ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تقنيات تدليك القدمين لتخفيف التوتر والإعياء يوجد هنا تقنيات تدليك القدمين لتخفيف التوتر والإعياء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-15-2011, 01:13 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

تقنيات تدليك القدمين لتخفيف التوتر والإعياء


تقنيات تدليك القدمين لتخفيف التوتر والإعياء

يعتبر تدليك القدمين حلا ممتازا لتسكين العضلات وإنعاش الأقدام المتعبة. في هذه المقالة سنناقش تقنيات تدليك القدمين بشكل فعال.

تتحمل أقدامنا ثقل أجسامنا وحركتنا ومع ذلك تعاني من الإهمال أكثر من باقي أعضاء الجسم. علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب اختيار الأحذية غير الملائمة، المشي بكعب عالي والوقوف السيئة في الشعور بالاوجاع والآلام التي تصيب أقدامنا في نهاية اليوم. وأفضل متعة يمكن أن تمنحها لأقدامك هي الحصول على تدليك يساعد في التخفيف من الألم ويرخي العضلات المتعبة. من السهل جدا تعلم تقنيات تدليك القدم التي تساعد في تخفيف الالم وإرخاء عضلات القدم.

تقنيات تدليك القدم الأساسية:

أولا يجب أن تعرفي تقنيات تدليك القدم الأساسية ونقاط ضغط تدليك القدم.

تقنية تدليك القدم # 1 التمسيد. في هذه التقنية أنت بحاجة الى حَمل القدم في كلتا اليدين واستعمال الإبهام والسبابة لتسليط ضغط ثابت عليها صعودا ونزولا، بدءا من أصابع القدم وبإتجاه الكاحل. تمسيد كامل القدمين بهذه الطريقة يخفف الضغط حول أصابع القدم. كرري نفس عملية التدليك على المنطقة السفلية "نعل القدمين"، وتأكدي من تدليك أقدامك بنفس القوة وبتدفق ثابت.

تقنية تدليك القدم # 2 العجن. في هذه التقنية، يجب أن تستعملي قبضتك لعجن نعل أقدامك بحركة ثابتة. إستعملي مفاصل الاصابع لعجن الكعب وأصابع القدم وبلطف اضغطي بالمفاصل على نعل أقدامك مرارا وتكرارا. لتخفيف الم أوتار العضل، هناك تقنية تدليك بسيطة جدا تتضمن وضع ضغط قوي بإبهامك عن طريق تمريرها من الأعلى إلى الإسفل على طول جوانب القدم.

تقنية تدليك القدم # 3 دوران إصبع القدم. في هذه التقنية، يدار كل إصبع قدم بشكل منفرد أولا بإتجاه عقارب الساعة وبعد ذلك عكس عقارب الساعة. وأفضل طريقة لعمل ذلك هو تدليك كل إصبع لوحده مع سحبه بلطف إلى أعلى وبعد ذلك لفه في الإتجاه المعاكس. تأكدي من أنك لا تستعملي ضغطا أكثر من اللازم أو ستنتهي بإيذاء أصابع قدمك.

طريقة تدليك القدم ذاتيا:
إذا لم يكن لديكِ وقت للذهاب الى منتجع خاص للحصول على تدليك للقدمين، يمكنك أن تخففي الالم بسهولة عن طريق عمل تدليك للقدم في البيت. يفضل البدء بأقدام نظيفة انقعي أقدامك في حوض ماء دافئ . يمكنك استعمال بعض أملاح الاستحمام أيضا وبضعة قطرات من الزيوت الأساسية لتسكين العضلات المتعبة. بعد تنظيف أقدامك، جففيها بمنشفة منفوشة. ضعي يدك اليسرى الآن على قمة القدم ويدك اليمنى تحت نعل قدمك. سلطي ضغطا متوسطا بيديك من أصابع القدم إلى الكواحل. كرري هذه الحركة ستة إلى سبع مرات. يمكنك أن تستعملي أي زيت معطر مثل زيت الزيتون أو جوز الهند لترطيب القدمين أيضا. الأن قومي بسحب كل إصبع من أقدامك ولفها بإتجاه عقارب الساعة ثم عكس عقارب الساعة. استعملي إبهامك، للضغط على قوس القدم والجزء العلوي. هذه المناطق تتحمل كامل وزنك لذا غالبا ما تعاني من توتر عالي. إستعملي مفاصلك لتدليك كامل نعل القدمين بحركة دائرية صغيرة. انتهي من التدليك بعمل تمسيد كامل لمحط الكاحل بحركات صاعدة لطيفة.

مواضيع ذات صلة
وصفتين : للعناية بالقدمين والتخلص من إجهادهما!
العناية بالقدمين
رسومات جديدة لاظافر القدمين لعام 2013
التزين بـ نقوش الحناء
السير حافي القدمين
المشي على رمال البحر الصلبة يقوي عضلات القدمين
فوائد المشي حافي القدمين الطبية
التخلص من تعرق القدمين وعسر الهضم
التأريض الذهاب حافي القدمين من أجل صحة أفضل؟
لماذا تصابين بآلام كعب القدمين؟
ابتكار "جوارب" لحماية مرضى السكري من بتر القدمين
لليونة القدمين تخلصي من تشقق الكعوب



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:00 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0