ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟ يوجد هنا هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-23-2008, 12:36 AM   #1

ام الشيماء

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 40654
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 3,250 

صورة متحركة وجه بنت هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟


هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟

:15_6_26[1]: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته--------------------------------------------------------------------------------
الأصل في شرعنا السمح الإباحة إلا ما ورد فيه نص بالتحريم.. هذه قاعدة شرعية أصيلة، لكن ثمة أشياء تحتاج إلى تأمل ونظر؛ حتى إن لم يرد فيها نص فهي تثير الريبة في النفوس، والشك في الصدور، ببعدها عن روح ومقاصد الشريعة الغراء.

ومن هذه الأمور التي بدأت تشيع في مجتمعاتنا الإسلامية المحافظة لجوءُ بعض الزوجات إلى عيادات متخصصة لإجراء جراحات إعادة غشاء البكارة مرة أخرى في مناسبات بعينها كعيد الزواج أو أعياد الميلاد بهدف إمتاع الزوج وإسعاده.. كما نقلت الكثير من المواقع العربية.


أمور منكرة
الدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق كان قد صرح في وقت سابق بفتوى لجريدة اللواء الإسلامي عن المتزوجات اللاتي يطالبهن أزواجهن بترقيع البكارة قائلا: إن مثل هذه الأمور منكرة وغريبة على أخلاقيات المسلمين، كما أنها أفعال تأباها الفطرة الإسلامية والدين الحنيف والخلق القويم، فضلا عن أنها تتنافى مع قدسية العلاقة الزوجية وسموها عن هذه الصغائر؛ إذ إن من الأمور الواجبة على الزوج تجاه زوجته معاشرته لها بالمعروف لقوله تعالى: {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ}(النساء: 19)، فلا يجوز للزوج شرعا أن يؤذي شعورها ولا يجرح كرامتها بإجبارها على هذه التفاهات والعادات السيئة، كما أن هذه العملية غير مأمونة النتائج وتؤدي إلى الإضرار بالزوجة، وقد تؤدي إلى تلوث هذا المكان بالميكروبات الخطرة، وكل ذلك منهي عنه شرعا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا ضرر ولا ضرار"، وبناء عليه فإن إجراء عمليات ترقيع غشاء البكارة للزوجات أمر منكر وحرام شرعا.

هذا أيضا ما أكده الدكتور رأفت عثمان عميد كلية الشريعة والقانون السابق، والذي أوضح أن هذه العملية لا تجوز شرعا؛ لأنه لا يوجد داعٍ لها من الناحية الطبية، فهي ليست علاجا لمرض من الأمراض، كما يترتب عليها كشف عورات دون الحاجة لذلك؛ حيث تتكشف عورة المرأة التي تُجرى لها هذه الجراحة، ولهذا فهي من الأمور المحرمة التي لا يجوز أن تلجأ إليها إلا عند ضرورة أو حاجة، ويجوز للطبيب أو الطبيبة أن يعالج في موضع العورة إذا كان الأمر يستدعي ذلك، وأما هذه العملية التي تدخل في باب "الدلع" فلا مبرر لها إطلاقا.

أما السبب الآخر للحرمة كما يؤكد الدكتور رأفت عثمان فهو إنفاق الأموال التي لا تدعو إليها الحاجة، ولا يتحقق منها فائدة، ولا يرجى منها منفعة، فهي في الواقع أموال تستهلك دون غرض شرعي يدعو لإباحة هذا الأمر، ومن باب التبذير والإسراف الذي نهى عنه الشرع.

سفه وإسراف
الدكتور صفوت حجازي رغم إجازته الفقهية لتلك العملية إلا أنه استنكرها ؛ موضحا أن إعادة غشاء البكارة مرة ثانية بهدف إمتاع الزوج ليس محرم شرعا شريطة ألا يترتب عليه ضرر طبي.. مع تنبيهه على أن ذلك يعد من باب السفه والإسراف، واصفا من تقوم به بأنها مريضة نفسيا، وموضحا أنه حرام شرعا في حالة ذهابها لطبيب يجري لها مثل هذه العملية، أما إن كانت طبيبة فيجوز هذا.

وفي نفس الوقت يستنكر الدكتور صفوت حجازي مثل هذا الفعل، ويرى أن المرأة تستطيع أن تمتع زوجها بوسائل متعددة وأشياء كثيرة، ومن خلال سلوكياتها وأخلاقها، وتأتي له بأغلى وأثمن الأشياء، ولكن لا يجب أن تقوم بهذا الفعل.ا

لدكتورة ناهد الملا أستاذة الشريعة بكلية دار العلوم وإن كانت توافق الدكتور صفوت حجازي في أن هذا الأمر من باب السفه والإسراف، وأن الزوجة في إمكانها إسعاد زوجها بوسائل كثيرة، فإنها لا تجيز ذلك شرعا ولا تؤيده، مؤكدة أن هذا الأمر من باب تلبيس إبليس للمرأة والرجل على السواء.

