ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية فوائد ومضار أشهر برامج تخفيف الوزن العالمية يوجد هنا فوائد ومضار أشهر برامج تخفيف الوزن العالمية وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 01-03-2009, 12:16 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

صورة قلبين فوائد ومضار أشهر برامج تخفيف الوزن العالمية


فوائد ومضار أشهر برامج تخفيف الوزن العالمية

المفتاح إلى الوزنِ الخاسرِ هو إبقائه بعيدا جدا وبالطبع إيجاد خطةَ الأكل التي تلاءم شخصيتَك وأسلوب حياتك. ولمساعدتك على معرفة ما تخبئه كل خطة، قام الخبراء بعمل جدول للفوائد والمضار لأكثر برامج تخفيف الوزن شعبيةً في العالم.




• حمية البحر الأبيض المتوسطِ
بدلاً من التَركيز على السعرات الحرارية، تدور خطة الأكل الصحّية هذه حول الخضار، الحبوب الكاملة، زيت الزيتون، المكسرات، السمك، الدواجن، والألبان مع كمية محدودة من اللحومِ الحمراء.
• الفوائد: التأكيد على الطهي المنزلي يجعل هذه الخطة مناسبة إقتصاديا وسهلة في الحد من استهلاك الدهون ، الكولسترول، والصوديوم الزائدة. الأطباق اللذيذة الصحية لا تسبّب مشاعر الحرمانِ. كما أنها تحمل العديد من الفوائد الصحيّة العديدة، مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبيةِ، بالإضافة إلى مرض السكّري والنسيان.
• المضار: لا يوجد دراسات علمية تثبت تأثير حمية البحر الأبيض المتوسطَ على تخفيف الوزن بشكل ثابت، فقد يبالغ بعض الأشخاص في تناول بعض الأطعمة وبالتالي يمكن أن يسبب ذلك زيادة الوزن.



• خطة مراقبة الوزن (وايت واتشرز)
تبيع هذه الحمية بالإضافة إلى خطة التغذية العديد من المنتجات قليلة السكّر والدسم. بالإضافة إلى الكتب والمجلات. تَركز الخطة على نقطتين: تعقب الأطعمة التي تأكلها، واختيار (أكل صحّي).
• الفوائد: توفر الاجتماعات المنظمة للمشتركين في البرامج نقاشات مفتوحة للحديث عن المشاكل التي يواجهونها والحلول التي يمكن أن يتبعوها. جداول متابعة الوجبات الغذائية تسهل تتبع الأطعمة الدسمة والتي تسبب زيادة الوزن، وتتحكم بالسعرات الحرارية وبالتالي تساهم في خسارة الوزن.
• المضار: كل اجتماع يكلف 10 دولارات، بالإضافة إلى أن المنتجات والأدوات الموصى بها مكلفة.

• حمية البطنِ المستويةِ
تعتمد هذه الخطة على بعض أساسيات خطة البحر الأبيض المتوسط لأنها تعتمد على اختيار بعض الأطعمة التي لا تسبب الانتفاخات. الخطة تعتمد على 400 سعرة حرارية، والأكل كل 4 ساعات، بالإضافة إلى التركيز على الدهون الحمضة الثنائية اللامشبعة.
• الفوائد: تناول كمية محدودة من السعرات الحرارية بانتظام يساعد على تحديد مستويات الطاقة، وتثبيت مستويات الجلوكوز في الدم، ويمنع الإصابة بنوبات الجوع. بالإضافة فأن وصفات الطعام لذيذة ومشبعة.
• المضار: لم يثبت العلماء بأن هذه الخطة تركز على جزء معين من الجسم مثل البطن.

• حمية الشاطئ الجنوبي
إذا كنت بحاجة إلى حمية غذائية صارمة ومنتظمة فهذه هي الخطة التي تحتاج إليها. تقسم هذه الخطة إلى ثلاثة أقسام: القضاء على اشتهاء الطعام، خسارة الوزن الثابتة، والحفاظ على الوزن الصحي.
• الفوائد: تركز هذه الحمية على الترويج للصحة القلبية، تناول حمية متوازنة.
• المضار:المرحلتان الأولى والثانية غير صحية، وغير متوازنة، ولا تسبب فقدان السوائل فقط والجفاف بل يمكن أن تسبب عدم توازن السوائل الجسمية الضرورية. الحمية صارمة جدا، وتفتقد للمغذيات.

• حمية آتكنز
التمارين الرياضية أساسية لخسارة الوزن، وكذلك تناول حمية متوازنة. وتركز حمية آتكنز على تناول البروتين مع تحديد كمية النشويات.
• الفوائد: يمكن لهذه الحميات التي تركز على تحديد النشويات أن تفقدك الوزن، أولا الماء الزائد،ثم الدهون.
• المضار: الحميات الفقيرة بالنشويات ذات سمعة سيئة في الاوساط الطبية، لأنها يمكن أن تسبب مشاكل صحية لاحقا منها زيادة البروتين والكولسترول، شذوذ عمل الكلى، مخاطر الإصابة بالسرطان، تغير حالة الأيض، وهشاشة العظام. بدأت حمية آتكنز بزيادة الخضار في الحمية، مقارنة مع النسخة الأولى، ولكن الخبراء لا زالوا غير مقتنعين بها. من المضار الأخرى، رائحة العرق للأشخاص الذي يتبعون هذه الحمية سيئة للغاية.

 
قديم 01-07-2009, 12:06 PM   #2

ام نورا


رد: فوائد ومضار أشهر برامج تخفيف الوزن العالمية


فوائد ومضار أشهر برامج تخفيف الوزن العالمية


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0