ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > تسريحات شعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
تسريحات شعر أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها يوجد هنا أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها تسريحات جديدة 2014 و تصفيف الشعر افضل صور تساريح شعر ومواضيع تهتم بشعرك و جمال الشعر و تسريحات شعر 2015 hairstyles

فساتين العيد


 
قديم 10-03-2011, 02:27 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها


أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها

عندما تصابين بالملل من شكل قصة شعرك أو لونه الذي لم يعد جذابأ وعصرياً على الإطلاق، تلجأين إلى أقرب صالون أو تفضلين الاعتماد على مهارتك الشخصية وتقومين بعمل قصة جديدة مواكبة للموضة أو تلوين بعض خصلات شعرك بالهاي لايت ولكن في بعض الأحيان لا تكون النتيجة مرضية كما تتوقعين، بل ربما تصابين بالصدمة عندما تجدين طلتك الجديدة وقد تحولت لمظهر كارثي يثير الانتقاد والسخرية. اقرئي فى السطور التالية، أكثر أخطاء تصفيف الشعر شيوعياُ ونصائح الخبراء عن كيفية معالجتها سريعاُ:

صبغ الشعر بلون غير مناسب:

عندما تصابين بالملل من شكل قصة شعرك أو لونه الذي


بعض السيدات يقمن باختيار لون معين للصبغة وبعد تطبيقه بالمنزل يكون هناك لون آخر غير اللون الذي تم اختياره بحيث حيث يكون غير ملائم للون البشرة وملامح الوجه.

فى هذه الحالة يمكنك أن تذهبي للصيدلية وتسألي على مستحضر لإزالة صبغة الشعر. وقبل أن تقومي بصبغ شعرك مرة أخرى اطلبي من المصفف أن يدلك على اللون الأمثل للون شعرك وبشرتك وتجنبي نهائياً اختيار لون للصبغة مناقض تماما للون شعرك الأساسي كاختيار الأشقر للشعر الأسود او العكس، بل يفضل اختيار الدرجات القريبة من لون الشعر او اتباع حيلة التفتيح التدريجي للوصول إلى اللون الذي ترغبينه.

قص الغرة بشكل خاطئ

لم يعد جذابأ وعصرياً على الإطلاق، تلجأين إلى أقرب صالون


فى حالة قيامك بقص غرة الرأس بشكل غير منتظم أو متفاوت فى الطول يمكنك علاج الأمر سريعاً بإحدى الطرق التالية:

الطريقة الأولي: افرقي شعرك من الجانب الذي تكون فيه شعيرات الغرة أطول ثم اسحبيها إلى الجانب الآخر بعرض الجبهة بحيث يغطي الشعر الطويل الشعيرات الأقصر. هذه الطريقة ستجعل مظهرك أكثر قبولاً.

الطريقة الثانية: إن كانت الغرة تميل للتهيش، فإن أفضل طريقة للتحكم فيها بسهولة دهنها بكريم تسريح، بعدها قومي بإرجاعها للخلف مع تثبيتها ببعض الدبابيس الأنيقة لتعطي مظهرا جذابا.

الطريقة التالثة: إن كانت غرتك قصيرة للغاية ولكن غير ملتوية مشطيها للخلف ثم اربطي عليها وشاحا سميكا على الرأس مع ترك ارتفاع أمامي بسيط لمظهر أنيق ومميز. أو يمكنك إسدالها على الجانبين وضع طوق أنيق بعرض الجبهة.

التواء وتهيش خصلات الشعر بسبب التجعيد الزائد

أو تفضلين الاعتماد على مهارتك الشخصية وتقومين بعمل قصة جديدة


من الأخطاء التى يرتكبها البعض فى تصفيف الشعر المبالغة فى تجعيده بشكل يجعله يهيش من كافة الجوانب لا يفلح حتى الغسيل فى استعادة انسيابته، فى هذه الحالة فإن أفضل طريقة لحل الأمر سريعاً، هو وضع حمام كريم فائق الترطيب على الشعر وتوزيعه جيداً من خلال تمشيط الشعر بداية الأطراف مع الإتجاه لأعلى تدريجياً ثم تركه لمدة 5 دقائق وشطفه بعدها بماء الورد. وحتى تضمني التخلص نهائياً من التجعيدات الزائدة، ادهني شعرك بالقليل من الموس ثم لفي شعرك حول بكرات كبيرة واتركيه حتى يجف تماما ثم انزعيها.

فى حالة صعوبة التعامل مع الشعر، اذهبي إلى مصففي محترف واطلبي منه أن يستخدم أحد حلول فرد الشعر فهناك العديد من أنواع اللوشن التى تعمل على فرد تموجات شعرك بشكل خفيف وتجعل الشعر أكثر سهولة فى التعامل معه.

الهاي لايت البارز أو المصطنع


عندما تصابين بالملل من شكل قصة شعرك أو لونه الذي


فى بعض الأحيان لا تتم عملية الهاي لايت بشكل سليم، فإما أنها لا تنجح على الإطلاق أو أن خصلات شعر الشعر قد تغير لونها للنقيض مما يجعلها تبدو كالوصلات الصناعية المرفقة بالشعر فيصبح مظهرك مصطنعاً وغير طبيعي. لعلاج هذا الامر سريعاً، اذهبي إلى صالون التجميل واطلبي منه أن يغسل خصلات الشعر بتونر أو غسول ملون "color wash or toner" بدرجة قريبة من لون الشعر الأساسي. أو اطلبي منه ان يحل لك المشكلة بمزج ألوان الهاي لايتر وتطبيقها على شعرك للحصول على شكل طبيعي للشعر.

قص الشعر السيئة


في بعض الأحيان لا تكون النتيجة مرضية كما تتوقعين، بل


فى حالة قص الشعر أو تدريجه بشكل خاطئ ينتج عنه تفاوت فى أطوال خصلات الشعر، فإن أفضل طريقة للتعامل هو الاعتماد كلياً على إكسسوارات الشعر والوشاح والاربطة المنقوشة لتزيين الشعر واخفاء شكل القصة وذلك لمدة أسبوعين أو ثلاثة حتى تنمو أطراف الشعر قليلا ويمكنك قصها من جديد.

مواضيع ذات صلة
أبرز تصفيفات الشعر لموسم الربيع
أهم الخطوات للعناية بالشعرالطويل..
تسريحات الشعر الطويل لعروس 2013
تعرفي على أبرز تسريحات الشعر لشتاء 2013
السعرات الحرارية لبعض الاطعمة
تعطير الشعر على الطريقة الاماراتية
الوان الشعر المعتمده لشتاء 2014 للمزين اللبناني جو رعد
إختاري غرّة الشعر التي تليق بك
تصفيف الشعر وعمل تسريحة
لماذا يتغير لون الشعر عند الكبر ؟
عشره أخطاء تدمر الشعر احذريها
نصائح للعناية بالشعرقبل صبغه



 
قديم 10-03-2011, 03:02 PM   #2

كيان المحبه


رد: أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها


أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها

مشكووووووووووره

 
قديم 10-03-2011, 10:43 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها


أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها

شكرلكم

 
قديم 10-11-2011, 12:55 AM   #4

بنت سعد,


رد: أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها


أخطاء تصفيف الشعر وكيفية معالجتها

مشكورة ياقلبي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0