ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اثاث و ديكور ديكورات جديدة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اثاث و ديكور ديكورات جديدة أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها يوجد هنا أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها ديكور اثاث مطابخ مفارش غرف نوم ديكور المنزل ثاث المنزل تصاميم المنزل ستائر المنزل الديكور البيت تصميم المنزل

فساتين العيد


 
قديم   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 
رصيد النقاط : 498

أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها


أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها

مساؤكم وصباحكم ورد وفل حبيباتي


شفت هاد الموضوع المفيد والمميز لكل ربة بيت


فاتمنى تستفيدوا منه يا حلوين



10 أخطاء في الديكور… لا ترتكبيها في منزلك!


1- لا تعلقّي اللوحات و الأعمال الفنية على مستوى مرتفع جداً بحيث يحس الضيف بإجهاد في عينيه أو رقبته عند محاولة النظر إليها. أنت بالتأكيد تضعين هذه اللوحات لتضيف قيمة جمالية إلى منزلك و تترك انطباعاً جيداً لدى ناظريها، لذا لا تجعلي القيام بذلك أمراً متعباً! إذا احتاج النظر إلى العمل الفني المعلق ثني الرقبة إلى الأعلى، فهذا يعني أنه عالٍ جداً. بإمكانك اتباع قاعدة بسيطة هنا، و هي تعليق اللوحات الفنية بحيث ترتفع بمستوى 6 – 10 إنشات تقريباً عن الحافة العلوية للأريكة في الغرفة، بحيث تراعين أيضاً حجم اللوحة. بالنسبة للوحات كبيرة الحجم، اجعلي حدها الأعلى موازياً للحد الأعلى لباب الغرفة.


مساؤكم وصباحكم ورد وفل حبيباتي شفت هاد الموضوع المفيد والمميز


2- لا تملئي الغرفة بالإكسسوارات الصغيرة التي لا تضفي أي جمالية بكثرتها، و إنما تعطي انطباعاً بالفوضى و الانزعاج، و تشتت نظر الضيف عند النظر إلى الزوايا التي تمتلئ بهذه الإكسسوارات الصغيرة، عدا على أنها أنها لا تظهر بوضوح من بعيد. تقع العديد من ربات البيوت في هذه الخطأ الكبير بسبب مشكلة رئيسية صغيرة و هي رخص ثمن هذه القطع صغيرة الحجم. و لكن إذا نظرتِ إلى الموضوع من بعد آخر، فبثمن عشرات القطع و الإكسسوارات الصغيرة بإمكانك شراء قطعة أو تحفة فنية واحدة كبيرة الحجم، بحيث توضع في زاوية أو ركن لوحدها، و تعطي جمالاً و رونقاً أكثر بكثير، بالإضافة إلى أنها تظهر جماليتها بمجرد الدخول إلى المكان، دون محاولة التدقيق أو الاقتراب منها. إذا كنت بالفعل تملكين العديد من هذه الإكسسوارات، و ترغبين بعرضها، قومي بذلك و لكن لا تضعيها كلها في نفس الوقت حتى لا تفقد جماليتها و قيمتها، بل قومي بوضع مجموعات صغيرة متناسقة , و مرتبطة ببعضها و غيّريها بين فترة و أخرى.


لكل ربة بيت فاتمنى تستفيدوا منه يا حلوين 10 أخطاء


3- لا تشتري أي قطعة من الأثاث بدون القيام أولاً بقياس المساحة التي ستوضع فيها.تنطبق هذه النقطة على غرف الجلوس أو الطعام أو النوم أو قطع السجاد أو حتى الإلكترونيات. غالباً ما ننبهر بالطريقة التي يعرض بها الأثاث في المحلات و نرغب بنقل هذا التنسيق الجميل إلى منازلنا، و نغفل عن الانتباه إلى أن المساحات في معارض الأثاث مهما بدت صغيرة، فهي أكبر من المساحات في منازلنا، و عند شراء قطع أو مجموعات أثاث معينة ننصدم عند نقلها إلى المنزل أنها تحتاج لمساحة أكبر، فنضطر لتقريب القطع من بعضها أو عرضها بطريقة غير منظمة أو جميلة لاستغلال أكبر قدر من المساحة الموجودة لدينا، و قد نضطر أحياناً إلى استبدالها. احرصي على اقتناء الأثاث الأنسب لمنزلك، حتى إن كانت مساحات الغرف عندك صغيرة، فهناك العديد من المفروشات المخصصة لهذه المساحات، و التي تساعدك على استغلال كل إنش من مساحة الغرفة، كما أنها تضاهي في جمالها القطع كبيرة الحجم.


