ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل جعلها بعيداً عن متناولك هو الحل .."عامل الإغراء" يزداد عند وجود الحلوى قريباً منك يوجد هنا جعلها بعيداً عن متناولك هو الحل .."عامل الإغراء" يزداد عند وجود الحلوى قريباً منك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-19-2011, 10:23 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

جعلها بعيداً عن متناولك هو الحل .."عامل الإغراء" يزداد عند وجود الحلوى قريباً منك


جعلها بعيداً عن متناولك هو الحل .."عامل الإغراء" يزداد عند وجود الحلوى قريباً منك

محيط / ترجمة لطفي عبد الحليم : عندما يتعلق الأمر بالحلوى ، فإن البعيد عن العين بعيد عن الفم - هذا ما وصل إليه باحث من جامعة كورنِل Cornell.

ووجدت الدراسة أن النساء يأكلن أكثر من ضعف ما يأكلن عندما تكون الحلوى في وعاء شفاف على الطاولة عما تكون في وعاء معتم، وأقل من ذلك عندما تكون على بعد 6 أقدام (5.5 أمتار تقريباً).

ويقول برايَن وانسينك Brian Wansink أستاذ التسويق والاقتصاديات التطبيقية: "إن من المثير أننا وجدنا أن المشاركات يقللن بإصرار من تقدير تعاطيهن من الحلوى التي على طاولتهن ، بل ويزدن من تقدير ما تناولنه عندما تكون الحلوى بعيدة عن متناولهن".


وهذه الدراسة - وهي واحدة من تجارب قليلة تتناول الكم لعامل الإغراء - قُدمت في اجتماع "مجتمع البدانة" لرابطة شمال أمريكا لدراسة البدانة NAASO في كندا.
فقد أعطى وانسينك ومساعده جيمس بينتَر James Painter الأستاذ المساعد ، ويِوُن كيونج Yeon-Kyung عالم التغذية الزائر من جامعة إيلينوي Illinois - قدموا لأربعن من العاملات بالجامعة وعضوات الكلية 30 من قطع حلوى الشيكولاتة إما في وعاء شفاف أو في وعاء معتم على طاولاتهن أو على بعد 6 أقدام منهن ؛ وكان الباحثون يعدون كل ليلة كم قطعة أُكلت من الحلوى ثم يعيدون ملء الأوعية.

قال وانسينك: "لم يكن أمراً مفاجئاً أن أكلت المشاركات من الحلوى أقل عندما كانت في وعاء معتم عن كونها في وعاء شفاف على طاولاتهن ، وأكثر قِلاً عندما كانت الأوعية المعتمة تبعد 6 أقدام من طاولاتهن ؛ فكلما قلت رؤيا ومتناول الحلوى ، قل تفكير الشخص فيها وقل إغراؤها له".

أكلت كل مشاركة بالتحديد ما متوسطه 7.7 قطعة كل يوم عندما كانت الحلوى في أوعية شفافة وعلى طاولاتهن ؛ و4.6 قطعة عندما كانت الحلوى في أوعية معتمة على الطاولة ؛ و5.6 عندما كانت في أوعية شفافة تبعد 6 أقدام ؛ و3.1 قطعة عندما كانت في أوعية معتمة تبعد 6 أقدام عن المشاركة.

غير أن ما كان مفاجئاً هو أن النساء كن يعتقدن بإصرار أنهن أكلن أكثر عندما كان عليهن أن ينهضن للحصول على الحلوى ، مما يوحي - كما يقول وانسينك - بأن من المحتمل أن يأكل المرء عدداً أقل من قطع المخبوزات عندما تكون في الخِزانة عما لو كانت على نَضَد غرفة الطعام وذلك لسببين: أن المخبوزات تتطلب مجهوداً أكبر للحصول عليها ، وأن المرء يميل للاعتقاد بأنه أكل أكثر مما هو فعل.

ويختتم حديثه بالقول: "إنك تأكل من الحلوى أكثر إذا كانت مرئية وعلى مقربة ، ولكن التبطين برقائق الألومنيوم بالنسبة للفاكهة والخضر قد يؤدي نفس الغرض ، بمعنى إن ما يجعل طبق الحلوى القريب خطيراً تغذوياً قد يعيد تماماً استعمال إناء الفاكهة المعتم إلى الرواج".

وانسينك - وهو مؤلف كتاب جديد باسم: تسويق الغذاء: فول الصويا ، الأطعمةالوظيفية ، التقانة الأحيائية والبدانة - هو أيضاً مدير معمل كورنِل للأطعمة والذي يتكون من مجموعة من الباحثين الذين أداروا أكثر من مئتي دراسة عن العوامل النفسية وراء ما ياكله الناس وكم يغلب عليهم أن يأكلوه.
-------

تعليق المترجم
نتائج هذه الدراسة لا تكاد تكون جديدة على الفكر البشري ، إذ أن عامل الإغراء ظاهرة معروفة في البشر في كل ما يتعلق بالحيازة ، وهي ما يرغب الإنسان في الحصول عليه حسي كان أم مادي ، ومن ثم فبقدر ما هو ينطبق على المباحات ينطبق على المحرمات ؛ وقد عبرت الأمثال عن هذه الحقيقة بمِثْل: "المال السائب يعلم السرقة" ؛ فإذا أبدت المرأة - على سبيل المثال - مفاتنها تعلي بذلك من نسبة من قد يقدمون على إيذائها (بأي درجة) لأن مرغوباً بدى له وكان يمكن أن يستتر ، ويزيد من احتمال التعرض لمثل ذلك الأذى إذا توفر مع البِدُو سهولة المنال كأن تتواجد المرأة في مكان ييسر تمام مثل ذلك الإيذاء.
ولكن الغريب أن كثيرين من ضيقي الأفق في المجتمع - خاصة غير المسلم - لا يستطيعون فهم ذلك ، ويتصورن في مثل تلك الظروف أن المؤذي هو الآثم الوحيد.. رغم أنهم هم أنفسهم يخفون المال عن الأعين ويحفظونه في أماكن صعبة المنال ، ولا يركنون فقط لمسؤولية السارق وجرمه إن هو أقدم على سرقته في حالة بيانه ويسره!

مواضيع ذات صلة
طريقة عمل حلوى "ماكارونس" الحلوى الفرنسي
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
مجموعة "النيازك"مكياج غيرلان لربيع وصيف 2014
طريقة إعدادكعكة أومبير الارجوانية
قد تكون فرشات الأسنان العدو اللدود لأسنانك كيف يكون ذلك ?
الحلويات المثلجة
عندما تتزوجين فى البداية ستكونين ضيفة
التكيّسات الدموية في الحوض مشكلة نسائية تهدّد الخصوبة وتسبّب آلام الحيض
اكتشفي شخصيتك من الحلوي المفضلة لديك
الوقوف أثناء العمل ينقص الوزن ويحسن أداء الدورة الدموية ويقي من أمراض خطيرة
إهمال الإفطار يؤدي الى الجلطة الدموية والموت المفاجئ ؟
الدمع الدموي.عندما تدمع العين دما



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:50 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0