ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام يوجد هنا نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-27-2011, 05:06 AM   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,709 

قمر يملع نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام


نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام

 اليكم مجموعة من الأمور الصحية التي قد يواجهها الحاج

اليكم مجموعة من الأمور الصحية التي قد يواجهها الحاج وكيفية التعامل معها:

1. إسهال المسافر:
أظهرت بعض الدراسات أن إسهال المسافرين خلال السفر بصفة عامة (وليس خلال الحج)، قد يصيب 20- 25% من المسافرين، وعادةً يحدث الإسهال في العادة خلال الأسبوع الأول من السفر ولكنه قد يحدث بعد ذلك أيضاً، كما أنه قد يحدث بعد العودة للوطن، والعلاج يتكون في الأساس من الراحة والإكثار من السوائل والأملاح لتعويض ما يفقده الجسم وتزول الأعراض في العادة خلال 3 أيام ولكن في بعض الحالات قد تكون الأعراض أشد وقد يحتاج المريض إلى تناول مضاد حيوي أو إلى الحصول على مغذ في الدم لمقاومة الجفاف الناتج عن الإسهال، وبالذات عند الأطفال وكبار السن.

ينتج إسهال المسافرين عن تناول طعام أو شراب ملوث لذلك لابد على المسافر من أخذ الحيطة الكاملة والتأكد من نظافة كل ما يتناوله وأن يشرب من المياه المعلبة إن أمكن، وتسبب إسهال المسافرين عدة أنواع من البكتيريا التي قد تكون الإصابة بها في بعض الحالات شديدة لذلك وجب أخذ الحيطة وبالذات للأطفال الصغار، كما أن التهاب الكبد الوبائي من نوع "أ" ينتقل عن طريق الأطعمة الملوثة.

2. الالتهابات والأمراض التنفسية الحادة:
بسبب زيادة الازدحام خلال الحج وزيادة الجهد وزيادة احتمالات الإصابة بالأنفلونزا والتهاب السحايا وغيرها من الأمراض المعدية، يتسائل المرضى عن الاحتياطات التي يجب عليهم إتباعها خلال الحج، وهنا لابد وأن يعلم الحجاج المسافرين أن احتمالات انتقال الأمراض التنفسية المعدية يزداد في الحج وخاصةً الأمراض الفيروسية مثل الأنفلونزا، لذلك ينصح الذين ينوون الذهاب إلى الحج بالحصول على اللقاحات الواقية من بعض الأمراض قبل الذهاب إلى الحج بما لا يقل عن 10 أيام حتى يتمكن جهازهم المناعي من تكوين الأجسام المضادة اللازمة للدفاع عن الجسم، ومن اللقاحات المتوفرة والمفيدة .

كما ننصح الحجاج بالابتعاد قدر الإمكان عن الأماكن الضيقة سيئة التهوية والحرص على السكن في أماكن جيدة التهوية لأن التهوية الجيدة تقلل من تركيز الميكروبات في الهواء المستنشق ومن ثم تقلل من احتمال الإصابة بالعدوى، كما ننصح الحاج الذي يصاب بارتفاع في الحرارة أو السعال أن يسارع بمراجعة أقرب مركز صحي أو طبيب حملة الحج المرافق.

ما هي فائدة الكمامات الواقية في الحج؟
أسئلة كثيرة تسأل عن جدوى استخدام الكمامات الواقية المتوفرة في الأسواق والتي تغطي الأنف والفم، ونحن ننصح الحجاج المصابين بالأنفلونزا أو الزكام باستخدام هذه الكمامات لأن هذا قد يقلل من فرص نقلهم العدوى للحجاج الآخرين، أما بالنسبة لبقية الحجاج ومدى فعالية استخدام الكمامات المتوفرة في الأسواق للوقاية من العدوى فإنه لا توجد دراسات طبية توثق مدى فعالية ذلك ولكني شخصيا لا أرى ضررا من استخدام الكمامات لأنها قد تنفع. والحج فرصة أخرى للمدخنين للإقلاع عن التدخين.

3. الأمراض التنفسية المزمنة:
أما بالنسبة للمرضى المصابين بأمراض التنفس المزمنة مثل الربو وانسداد الشعب الهوائية المزمنة وتكيسات القصيبات الهوائية فإن عليهم:

- مراجعة أطبائهم قبل السفر على الحج بفترة كافية للحصول على الإرشادات اللازمة كل حسب حالته.

