ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد يوجد هنا تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-29-2011, 04:49 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد


تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد

 أفادت دراسة طبية جديدة أن تناول أكواب الشاي الأسود


أفادت دراسة طبية جديدة أن تناول أكواب الشاي الأسود يمكن أن يساعد على تسريع عملية التعافي من الإجهاد والكرب المترافق معه.

فقد وجد فريق بحث من يونيفرستي كوليدج لندن أن الرجال الذين يتناولون أربعة أكواب يوميا من مشروب الشاي لمدة ستة أسابيع، قد انخفضت لديهم مستويات هرمون الإجهاد (كورتيسول) مقارنة بمجموعة الضبط والمقارنة التي تناولت مشروبا وهميا بديلا عن الشاي.

استرخاء أكبر
وأورد الباحثون أيضا أن أفراد المجموعة التي تناولت أكواب الشاي قد أبلغوا عن شعور أكبر بالاسترخاء بعد أداء مهمات معينة مصممة لرفع مستويات الإجهاد. نشرت نتائج الدراسة في الطبعة الإلكترونية من مجلة سايكوفارماكولوجي المتخصصة، وعرضتها نيوزمديكال نت.

وكان الأستاذ بقسم الأوبئة والصحة العامة د. أندرو ستيبتو -أحد مؤلفي الدراسة- قد لفت إلى أن التعافي البطيء في أعقاب الإجهاد الحاد يكون مرتبطا بمخاطر أكبر للإصابة بأمراض مزمنة مثل مرض القلب التاجي, ويرى أن للنتائج انعكاسات صحية هامة.

ورغم أنه لا يبدو أن مشروب الشاي يخفض مستويات الإجهاد التي يشهدها المرضى، فإن أكواب الشاي التي يتناولونها يظهر لها تأثير أكبر في خفض هرمون الإجهاد بحيث يعود إلى مستوياته الطبيعية.

عوامل متحيزة
ولغرض الدراسة، شارك بالتجربة 75 رجلا من الذين يتناولون الشاي اعتياديا، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، وطلب منهما التخلي عن مشروباتهم الاعتيادية من الشاي والقهوة والكافيين عموما.

وتلقى نصف المشاركين مشروب شاي بالكافيين بنكهة الفاكهة ويتكون من مكونات كوب من الشاي الأسود، بينما تلقى الآخرون مشروبا بديلا للكافيين طعمه مماثل لطعم الشاي ولكن بدون محتويات الشاي الفعالة.

ولم يكن أحد من المشاركين أو الباحثين يعلم نوع المشروب الذي تلقاه أي من المشاركين، لأن المشروبات كلها كانت بلون الشاي، ولكنها مصممة بحيث تخفي عناصر كرائحة وطعم والسمات المألوفة للمشروب عند المستهلكين، وذلك من أجل عزل عوامل كالتأثير المريح "المعتاد" لتناول كوب من الشاي.

بعد ستة أسابيع، تعرض المشاركون لواحد من ثلاثة أوضاع مسببة للإجهاد، وهي تهديد بفقد الوظيفة أو اتهام بسرقة أحد المحلات أو حادث في دار للمسنين، حيث يتوجب عليهم إعداد ردا لغويا والمجادلة لصالح موقفهم أمام كاميرا.

ولدى فحص المشاركين، تبين للباحثين أن هذه المهام قد رفعت مستويات الإجهاد، وضغط الدم، ومعدل نبضات القلب بنفس المقادير لدى مجموعتي المشاركين.

نتائج دالة
ولكن بعد خسمن دقيقة من أداء هذه المهام، هبطت مستويات هرمون الإجهاد (كورتيسول) بمعدل 47% من الذين تلقوا مشروب الشاي، مقارنة بـ27% لدى مجموعة المشاركين الذين تلقوا الشاي الوهمي.

ولا يزال الباحثون غير متأكدين إزاء أي مكونات الشاي هي المسؤولة عن التأثيرات التي وجدوها بالدراسة, لكن الذين تناولوا الشاي تمكنوا من التخلص من الإجهاد بشكل أسرع من الآخرين الذين تناولوا المشروب الوهمي البديل.

ويذكر د. ستيبتو أن شرب الشاي كان مرتبطا تقليديا بتخفيف الإجهاد، ويعتقد كثير من الناس أن الشاي يساعدهم على الاسترخاء بعد مواجهة إجهادات الحياة اليومية.

لكن هذه هي إحدى أولى الدراسات لتقييم تأثير الشاي في دراسة مزدوجة الإيهام من حيث تصميمها، وبحيث لا يعلم أحد من هم الذين كانوا يتناولون مشروب الشاي الحقيقي أو الآخر الوهمي.

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
اهمية الرمان بالقضاء على سرطان الثدي
نصائح حول الاطعمة المخفضة للكولسترول
تعرفى على بعض أنواع الأجبان التى نتناولها يوميا
ثلاثة أكواب من الشاي تبعد سرطان الثدي
بياض البيض يساعد على خفض ضغط الدم
دراسة الشاي الاسود يخفض خطر الاصابة بالسكر
فيتامين ج يساعد فى خفض ضغط الدم المرتفع
تناول اللبن يساعد في الوقاية من الأمراض
الإكثار من تناول الشاي الأسود يخفض الضغط
تناول الزبادي يساعد في إقصاء التهاب المفاصل



 
قديم 09-29-2011, 04:53 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد


تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد

منقول

 
قديم 10-01-2011, 05:10 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد


تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد


 
قديم 10-01-2011, 02:52 PM   #4

متحمسه


رد: تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد


تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد

مشكوره على المعلومه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:56 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0