ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل المعادن التي تمدّنا بالطاقة، تعرفي عليها يوجد هنا المعادن التي تمدّنا بالطاقة، تعرفي عليها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-11-2011, 08:18 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

المعادن التي تمدّنا بالطاقة، تعرفي عليها


المعادن التي تمدّنا بالطاقة، تعرفي عليها

:11_1_212[1]:إلى جانب الفيتامينات، تعد المعادن مثل المغنيسيوم، والزنك، والحديد، مقويّات لجهاز مناعتنا. تمدنا هذه المعادن بالطاقة، لكنّ لكل منها وظيفة محددة وخاصة.

المغنيسيوم لمحاربة التعب:
نقص هذا المعدن هو المسبب الحقيقي للوهن والتعب الذي قد يصيب جسمنا. ويظهر نقص المغنيسيوم على شكل شد عضلي خصوصاً في بطة القدم، إضافةً إلى آلام في العضلات. كما أن نقص المغنيسيوم يسبّب أعراض تعب نفسي عديدة، مثل الضغط والتوتر والقلق. لهذا، يلعب المغنيسيوم دوراً لا يستهان به في حفظ التوازن الجسماني والنفسي. ويجب ألا يقل استهلاكنا المغنيسيوم في اليوم عن 360 ميلليغراماً. لكن أين يمكننا إيجاد هذا المعدن؟ في الكاكاو، والحبوب الكاملة، واللوز، وطحين القمح، والعدس، والفاصولياء. كما تتوافر عقاقير تحتوي على المغنيسيوم، يمكن أن نجدها في الصيدليات، وتناولها بعد استشارة الطبيب المختص حول الجرعات ومواقيتها.

الزنك لتفادي المزاج المتعكّر:
يندر كثيراً الحديث عن هذا المعدن المهم، لكنّه أساسي لحماية جهازنا المناعي، ولصحة عمل غدتنا الدرقية، وأعصابنا. وفي هذا السياق، يلعب الزنك دوراً مهماً في تعديل المزاج السيء. من جهة أخرى، وبالتعاون مع الفيتامين "ب 6"، يزيد الزنك من تصنيع الكولاجين، لهذا فهو مفيد أيضاً للحفاظ على شباب بشرتنا. لكن أين نجد الزنك؟ نجده خصوصاً في ثمار البحر، واللحمة، والكبد، والجوز والشوكولاتة. لكن انتبهي، يمكن أن يسبّب الإفراط في استهلاك الزنك، تسمّماً وارتعاشاً في الأطراف.

الحديد مصدر القوّة:
إن كنت تشعرين بالتعب، وتلاحظين وجود تكسرات في أظافرك، وتقصفاً في شعرك، فهذا يعني أنك تعانين من نقص في الحديد، أو ما يعرف بفقر الدم حسب التعبير الشائع. ويمكن أن ينتج فقر الدم عن فقر في نظامك الغذائي، أو استهلاك مفرط للشاي أو القهوة. مصادر الحديد الأساسية هي اللحوم على أنواعها، صفار البيض، المحار، الكيوي، والكبدة.
تجدر الإشارة إلى أنّه لا يمكننا تناول حبوب تحتوي على الحديد إلا بعد إجراء اختبار يؤكد إصابتنا بفقر الدم. ولا تنسي أن الفيتامين "سي" عنصر أساسي لمساعدة الجسم في امتصاص الحديد.

مواضيع ذات صلة
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
الكولون و الكولون العصب
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
قلائد القلوب
الحمضيات تؤثر سلبا على النساء
كيف تتغلبين على برودة علاقتك الحميمة مع زوجك؟
كيفية التغلب على الخوف من ممارسة الجماع
إذا أردت البقاء اجعلي الأولوية في حياتك للعلاقة الحميمة
مؤشرات نقص الحديد في الجسم
التين الشوكي، التين البربري، الصبار أو الهندي فاكهة تنقص الوزن وتطهر الأمعاء
نقص الحديد في الجسم أسبابه، آثاره وعلاجه
ما هى أعراض وعلامات فقر الدم بنقص الحديد ؟



 
قديم 11-14-2011, 01:52 PM   #2

aass11


رد: المعادن التي تمدّنا بالطاقة، تعرفي عليها


المعادن التي تمدّنا بالطاقة، تعرفي عليها

مساء الخير ..

بجد موضوع شيق .. تسلم الايادي يا الغالية وإلى الامام

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:58 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0