- نشدد على هؤلاء المرضى ضرورة الحصول على لقاح الأنفلونزا قبل الذهاب للحج لأن احتمالات الإصابة الشديدة لديهم أعلى من غيرهم كما أن احتمال ظهور مضاعفات العدوى تكون أكثر من غيرهم من الأصحاء.

- عليهم التأكد من اخذ أدويتهم كاملة معهم خلال الحج والتأكد من أخذها بصورة منتظمة حسب توصيات الطبيب.

- يفضل أن يكون لدى المريض تقرير مختصر عن حالته والأدوية التي يتناولها وأن يحمل هذه التقرير معه بصورة مستمرة أو حمل بطاقة خاصة تبين تشخيص المرض لكل مريض مصاب بمرض معين لتسهيل عملية إسعافه في حالة إصابتهم بمكروه لا قدر الله.

- في حال وجود طبيب خاص مرافق للحملة فإن على المريض أن يعطي الطبيب معلومات كاملة عن حالته قبل بدء الحج.

- يجب على الحاج الحصول على قدرٍ كافٍ من الراحة قبل وبعد عمل أي منسك من مناسك الحج.

- ينصح مرضى الربو بتناول البخاخ الموسع للشعب قبل القيام بأي جهد وأن يكون البخاخ في حوزتهم بصورة مستمرة لاستخدامه في حال ازدياد الأعراض.

- كما ينصح الحاج المصاب بأمراض التنفس المزمنة بالتوجه إلى أقرب مركز صحي مبكرا في حال ازدياد الأعراض وعدم تجاهل الأعراض الأولية لأن التأخر في الحصول على العناية الطبية قد يكون له آثار خطيرة جدا.

- على الحجاج الذين يستخدمون أجهزة مساعدة للتنفس أو الأكسجين المنزلي أن يستمروا في استخدامها خلال الحج وأن يتم ترتيب ذلك مبكرا مع بعثة الحج.

- التغير السريع في درجات الحرارة قد يؤثر في التنفس لذلك ينصح مرضى الجهاز التنفسي بتجنب التغير السريع في درجات الحرارة.

- تناول السوائل وتجنب الجفاف لأن الجفاف يزيد من أعراض الجهاز التنفسي.

- محاولة أداء مناسك الحج في الفترات التي يخف فيها الازدحام قدر الإمكان.

نسأل الله أن يتقبل منكم جميعاً وأن يرزقنا حج بيته الحرام


وكيفية التعامل معها: 1. إسهال المسافر: أظهرت بعض الدراسات أن
م/ن

مواضيع ذات صلة
اطباق صحية الدجاج بالبرتقال على الطريقة الآسيوية
هل ضاقت عليك الحياة؟؟ إلى اخي المسلم واختي المسلمه هل تشعر بأن الحياة بدأت تضيق؟
علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض لا تهمليها
قبلة صباح الخير
الدهون المشبعة تقل عدد الحيوانات المنوية والأسماك وأوميجا-3 تزيد الخصوبة
شوربة الدجاج أفضل وسيلة لعلاج الالتهابات
التحلي بالاخلاق في المستشفيات عند تواجدك في المستشفى سواء لزيارة مريض او لمراجعة طبيب نسأل الله السلامه وان يديم علينا الصحه والعافيه يجب علينا ان نتحلى بعض الاخلاق ومنها تجنب أن تفترض في ذهنك سوء تعامل موظفي الاستخدام فتزمجر عليهم
سلوكيات منزلية تقود إلى الإصابة بالأمراض



 
قديم 10-27-2011, 05:29 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام


نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام

مشكوووره

 
قديم 10-28-2011, 01:41 PM   #3

كوكب الشرق2


رد: نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام


نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام


 
قديم 10-28-2011, 05:28 PM   #4

حـــلا نـــجـــد


رد: نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام


نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام

الله يعطيكي العافيه
مشكوره

 
قديم 10-31-2011, 01:24 AM   #5

ام نرمين 2020


رد: نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام


نصائح طبية لحجاج بيت الله الحرام


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0