ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ملونات الصودا تزيد خطر السرطان يوجد هنا ملونات الصودا تزيد خطر السرطان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-14-2011, 01:56 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

ملونات الصودا تزيد خطر السرطان


ملونات الصودا تزيد خطر السرطان



ذكرت دراسة أعدتها جمعية أمريكية تهتم بالصحة العامة أن المشروبات الغازية تحمل مخاطر أكبر مما كان البعض يتصور، إذ أنه إلى جانب مساهمتها في السمنة الزائدة والسكري، فإن بعض مكوناتها، وتحديداً المواد الملونة التي تدخل في صناعتها، قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وقالت الدراسة التي أشرف عليها "مركز العلوم للصالح العام" التابع للجان حماية المستهلك الأمريكية إنه خاطب إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة طالباً منها منع استخدام ملونات الكراميل المستخدمة في أنواع شهيرة من المشروبات الغازية، وإصدار قرار باعتبارها من المواد المسرطنة.

وقالت ميشال جاكوبسون، مدير المركز، إن ملونات الكراميل تنتج عبر طبخ مزيج من سكر الذرة والأمونيا تحت ضغط شديد وفي ظل حرارة مرتفعة، وقد ثبت أن هذه العملية تنتج مادة "ميثيليميدازول 2" و"ميثيليميدازول 4" وقد دلت الاختبارات على أنهما يمكن أن يتسببا بسرطان الكبد والرئة لفئران المختبر.

وأضاف جاكوبسون: "صحيح أنه هذا الخطر محدود، ولكنه ملحوظ، والمنظمات الحكومية لم تقم بأي عمل لمواجهته."

وتشير الأنظمة الصحية في ولاية كاليفورنيا مثلاً إلى أن مادة "ميثيليميدازول 4" من المواد التي لا يجب أن يستهلك المرء منها أكثر من 16 ميكروغرام يومياً، وإلا فإن فرص إصابته بالسرطان قد تتزايد، في حين أن كل عبوة من عبوات المياه الغازية العادية تحتوي على 130 ميكروغرام من هذه المادة.

ودعت جاكوبسون، وفقاً مجلة "تايم" إلى وضع تحذيرات على عبوات المياه الغازية، أو حظر استخدام المادة في صناعات المواد الغذائية والمشروبات.

ولكن جمعية منتجي المشروبات التي تضم كبرى شركات الصودا والمياه الغازية ردت بنفي وجود علاقة بين "ميثيليميدازول 4" ومرض السرطان، واعتبرت التقرير الذي أورده "مركز العلوم للصالح العام" مجرد "وسيلة إضافية لإخافة المستهلكين" على حد تعبيرها.

ساعات لجميع الأذواق
بســــكويت الآآيفـــوون
نحن ضمير منفصل
زرع جهاز لمعالجة الصداع النصفي
الفرق بين الحب love والاستلطاف like
لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
أطواق للصبايا 2
تأثير العلاح الحركي على أجهزة الجسم
غرف جلوس شيك 2012
تكنولوجيا جديدة تجعل بصرك حادا
ديكورات مداخل
من يقــول الزين مايكـمل حــلاه (ديكورات)
من أعماق المحيط: سمكة الإنقليس، السمكة التي من الصعب رؤيتها
تلوث الهواء يتسبب في زيادة معدلات النوبات القلبية
من الاصداف ياعشاق البحر زينا المنزل باجمل التحف


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0