ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل رائحة البرتقال علاج للجسد والنفس يوجد هنا رائحة البرتقال علاج للجسد والنفس المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-21-2011, 10:20 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

كاس عصير رائحة البرتقال علاج للجسد والنفس


رائحة البرتقال علاج للجسد والنفس

تناول كوب من عصير البرتقال في الصباح ، أو ثمرة برتقال واحدة ، يساعد في علاج الكثير من الأمراض.

أما عن فوائد البرتقال ، فهناك قائمة طويلة. وقد اوضحت دراسة أسترالية ان تناول حبة برتقال يومياً يسهم في تجنب الإصابة بكثير من الأمراض. فالبرتقال غني بالماء المقطر والسكر والفيتامين والأملاح القلوية Alkaline التي تحافظ على شباب الخلايا ، وهو مانع للأكسدة نظراً لاحتوائه على مادة " البيوفلافونيد" التي تطهر الجسم من ( الشوارد الحرة ) ولذا ينصح بإطعامه للمرضى.
وكشفت دراسة عن وجود مركب في قشور الحمضيات يؤدي إلى خفض الكولسترول بكفاءة أكثر من بعض العقاقير المخصصة لهذه الغاية ، فثمرة البرتقال مفيدة في تنشيط الدورة الدموية ، وتعمل على زيادة امتصاص الحديد ، مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم. ويساعد البرتقال في زيادة النشاط والحيوية ، ويعتبر علاجاً فعالاً في حالة الرشح والأنفلونزا.
الدكتورة سهى نور الدين ، استشارية امراض الكبد والجهاز الهضمى بالقصر العيني تؤكد :" أن البرتقال يعتبر علاجاً بديلاً بعيداً عن الأقراص والعمليات الجراحية لكثير من الأمراض ، فهو يساعد في تخفيف التوتر والضغط العصبي المصاحب للعمل وظروف الحياة العصرية".
وتوصلت دراسة حديثة إلى أن تناول نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتة الدماغية ، فضلاً عن دوره المعروف في المحافظة على صحة وسلامة القلب وتخفيف ضغط الدم ، كونه مصدراً مثالياً للكاليسوم والبوتاسيوم ، وقد أشار باحثو معهد بحوث الصحة العامة بفنلندا إلى أن الآثار الوقائية لعصير البرتقال تعود إلى غناه بفيتامين (سي) الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا.
وأظهرت الدراسة الجديدة ان عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين (سي) من الغذاء يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، خاصة بين الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة.
ووجد العلماء في دراستهم التي شملت 2419 رجلاً ان خطر الإصابة بالسكتة الدماغية يزداد إلى أكثر من الضعف عند الأشخاص الذين تنخفض عندهم مستويات فيتامين (سي) ، وكان علماء أمريكيون قد اكتشفوا أن شرب كوبين من عصير البرتقال يومياً لمدة ستة أسابيع يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 10 ملليمترات زئبق ، ووجد العلماء ان البرتقال يقي من الحصيات الصفراوية التي تتجمع في كيس بين الكبد والأمعاء الدقيقة ، وتنتج عن نوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان ، حيث يساعد عصير البرتقال على تقليل مخاطر هذه الحصيات ويمنع تشكلها بطريقة تحلل الكولسترول إلى المادة الصفراوية. وبدراسة المركب تبين عدم وجود أية أضرار جانبية كتلك التي تنتج عن استخدام العقاقير التقليدية ، مثل أمراض الكبد وضعف العضلات.

مواضيع ذات صلة
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
لجمال عينيك :وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
تشقق الشفتين وطرق علاجها..
علاج فقر الدم | أفضل الأغذية التي تساعد في علاج فقر الدم.( Treatment of anemia )
من فوائد الحمضيات الليمون والبرتقال فيتامين c
البرتقال مفيد للتخلص من الامساك
احذري من عصير البرتقال
عصير البرتقال أكثر خطورة على الصحة من الكوكا كولا أحيانا
فوائد البرتقال
فوائد قشر البرتقال للجهاز الهضمي و العصبي
دراسة اللوز والفول السودانى يقل فرص الإصابة بسرطان الكبد



 
قديم 11-21-2011, 10:31 PM   #2

دورا


رد: رائحة البرتقال علاج للجسد والنفس


رائحة البرتقال علاج للجسد والنفس

تسلمينـ ع المجهــــــــــود الحلو

 
قديم 11-25-2011, 02:41 AM   #3

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: رائحة البرتقال علاج للجسد والنفس


رائحة البرتقال علاج للجسد والنفس


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0