في الديكور… لا ترتكبيها في منزلك! 1- لا تعلقّي اللوحات


4- لا تضحّي أبداً بالراحة مقابل المظهر. قد يعجبك شكل مفروشات ما (طاولة طعام مثلاً) و تسارعين إلى شرائها دون تجربة الجلوس عليها و استخدامها، و في المنزل بعد التجربة، تشعرين بعدم الراحة أثناء الجلوس على الكرسي و تناول الطعام، لأنه منخفض أو مرتفع أو قاسي الملمس أو غير مريح بشكل عام. شراء الأثاث يجب أن يكون على أساس الراحة أولاً ثم الجمال و الشكل، فطقم الجلوس الذي ترينه رائعاً اليوم، ستكرهينه غداً و تشعرين بأنه بشع جداً إذا لم تشعري بالراحة عند الجلوس عليه. من النقاط الأخرى المهمة هنا، هو أن من حق ضيوفك عليك الشعور بالراحة خلال تواجدهم في منزلك للزيارة أو تناول الطعام أو غير ذلك، لذا احرصي على الانتباه إلى هذه النقطة المهمة.


و الأعمال الفنية على مستوى مرتفع جداً بحيث يحس الضيف


5- لا تنوّعي كثيراً في الألوان للمفروشات المتواجدة في غرفة واحدة. كثرة الألوان المختلفة و المتناقضة تعطي انطباعاً بالفوضى و عدم الترتيب، كما أنها تشتت الانتباه و تتعب العين. احرصي دائماً على اختيار الألوان المتناسقة التي تعكس ذوقاً فنياً عالياً عند اجتماعها و تمازجها معاً، و اختاري الألوان المريحة للنظر، و ليس تلك الفاقعة أو الداكنة التي تتعب العينين، و لا تجمعي العديد من درجات الألوان في مكان واحد. بإمكانك الاستعانة بكتيّبات محلات المفروشات أو صورها على الإنترنت لتكوين الأفكار حول تناسق الألوان في ديكور المنزل.


بإجهاد في عينيه أو رقبته عند محاولة النظر إليها. أنت


6- لا تطبّقي الأنواع و الدرجات المختلفة من الإضاءة على جميع الغرف بنفس الطريقة.الإضاءة من أهم عناصر الجمال في المنزل، فهي التي تبرز روعة الأثاث أو الطلاء، و تضفي لمسة نهائية على ديكور المنزل، لذلك احرصي على استخدام الإضاءة في منزلك بشكل صحيح. الأضواء الخافتة مثلاً، تضفي جواً رومانسياً و كلاسيكياً رائعاً، و هي تناسب غرف النوم، أو زوايا معينة من غرف الضيوف أو غرف الجلوس، و لكنها لا تصلح أبداً لإضاءة غرف الدراسة أو المكتب أو الطعام أو المطبخ. عليك التحكم بإضاءة مناطق معينة في كل غرفة بشكل مختلف، فقد تكون طاولة السفرة موجودة عندك في نفس غرفة الجلوس مثلاً. في هذه الحالة اجعلي إضاءة الغرفة عادية، و سلطي المزيد من الضوء على طاولة الطعام بتعليق ثريّا فوقها مباشرة، أو استخدام الأضواء المعلّقة على الحائط.


بالتأكيد تضعين هذه اللوحات لتضيف قيمة جمالية إلى منزلك و


7- لا تضعي الكثير من الوسائد على المقاعد أو الكنب أو السرير. إذا كانت الوسائد الموضوعة على الأريكة تحول دون الجلوس بشكل مريح، فهي بالتأكيد كثيرة. كذلك الأمر بالنسبة لوضع الوسائد على السرير، فعندما تكون كثيرة، يصبح أمراً متعباً ترتيبها كل صباح و إزالتها كل ليلة عند النوم. حتى و إن كانت تعطي شكلاً جميلاً، فوجود العديد من الوسائد على الأرائك أو الأسرّة من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من ربات البيوت. من الحلول لهذه المشكلة، أن تضعي عدداً مناسباً من الوسائد على الأريكة، و تلقي بعضاً منها على الأرض أمام المدفأة أو تحت طاولة الوسط أو في أي مكان آخر في الغرفة بحيث تكون ظاهرة و تشكل اندماجاً بين قطع الأثاث المختلفة الموضوعة في الغرفة.


