ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف نساعد أطفالنا على التركيز في المدرسة؟ يوجد هنا كيف نساعد أطفالنا على التركيز في المدرسة؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-03-2011, 09:02 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

كيف نساعد أطفالنا على التركيز في المدرسة؟


كيف نساعد أطفالنا على التركيز في المدرسة؟

يعاني الكثير من الأطفال من صعوبة التركيز في المدرسة والأسباب مختلفة، ولكن أهمها الضوضاء، نوع المجهود الدراسي، وجود أطفال مزعجين، بالاضافة الى تشكيلة من العوامل الأخرى. من جهة أخرى يمكن أن يكون السبب حالة صحية تسبب فقدان التركيز مثل مرض ضعف التركيز أو اضطراب عدم الإنتباه، وهذه الحالات يمكن اكتشافها بالنظر الى المؤشرات والأعراض المصاحبة لهذه الاضطرابات (راقبي طفلك جيدا). في حين يجد بعض الأطفال الآخرون ببساطة صعوبة في الحفاظ على التركيز أما بسبب سنهم أو عدم إهتمامهم بالمادة الدراسية.

النصائح:
1. تحدثي مع طفلك والمعلم للتأكد من أن المادة الدراسية ليست صعبة جدا على طفلك. إذا كان العمل يفوق قدراته الشخصية، فسوف يشعر طفلك بالاحباط ويتأثر بسرعة، ويفقد التركيز. يمكنك في هذه الحالة أما متابعة الطفل في المنزل أو الاستعانة بمدرس خصوصي لتقسيم المادة الدراسية بشكل يستوعبه الطفل.
2. إسألي المعلم عن طريقة أو فلسفة تدريس المنهاج في المدرسة، هل هو عبارة عن مجموعات أو أقسام مختلفة. هل يعتمد على الحفظ أم التفكير الإبداعي؟ هل هناك مادة للقراءة وأخرى للتطبيق، هل هناك صور مساندة للشرح أو هل يعتمد الطفل على الخيال فقط. التركيز على استعمال مهارات مختلفة يساعد الطفل على تعلم المعلومة الجديدة بسرعة أكبر كما يحفظها أسرع.
3. ناقشي مع المعلم مكان جلوس الطفل. بعض الاطفال يفضل أن يبقوا قريبا من المعلم، بينما يفضل أن يجلس بعض الاطفال الجلوس بعيدا قليلا. ابحثي عن المقعد الافضل لطفلك في الصف بحيث يحافظ على تركيزه. تجنبي النوافذ والأبواب التي تساهم في فقدان التركيز سريعا. (يفضل أن يجلس الطفل سريع التشتت أمام المعلم في المجموعة المتوسطة من المقاعد.)
4. إستثني عوامل أخرى قد تسبب فقدان الإنتباه. يمكن أن يسبب الشعور بالجوع والعطش فقدان التركيز. حاولي دائما أن تلزمي الطفل بتناول وجبة فطور صحية وخفيفة في المنزل حتى يحافظ على نشاطه وحيويته وتركيزه خلال الفترة الصباحية. اطلبي من المعلم أن يسمح للطفل بإدخال عبوة ماء إذا كان طفلك من النوع الذي يعطش سريعا.
5. قومي بفحص الطفل بشكل دوري خصوصا الحواس. ضعف البصر وضعف السمع من الحالات التي تساعد على فقدان التركيز، كذلك الحساسية العالية للضوضاء، بعض الأطفال يعانون من رد فعل عكسي للضوضاء تجعله يفقدون التركيز سريعا.

مواضيع ذات صلة
اتيكيت استقبال الضيوف في شهر رمضان
خطوات مهمة لتجاوز القلق والتوتر فترة الأختبارات.!
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
مجموعة جديدة من حقائب اليد لـ Reed Krakoff
نصائح لمساعدة طفلك في الواجبات المنزلية
ما الذي يمكن ان يخفيه طفلك في انفه؟
اوعى تحمى طفلك وهو سخن ودى بعض النصائح لعلاج السخونيه
5 أطعمة تساعد دماغ طفلك على التركيز
بعض حاملات الأطفال تعرض ورك الرضيع للخطر
دراسة اصابات الرأس الخفيفة يمكن أن تؤثر على سلوك الطفل
كيف يمكن للأم التغلب على مشكلة رفض الطفل للنوم والصراخ الشديد
الاختيارات الصحية تساعد الأطفال على التركيز في الم



 
قديم 11-04-2011, 09:37 PM   #2

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: كيف نساعد أطفالنا على التركيز في المدرسة؟


كيف نساعد أطفالنا على التركيز في المدرسة؟


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:21 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0