ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد 7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع يوجد هنا 7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-13-2011, 10:53 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع


7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع

فشل النمو هو عندما لا ينمو الطفل على نحو كاف مع مرور الوقت مثل الاطفال في نفس عمرهم. ويمكن أن يعاني الاطفال من مشاكل سلوكية وعاطفية، وقصر القامة.

اسباب فشل النمو:
هناك اسباب كثيرة لماذا قد يكون الطفل اصغر حجماً من الحجم الذي يجب ان يكون عليه في عمره، وانها لا تعني بالضرورة انه يفشل في النمو. على سبيل المثال، الاطفال الذين ولدوا قبل الأوان والاطفال الذين خضعوا لقيود النمو الجنيني خلال فترة الحمل يمكن إدراجهم تحت الشريحة المئوية الخامسة على مخطط النمو. طالما ان الطفل ينمو في المعدل الطبيعي المتوقع، لا يعتبر انه يفشل في النمو.

يكسب الرضع الذين يرضعون احياناً الوزن ببطء نظراً لعدم كفاية امدادات حليب الثدي او مشاكل في طريقة الرضاعة الطبيعية. يمكن ان يكون مستشار الرضاعة مفيداً جداً في هذه الحالة.

يمكن لمجموعة متنوعة من الحالات ان تسبب او تساهم في فشل النمو. الاجهاد المتكرر هو عامل مساهم. على سبيل المثال، قد تجد ام مكتئبة صعوبة في تغذية طفلها. وقد يستجيب الطفل لكآبة أمه بالصيرورة منطو على نفسه، وهذا يمكن ان يجعله يتغذى اقل. ايضاً، إذا كان الوالدان قلقان بإفراط بشأن التغذية ويحاولان إجبار طفلهما لتناول الطعام، يمكن ان يؤدي ذلك الى مشاكل في التغذية والفشل في النمو.

إذا كان الطفل يعطى الصيغة المخففة جداً سيؤثر ذلك على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها، ويمكن ان يؤدي الى فشل النمو. كما ان الاطفال الذين لديهم حساسية لحليب البقر قد يواجهون مشاكل في امتصاص المواد المغذية من الصيغة العادية. وبعض الاطفال قد يواجهون صعوبات تغذية محددة مثل الجزر المعدي المريئي الحاد او العيوب الخلقية التي تتعارض مع قدرتهم على اخذ كمية كافية من السعرات الحرارية.

تقدم مؤسسة نيمورس هذه الأسباب المحتملة لضعف النمو:

- تقديم وجبات طعام خالية من المغذيات، أو عدم تقديم كمية كافية لنمو الطفل الرضيع بشكل سليم.
- وجود حالات صحية مثل داء الجزر المعدي المريئي، الامراض المعوية أو التليف الكيسي .
- وجود حالة غير طبيعية مثل وجود شق في الشفة مما يجعل الأكل أمرا صعبا عند الطفل.
- وجود حالة صحية، مثل اضطرابات إفرازية أو تنفسية أو قلبية.
- إصابة بالطفل بحالة عدم تحمل الحليب أو مشتقات الالبان.
- وجود إلتهاب أو عدوى.
- وجود اضطراب أيضي يؤثر على عملية حرق الدهون عند الطفل الرضيع مما يجعله يتوقف عن معالجة الغذاء.

معالجة فشل النمو بالتغذية السليمة.
- تحديد السبب الكامن وراء الضعف ومعالجته.
- علاج فشل النمو عن طريق إجراء تغييرات في النظام الغذائي للطفل وسلوكيات التغذية. (يحتاج جميع الاطفال الذين يعانون من فشل النمو الى نظام غذائي عالي المحتوى من السعرات الحرارية حتى يتمكنوا من اللحاق في نموهم وزيادة الوزن). ينبغي متابعتهم من قبل الطبيب على الاقل مرة في الشهر ليس فقط ليتمكنوا من بلوغ الوزن الذي يجب ان يكونوا عليه، بل ايضاً ليحافظوا على زيادة الوزن مع مرور الوقت.

