ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دمل الجفن التهاب بكتيري قد يتكرر يوجد هنا دمل الجفن التهاب بكتيري قد يتكرر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-16-2011, 10:14 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

دمل الجفن التهاب بكتيري قد يتكرر


دمل الجفن التهاب بكتيري قد يتكرر

 دمل الجفن Stye وشعيرة الجفنchalazion هما من امراض العيون

دمل الجفن Stye وشعيرة الجفنchalazion هما من امراض العيون الشائعة بين الاطفال وبين الكبار ايضا. والدمل الجفني عبارة عن التهاب في احدى الغدد التي تفرز الدهن، والموجودة على طول حد طرف الجفن حيث ينبت شعر الرموش. ويبدو الدمل حينها كانتفاخ احمر اللون ومؤلم عند اللمس.
مصدر الاتهاب هو دخول بكتيريا ستافلوكوكس الى بصيلة شعرة الجفن، الامر الذي يؤدي الى التهاب موضعي يطال غدة افراز الدهن الموجودة ضمن تراكيب بصيلة الشعر هذه. ومن ثم تنتفخ وتلتهب الغدة الدهنية، ويظهر الاحمرار على الجفن. وقد يظهر دمل وحيد او تتعدد الدمامل في الجفن.

وعادة ما يحتاج الدمل الى عدة ايام كي يكتمل، وقد يتطور الامر ببطء خلال 3 اسابيع الى حالة شعيرة الجفن، حينما يحدث سدد كامل في منفذ تصريف الدهن من الغدة الدهنية، الامر الذي يبدو على هيئة انتفاخ اكبر حجما، مما قد يعيق كمال الابصار لدى المصاب. وهذه البكتيريا هي احد انواع البكتيريا الموجودة طبيعيا على الجلد، وما تفعله في جفن العين هو مطابق لما تفعله في مناطق اخرى من الجلد كما على جلد الوجه عند الحلاقة او في البطن او الظهر.

وبالاضافة الى الاحمرار والانتفاخ الموضعي في الدمل، فانه قد يكون هناك زيادة في افراز الدمع، وتهيج في العين كما حين الاحساس بوجود جسم غريب داخل الجفن، هذا بالاضافة الى حساسية من الضوء ورؤيته.

العلاج الطبي

* وبمجرد رؤية الطبيب وفحصه للعين يتمكن من تشخيص الامر. وغالبا ما يختفي الدمل او الشعيرة دونما علاج وبشكل تدريجي، لكن المشكلة حينها قد تعاود الظهور وتكرر. وربما حالة عدم علاجها قد تؤدي الى انتشار الالتهاب في العين.

العناية الشخصية وعلاج الدمل تتمثلان في وضع كمادات من الماء الدافئ لمدة 10 دقائق، وذلك اربع مرات يوميا. ومن المهم تجنب محاولة عصر الدمل، بل نعطيه فرصة كي تتصرف مكوناته بذاتها.

وقد يرى الطبيب المعالج ضرورة استخدام مضاد حيوي موضعي على منطقة الدمل من احد المراهم وذلك لمنع تكرار حدوثها، ولو لم تزل مع العلاج الموضعي لمدة ثلاثة ايام، فانه ربما يرى ضرورة تناول حبوب احد المضادات الحيوية المناسبة. وهناك ايضا احتمال ان يحتاج الامر تدخل الطبيب لتصريف محتويات الدمل اذا ما كانت كبيرة الحجم ويخشى ان تنتشر او تؤثر على الرؤية.

الوقاية والاسباب

* الوقاية تتمثل بعدم لمس اي من مكونات اجزاء العين الا بعد تنظيف اليدين جيدا بالماء والصابون، كما المحافظة على غسل الرموش باحد انواع شامبو الاطفال لازالة تراكم الافرازات الدهنية ومنع احتمال التهابات غددها.

ومن غير المعروف سبب ظهور الدمل او الشعيرة ابتداء في الجفن. لكن بعض المصادر الطبية تشير الى ان تكرار فرك الجفن خاصة عند عدم نظافة اليدين او الجفن ذاته هو امر يعطي فرصة لوصول البكتيريا الى بصيلات شعر الرموش. كما ان البعض يرى في استخدام بعض ادوات التجميل كقلم تحديد الجفن او ملونات شعر الرمش (المسكرا) وغيرها هي امور قد تبعث على تهييج العين لدى بعض النساء وقد تكون هي اصلا ملوثة خاصة عند تعدد استخدامها من قبل اكثر من شخص. زيارة الطبيب

* وفق النشرات الطبية للمكتبة القومية الاميركية، فان مراجعة الطبيب تتحتم حال الاصابة بدمل الجفن حينما يكون هناك:

ـ شعور بقصور في الابصار.

ـ زيادة سوء حال وحجم والم الدمل وعدم زواله خلال اسبوع من العناية السليمة به.

ـ ظهور تقرحات وحبوب على الجفن او افرازات قشرية لزجة او جافة عليه.

ـ احمرار كامل الجفن او العين نفسها.

ـ نزيف الدمل الجفني.

ـ الزيادة في افراز الدمع والحساسية من الضوء.

ـ تكرار دمل الجفن.

مواضيع ذات صلة
الملح والام والتهابات المفاصل
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
فوائد نبته الميرمية
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
الأغذيه الممنوعه فى الحمل
وضعيات للجماع تساعد على حدوث الحمل
وسائل منع الحمل المختلفة وآثارها الخطيره
فوائـد المشـي لمـدة 30 دقيقـة في اليـوم
انقلاب الجفن للخارج
أكياس الجفون .. الداء والعلاج
تدلي الجفن
أكياس الجفون .. الداء والعلاج



 
قديم 10-16-2011, 10:30 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: دمل الجفن التهاب بكتيري قد يتكرر


دمل الجفن التهاب بكتيري قد يتكرر

منقول

 
قديم 10-16-2011, 08:51 PM   #3

حـــلا نـــجـــد


رد: دمل الجفن التهاب بكتيري قد يتكرر


دمل الجفن التهاب بكتيري قد يتكرر

الله يعطيكي العافيه حبيبتي

مشكوره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0