذ بالله من كلمة انا)

إن الحمد لله نحمده ونستغفره ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهد الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبد الله وعلى ءاله وصحبه ومن والاه.

أما بعد عباد الله أوصيكم ونفسي بتقوى الله العلي العظيم . يقول الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً﴾ سورة الأحزاب/70.

فالقول السديد أخوة الإيمان والإسلام هو القول الموافق لدين الله، الموافق لكتاب الله، الموافق لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وكعادتنا وعملاً بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحذّركم من قول بعضهم أثناء كلامهم واستعمالهم كلمة أنا "أعوذ بالله من كلمة انا" فإن التعوذ من كلمة "أنا" عند كل استعمال لها باطل معارض لِما ورد عن رسول الله، فقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "أنا سيد ولد ءادم يوم القيامة ولا فخر". وقال : "أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب". ومعارض لِما جاء في القرءان في قوله تعالى: ﴿قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ﴾.

فاستعمال كلمة "أنا" على غير وجه الكبر والفخر إنما لبيان أمر من الأمور الحسنة لا بأس به، فمن قال "أعوذ بالله من كلمة أنا" إن كان يفهم من ذلك أعوذ بالله من أن أقولها على وجه الكبر والفخر لا يكفر لكن يقال له: "إطلاق هذه الكلمة لا يجوز".

نسأل الله تعالى الثبات على الحق وحسن الختام.

واعلَموا أنَّ اللهَ أمرَكُمْ بأمْرٍ عظيمٍ أمرَكُمْ بالصلاةِ والسلامِ على نبيِهِ الكريمِ فقالَ:﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً﴾ اللّـهُمَّ صَلِّ على سيّدِنا محمَّدٍ وعلى ءالِ سيّدِنا محمَّدٍ كمَا صلّيتَ على سيّدَنا إبراهيمَ وعلى ءالِ سيّدِنا إبراهيمَ وبارِكْ على سيّدِنا محمَّدٍ وعلى ءالِ سيّدِنا محمَّدٍ كمَا بارَكْتَ على سيّدِنا إبراهيمَ وعلى ءالِ سيّدِنا إبراهيمَ إنّكَ حميدٌ مجيدٌ، يقول الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ﴾، عبادَ اللهِ ﴿إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ﴾، يعظُكُمْ لعلَّكُمْ تذَكَّرون.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:30 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0