- يحتاج الاطفال الى ثلاثة إضعاف كمية السعرات الحرارية للكيلوغرام الواحد مقارنة مع البالغين، وبالتالي فمن السهل ان نرى كيف يمكن لطفل ان يتخلّف عن النمو. إذا كنت قلقاً بشأن كمية الطعام التي يتناولها طفلك، حاول ان تحفظ سجلاً لمدة ثلاثة ايام عن أنماط أكله. دوّن كل المواد الغذائية والكميات التي يتناولها طفلك على مدى ثلاثة ايام. واجلب هذه القائمة الى طبيبك حتى يتمكن من تقييم تناول طفلك للطعام ومدخوله للطاقة.

- إذا حسم الطبيب ان طفلك يفشل في النمو، سوف تحتاج الى زيادة كمية السعرات الحرارية التي يتناولها طفلك كل يوم. الاطفال الذين يعانون من فشل النمو يحتاجون الى 50% من السعرات الحرارية اليومية اكثر من الموصى بها على اساس وزنهم المتوقع. على سبيل المثال، طفل سليم عمره 10 ايام الى شهر واحد يحتاج حوالي 120 كيلو كالوري/كغ يومياً، ولكن طفل من نفس الفئة العمرية الذي يفشل في النمو يحتاج الى 50% من السعرات الحرارية الاضافية، او 180 كيلو كالوري/كغ.

- إذا كان طفلك لا يزال يرضع او يتغذى بواسطة زجاجة الرضاعة حصراً ولم يبدأ بعد بتناول الاطعمة الصلبة، وطبيب العائلة يشعر ان طفلك يحتاج لزيادة اخذ السعرات الحرارية، سوف ينصحك طبيب العائلة حول كيفية القيام بذلك.

- إذا كان طفلك يتناول الاطعمة الصلبة، يمكنك زيادة تناول السعرات الحرارية من خلال اضافة حبوب الارز الى أطعمته المهروسة الاخرى. وتوجد ايضاً بعض مشروبات الحليب العالية بالسعرات الحرارية. ناقش مع طبيبك ما إذا كان ينبغي ان تعطي هذه المشروبات لطفلك.

وهناك عدد من الطرق لزيادة كمية السعرات الحرارية للرضع والاطفال الصغار. يمكنك ان تضيف الاطعمة اللطيفة المذاق والغنية بالدهون مثل الجبن والقشدة الحامضة، والزبدة لأطعمة طفلك الاخرى. والفيتامينات المتعددة قد تكون مفيدة لضمان كون طفلك يحصل على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، ولكن مرة اخرى، يجب عليك ان تستشير طبيبك إذا كانت هذه مناسبة لطفلك الصغير.

مواضيع ذات صلة
انواع العسل واختلاف فوائده
تحصين الأطفال
في فيكتوريا سيكريت سرية مكياج التجميل
مشكلة الاظافر المتعرجة.!
خطر بودرة التلك على طفلك
طرق منزلية بسيطة لحرق السعرات الحرارية
كيف تزيدين من فعالية حرق السعرات الحرارية؟
حرق السعرات الحرارية أصبح سهلا مع هذه المأكولات
احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف
شجعى طفلك على الاعتماد على النفس
5 علاجات منزلية لعلاج إمساك الاطفال الرضع
مغص الاطفال الرضع وكيفية التخلص منها



 
قديم 11-19-2011, 02:37 AM   #2

*رقيقة المشاعر*


رد: 7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع


7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع


 
قديم 11-19-2011, 05:18 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: 7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع


7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع

شكرلكم

 
قديم 11-19-2011, 09:47 AM   #4

عطر الامل


رد: 7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع


7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع

يسلمووووووووووو بارك الله فيكي

 
قديم 11-29-2011, 04:04 PM   #5

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: 7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع


7 أسباب لضعف نمو الأطفال الرضع


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0