تترك انطباعاً جيداً لدى ناظريها، لذا لا تجعلي القيام بذلك


8- لا تجعلي ديكور منزلك خليطاً متناقضاً من مختلف أساليب و موديلات الديكور.التناسق بين الأشياء المعروضة في الغرفة الواحدة يعد أمراً مهماً جداً. مثلاً، إذا كانت الأرائك في غرفة الضيوف كلاسيكية نوعاً ما، يجب أن يتطابق معها اختيارك للستائر و السجاد و الإضاءة و الطلاء و الإكسسوارات أيضاً، فلا يجوز مثلاً استخدام سجادة عصرية جداً، أو إضاءات حديثة الشكل، لأن ذلك سوف يحدث تناقضاً كبيراً يجعل الشكل العام للغرفة يبدو سيئاً. ليس هناك أسلوب ديكور أفضل من الآخر، إنما اتباع أسلوب واحد فقط في كل غرفة هو الذي يعطي الانطباع و التناسق الجميل بين قطع الأثاث، و في ذلك يتساوى الأسلوب العصري مع الكلاسيكي مع العربي مع غيره، المهم هو اتباع أسلوب واحد.


أمراً متعباً! إذا احتاج النظر إلى العمل الفني المعلق ثني


9- لا تحتفظي بالأشياء التي لا تحبينها أو لا تشعرين بالراحة عند رؤيتها في المنزل.منزلك هو المكان الذي يجب أن تشعري بالراحة في كل زاوية فيه، فلا تتنازلي عن هذا الحق لأي سبب، لأن رؤيتك لهذه الأشياء التي لا تحبينها باستمرار سوف تشعرك بالإحباط و عدم الراحة. إذا وصلتك هدية من أحد الأقارب أو الأصدقاء، و هي لا تتناسب مع الجو العام لديكور منزلك، أو ببساطة لم تحبيها، فليس عليك استخدامها! و إذا كان عندك قطعة أثاث قديمة لا تتناسب مع ديكور منزلك الجديد، فاحرصي على تغييرها في أقرب فرصة. حاولي أن تعبّري لأصدقائك المقربين و أفراد عائلتك عن ميولك و ذوقك في تأثيث المنزل و تزيينه، بحيث تكون لديهم فكرة مسبقة تساعدهم في اختيار الهدية التي تناسبك عند الرغبة في ذلك.





10 - لا تتسرعي في اختيار ديكورات منزلك على أساس الموضة (أو صرعات ديكور معيّنة). احرصي على اختيار موديلات عادية و مألوفة من الديكور بحيث تضمني استمرار وهجها و جمالها لفترات طويلة، أو بحيث تكون قابلة للتجديد بلمسات بسيطة و غير مكلفة مادياً، لأن استبدال الأثاث و الديكور ليس بالأمر السهل، فهو ليس كشراء قطع جديدة من الملابس أو الأحذية، بل هو قرار يحتاج ميزانية خاصة غالباً ما تكون كبيرة نسبياً. عند اختيارك لمفروشات منزلك بشكل عام، فكري قليلاً إلى الأمام و تأكدي إن كنت ستحبينها بنفس هذا القدر بعد مرور عدد من السنوات أم لا، و إن كانت الإجابة بلا، فقاومي رغبتك الحالية باقتنائها و تأكدي بأنك بذلك تقومين باختيار القرار الصائب.


الرقبة إلى الأعلى، فهذا يعني أنه عالٍ جداً. بإمكانك اتباع



أرجو أن تكون هذه الأفكار قد ألهمتكن حول بعض الأخطاء البسيطة التي نرتكبها عند تزيين منازلنا و التي قد تجعلها لا تبدو كما نرغب أو نتخيلها أن تكون.
منقول للإستفااااده

مواضيع ذات صلة
استعيني بالديكورات العصرية لأناقة منزلك
استخدمي الديكور لتوليد الطاقة في منزلك
الديكور البدوي حنين الماضي وروعة الحاضر
نصائح ديكورات منزلك من خبراء الديكور
مجموعة المنوّعة من قطع الأثاث و قطع الديكور
أستمتعي بالديكور البحري في منزلك
روعة الديكور الاسود في منزلك
ستائر منزلك - سبيلك لتغيير الديكور



 
قديم   #2

احلام شاعرة


رد: أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها


أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها

رووووووعه


مشكــــــــــــــوؤوؤرة


 
قديم   #3

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها


أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها

افكار جميله
مشكوره قلبو

 
قديم   #4

هبة يحيي أحمد


رد: أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها


أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها

مشكووووووووووووووووورة

 
قديم   #5

الألماسة


رد: أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها


أخطاء في الديكور ..لآترتكبيها

روعة ومفيدة كتيرة يا عمري

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:34 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0