وتقول: لا يمكن تقبل هذا الأمر لا من الفتاة التي أخطأت، ولا من المرأة المتزوجة التي تريد أن تجذب زوجها، مؤكدة أنها مدخل من مداخل الشيطان، وموضحة أن العلاقة الجنسية هي أرقى ما في العلاقة الزوجية، ولا يجب تدنيسها بهذه الأفعال.
كما أنها لا تجيز شرعا اطلاع الطبيب على عورات النساء فيما يتعلق بهذه المسألة، مشيرة إلى أن أغلب من يقومون بإجراء مثل هذه الجراحات من الأطباء، وأن هذا من باب الاطلاع على العورات بلا ضرورة، وموضحة في الوقت نفسه أن هذه من البدع والعادات التي جاءت من دول أخرى تنتشر فيها الفاحشة في نفس الوقت الذي يتمسكون فيه بالتقاليد.


الحرمة المغلظة
الدكتورة إلهام شاهين مدرسة العقيدة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر ترى أن هذا الأمر لا يخرج عن شقين: الأول: أن تكون الزوجة نفسها هي التي تسعى لهذا إرضاء لزوجها وطلبا للمتعة والتجديد، ...

إرضاء لزوجها وطلبا للمتعة والتجديد، والثاني: أن يكون الزوج هو الذي يطلب ذلك، وفي كلتا الحالتين ترتكب المرأة محرما من عدة وجوه؛ فهي تتعرض لمس الفرج، والنظر من قبل الطبيب أو الطبيبة على السواء، وهذا حرام شرعا للرجل والمرأة، إلا للضرورة القصوى؛ لأنها من الحرمة المغلظة التي يحرم النظر إليها.

تضيف الدكتورة إلهام شاهين:
إن هذه الزوجة تعرض نفسها للمخاطر، فقد تموت أو تصاب إصابة بالغة أو تعرض نفسها لفشل العملية فتؤدي إلى مساوئ أكبر، وقد تلقى ربها وهي على هذه الحالة، فماذا ستقول له؟ ثم إنها تتحمل الكثير من الآلام، تتحمل آلام إجراء الجراحة، ثم تتحمل آلام الجرح الذي قد يمتد لأسابيع، وأيضا تعرضها لآلام نفسية نتيجة شعورها أنها مجرد أداة للمتعة.

وتحذر الدكتورة إلهام شاهين من أن هذه العملية التي تظن المرأة أنها تأتي لها بالسعادة قد تكون سببا لتعاستها بقية عمرها، وسببا لنهاية الحياة الزوجية لأنها إذا فعلت ذلك فقد يظن بها الزوج الظنون، والشيطان الذي يحتال عليها، والذي جعلها تتحمل الآلام في مقابل متعة زائفة يأتي للزوج فيوسوس له أنها قد تكون فعلت ذلك معه من قبل، وأنها قد تزوجته وليست بكرا، فمن أدراه بالحق، ومن أدراه أنها لم تغشه من قبل، وها هي التجربة تثبت له أن هذا الغش ممكن، وأنه ليس ببعيد عن هذه المرأة، إن الذي يستعين بالشيطان ويرضي غروره لا يرضى الشيطان إلا أن يهلكه ويدمره، قال تعالى: {كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإِنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ} (الحشر: 16)، مشيرة إلى أن اتباع الشيطان لا يورث إلا الندم والحسرة، والشيطان يقول لله إنه سوف يمني الإنسان بالسعادة، وأنه سوف يعده باللذة، فإذا اتبعه فإنه يأمره بتغيير خلق الله، فإذا فعل الإنسان ذلك كان من أتباع الشيطان، وخسر رضوان الله تعالى في الدنيا والآخرة، وحوّل النعمة إلى نقمة، فينفق ماله في غضب الله وفي رضا الشيطان، ونجد ذلك في كتاب الله حيث يقول: {وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا} (النساء: 119).

ومن الناحية الطبية تستنكر الدكتورة هبة قطب أستاذ الطب الجنسي والشرعي بجامعة القاهرة هذا الفعل، وتصفه بالتمثيلية السخيفة، مشيرة إلى أن هذه العملية ليست آمنة، ولها أضرارها الصحيةالخطيرة، فهي على حد وصفها عملية كأي عملية جراحية أخرى، تستخدم فيها أدوات الجراحة من مشرط وبنج، ومن ثم تترتب عليها نتائج أي عملية جراحية من احتمال النجاح أو الفشل، والإصابة بأية مضاعفات، حيث إن أي عملية جراحية غير آمنة بنسبة 100%، فلماذا تتحمل المرأة نتيجة عملية لها أضرارها ولو وصلت إلى واحد في المليون؟!.
تحياتي

الصور المصغرة للصور المرفقة

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	anm3c098f34b896d8b4.jpg‏
المشاهدات:	157
الحجـــم:	5.7 كيلوبايت
الرقم:	16593  

 
قديم 12-23-2008, 01:04 AM   #2

اغلى حبيبة


رد: هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟


هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟

مشكوره موضوع جدا رائع

 
قديم 12-23-2008, 01:24 AM   #3

الجوريm


رد: هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟


هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟

الله يعطيك العافيه موضوع جدا جميل

 
قديم 12-23-2008, 01:32 AM   #4

ام الشيماء


رد: هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟


هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟

شكرا علي ردودكم ياقمرات

 
قديم 12-23-2008, 01:58 AM   #5

lola lola


رد: هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟


هل تعيدين بكارتك بعملية جراحية لامتاع زوجك.؟؟

وعلى اية التعب .اصلا الموضوع دة من الاول كان مؤلم يبقى اعيدة تانى لية.والله كلام فارغ وستات تافهة.شكرا حبيبتى على القاء الضوء على هذا الموضوع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0