ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الانتصار على الكولسترول الضار بالغذاء الصحي يوجد هنا الانتصار على الكولسترول الضار بالغذاء الصحي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-26-2011, 02:21 PM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 

فراشة تطير الانتصار على الكولسترول الضار بالغذاء الصحي


الانتصار على الكولسترول الضار بالغذاء الصحي

الانتصار على الكولسترول الضار بالغذاء الصحي


gmt 5:47:00 2011 الثلائاء 22 نوفمبر






توصل باحث كندي منذ سنوات الى ان الشعير وفاصولياء الصويا أجدى في تخفيض الكولسترول الضار من تجنب الدهون المشبعة.


درس البروفيسور الكندي البروفيسور ديفيد جينكنزجميع الأغذية التي تساعد في تخفيض الكولسترول الضار مثل الصويا والمكسرات والألياف اللزجة (التي توجد في الشوفان والشعير والبقوليات والخضار مثل الباذنجان والبامياء) والستيرول النباتي المشتق من الخضار. ومعروف ان كل واحد من هذه الأغذية يخفض الكولسترول الضار بمفرده ولكن اعتماد نظام غذائي يشتمل على تناولها كلها كان حتى أشد فاعلية في نسبة التخفيض.

وأظهرت دراسة ان مستوى الكولسترول عند الأشخاص الذين التزموا بهذا النظام الغذائي انخفض بنسبة 20 في المئة بعد عام أو ما يعادل تناول جرعة خفيفة من عقار الستاتين الذي يخفض الكولسترول.

ولكن دراسة أحدث قارنت النتيجة المتحققة باتباع هذا النظام الغذائي مع نظام غذائي يعتمد على الأغذية قليلة الدهون المشبعة ، كما هو متعارف عليه لتخفيض الكولسترول. واتضح ان النظام الأول أسفر عن تخفيض الكولسترول بعد 24 أسبوعا بنسبة 13 في المئة بالمقارنة مع 3 في المئة في حالة النظام الغذائي قليل الدهون المشبعة.
ولكن هل يمكن اتباع نظام يشمل كل هذه الأغذية؟ تقول الخبيرة الاسترالية مونيكا كوبزنياك ان الصويا والشعير ليسا غذاء مألوفا ولكنها وجدت من خلال دراساتها ان الأشخاص يتكيفون بعد 4 الى 8 اسابيع ويقبلون على الطهي باستعمال الصويا والشعير.
كما تقترح كوبزنياك تناول نحو خمس حفنات من المكسرات غير المملحة اسبوعيا والشوفان في الفطور.
كما يحتاج المرء الى بروتين الصويا بمقدار 25 غراما في اليوم أو شريحتين من خبز الصويا وبذر الكتان ، أو 250 مليليترا من حليب الصويا.
ومن الألياف اللزجة يحتاج المرء الى واحد من الأغذية التالية: الشوفان في الفطور أو الشعير أو الباذنجان أو الفاصولياء أو العدس في الوجبات الأخرى. كما يحتاج الى خمس ملاعق شاي من قشور السيليوم خلال اليوم.
ويمكن بالنسبة للستيرول النباتي اختيار ملعقتي شاي من زبدة الستيرول النباتي أو ما يعادلها من مكملات الستيرول. ويوجد الستيرول النباتي بكميات صغيرة في المكسرات والخضار والفواكه والحبوب. ويعني هذا ان النظام الغذائي الغني بالنباتات مفيد لكنه لن يوفر الـ 2 ـ 3 غرام المطلوبة لتخفيض الكولسترول.
ولكن الوقاية من مشاكل القلب لا تتوقف على تخفيض الكولسترول وحده بل ان للشريان اعداء آخرين مثل انعدام النشاط البدني وارتفاع مستوى السكر. ولكن لا مراء في الضرر الذي يلحقه الكولسترول بالشرايين.


منقوووووووووول

مواضيع ذات صلة
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
النظام الغذائي النباتي يمنع نمو السرطان
تنقية الكولسترول الحميد تنشط عملية التخلص من الكولسترول الضار
الغذاء الغني بالكولسترول يسبب أعراض مثل الزهايمر
تنقية الكولسترول الحميد تنشط عملية التخلص من الكولسترول الضار
الجزر والتفاح لإنقاص الكولسترول
الكولسترول المنتشر في العالم مرتبط بالوراثة والأكل وتغيير المناخ..
البيض حالياً أقل غنى بالكولسترول



 
قديم 02-01-2012, 07:29 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: الانتصار على الكولسترول الضار بالغذاء الصحي


الانتصار على الكولسترول الضار بالغذاء الصحي

......................

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0