ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال يوجد هنا اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-19-2011, 05:13 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال


اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال

هل أنت والد لطفل مصاب بمرض السكر؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بلا شك تعرف مدى صعوبة إدارة حياته خصوصا في المرحلة العمرية المبكرة، ولكن تذكر بأنك المسؤول عن صحته حتى يكبر ويصبح قادرا على تحمل مسؤولية صحته. مرض السكر مرض شائع جدا وسبب انتشاره الحالي قد يعود الى العادات غير الصحية التي جلبتها عجلة التطور. بغض النظر عن السبب يجب أن تتعلم كيف تتعايش مع المرض وتسيطر عليه ليحيا طفلك بصحة وعافية.

يجيب الدكتور كالفين هوبيل، محقق رئيسي في الدراسة الوطنية عن الأطفال، والتي تختص بتحسين فهم الآباء للحالة المرضية التي يعاني منها أطفالهم على أكثر الاسئلة شيوعا والمتعلقة بمرض سكر الاطفال.


كيف يؤثر مرض السكر على حياة الطفل الآن وحتى سن الرشد؟
إن خطر مرض السكر يرتبط بمستويات سكر الدم المرتفعة. الوزن الزائد وارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن تسبب ضرر للأوعية الدموية، مما يؤدي الى خطر أعظم من إرتفاع ضغط الدم. البدناء يحملون ايضا مستويات عالية من الالتهابات التي تسبب الضرر للأوعية الدموية. كما أن الوزن الزائد وإرتفاع ضغط الدم ومرض السكر يمكن أن يؤدي إلى خطر أعظم جدا للإصابة بامراض الأوعية القلبية في سن الرشد.

ما هي العوامل التي تضع أطفالنا في خطر الاصابة بالسكر؟
هناك ثلاثة شروط تساهم في زيادة خطر الاصابة بمرض السكر.
1. بعض الناس لديهم تاريخ عائلي من المرض، من المحتمل أن يرث الأبناء الجينات من أبائهم أو أجدادهم.
2. الشروط البيئية مثل الدخان المضبب (تلوث الهواء) مادة كيمياوية / سموم، تدخين (سلبي)، عدم التعرض لاشعة الشمس الكافية (نقص إنتاج فيتامين دي) و يمكن أن يزيد الإشعاع من خطر مرض السكر.
3. السلوكيات السيئة والعادات غير الصحية مثل تدخين والتخمة وقلة التمرين، بالاضافة الى الإجهاد، الذي يساهم في خطر تطوير الأمراض أيضا.


ماذا يمكن أن يفعل الأباء لمساعدة أطفالهم الذين يعانون من مرض السكر ؟
الأطفال الذين يعانون من مرض السكر بحاجة الى أن يتحمل أبائهم مسؤولية معيشتهم بطريقة صحية. لعمل ذلك، يمكن أن يساعد الأباء أطفالهم في السيطرة على نسبة السكر في دمهم والحفاظ على مستويات طبيعية لمنع تلف الأوعية الدموية.

جزء من تلك السيطرة يمكن أن يتم من خلال الإشراف الغذائي وإستعمال الأنسيولين بطريقة سليمة 24 ساعة يوميا، سبعة أيام في الإسبوع. يحتاج الأباء أيضا أن يتأكدوا من أبنائهم لا يتناولون وجبات طعام كبيرة ويركزوا على ستة وجبات أصغر في اليوم (فطور، وجبة صباح خفيفة، غداء، وجبة عصر خفيفة ، عشاء، وجبة خفيفة قبل وقت النوم).

تجنب السمنة هام جدا، لذا يجب أن يساعد الأباء أطفالهم في الحفاظ على وزن صحي أو خسارة الوزن بالحمية والتمرين. التمرين حاسم في السيطرة على سكر الدم. ركزي على التمرين والمشي.

كيف يتبى الأباء موقف إيجابي حول مرض السكر أمام أطفالهم المصابين بمرض السكر؟
يعتبر التوجيه الأبوي جزءا هاما من حياة الطفل في المرحلة المبكرة للحفاظ على صحته. ويمكن تطبيق ذلك من خلال توفير الرعاية الصحية، التعليم حول أهمية الحياة الصحية، الإشراف اليومي على السلوك الصحي مثل التعليم الكافي، تشجيع العادات الجيدة وتشجيع النشاط أو اداء التمرين.

إن النظرة السلبية للأباء حول مرض السكر على أنه "حكم بالسجن مدى الحياة" يجعل الطفل المصاب بالمرض يشعر بالخوف والسلبية مما ينعكس سلبا على صحته. لذا من الضروري أن يتحلى الأباء بموقف إيجابي ويعتبروا إصابة طفلهم بالمرض فرصة لمراجعة الاساليب المعيشية الصحية والتخلى عن العادات غير الصحية التي تسبب إصابة الاطفال بشتى الامراض.

مواضيع ذات صلة
مرض السكري أعراضه وسبل الوقاية منه.
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
كوكيزالليمون والسكر.
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب
أسباب ضحك الأطفال الرضع
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب 00
كيف يمكننا تفادي مرض السكري؟
مرض السكر - خاص-
مجموعة حلويات لمرضى السكر
حمام الطفل الرضيع عملية دقيقة جدا
احذري موت الرضيع الفجائي



 
قديم 11-19-2011, 09:50 AM   #2

عطر الامل


رد: اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال


اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال

يااارب احفض اولادي واولاد جميع المسلمين

وربي يعافينا ولايبتلينا

يسلموووووووو


 
قديم 11-19-2011, 06:24 PM   #3

كيان المحبه


رد: اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال


اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال

مشكوره

 
قديم 11-29-2011, 04:13 PM   #4

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال


اسئلة وإجابات عن مرض سكر الأطفال


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:32 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0