عشرة أسرار للزواج الناجح
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية عشرة أسرار للزواج الناجح يوجد هنا عشرة أسرار للزواج الناجح العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


الكلمات الدلالية (Tags)
عشرة الأيام, عشرة المبشرين بالجنة, عشرة ذي الحجه, اسرار الحياة الزوجية, أسرار الحج, أسرار الصندوق الأسود, للزواج, دعاء للزواج, بنات للزواج, الناجح يرفع ايده, الناجح يرفع ايده mp3, الانسان الناجح

 
قديم 11-30-2011, 02:27 AM   #1

مهجة الفؤاد

مشرفة قسم ازياء الاطفال

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 32,505 

Smile عشرة أسرار للزواج الناجح


عشرة أسرار للزواج الناجح

تمر الأسابيع الأولى من الزواج سريعا، ذلك أن الزوجين يحرصان على الإتيان بأفضل تصرفاتهما في هذه الفترة، ويقومان دوما بإبراز أفضل ما في شخصية كل منهما للآخر، لكن أعباء الحياة وضغوطها تجعلهما يتخليان سريعا عن الالتزام بهذه الخطة، دون أن يضعا خطة بديلة أو حتى مجموعة من القواعد الأساسية للاسترشاد بها في حياتهما الزوجية، مما يسبب لهما نوعا من الصدمة والاحباط عندما تتراكم المشكلات بينهما، ويبدآن في تخصيص وقت لمطاردة السعادة الهاربة من منزلهما.

فما هي الحيل التي يمكن للزوجين اتباعها لإنجاح زواجهما وضمان استقراره وتقوية رباطهما المقدس يوما بعد يوم؟
إليك – عزيزي الرجل – عشر نصائح عليك مشاركتها مع زوجتك لتبنيا بيتا سعيدا.

1- ركز على نقاط التوافق التي تربطك بزوجتك، واحرص على تقويتها عبر تخصيص وقت لممارسة الأنشطة التي تفضلانها معا.

2- احترم الاختلافات بينكما، ولا تحاول تغيير شخصيتها أو اهتماماتها، واذا طلبت منك هي أن تغير بعضا من صفاتك، تحدث إليها في هدوء، واخبرها أن كل شخص به بعض العيوب، وطالما أنها قبلت الزواج منك من البداية، فهذا معناه أنها يمكنها تحمل هذه العيوب التي إن كانت قاتلة، فإنها لم تكن لتقبل الاستمرار معك من البداية، واخبرها بأن الاختلاف شئ جيد وصحي، لأنه يقضي على الروتين والرتابة، ويزيد من حيوية العلاقة بينكما. لكن ليس معنى احتفاظ كل منكما بعيوبه، ان يكون عنيدا وقاسيا تجاه الآخر، تعلما من بعضكما واخلقا نوعا من التناغم في تصرفاتكما، ومدا جسور التفاهم بينكما.

3- عندما تفاجئك زوجتك بتصرف غريب أو قرار غير حكيم، خاصة في الشهور الأولى للزواج.. التزم الصبر والحكمة، وخذ وقتا كافيا للتفكير في الأمر قبل أن تضعه على مائدة النقاش، لكن لا تتصيد لها الأخطاء وتتحول لـ مراقب أو حكم، كن معينا ومحبا ومتفهما ولا تكن انتقاديا صارما متجبرا. احرص على التوصل لمنطقة وسط، ولا يصح أن ينفرد أحدكما بكل القرارات، فأنتما ثنائي في شركتكما الخاصة التي عليكما التعاون لإنجاحها معا.

4- لغة العين. تمرن مع زوجتك على أن تتفهما بعضكما بمجرد النظر إلى الآخر.

5- خصصا وقتا معينا كل أسبوع لتتحدثا فيه وتناقشا مختلف شئون حياتكما معا بكل صراحة، بل خصصا وقتا للترفيه والتحدث في أمور تافهة مثل أخبار الفن والرياضة، ومن الأفضل أن تدعوها كل فترة لتناول الغداء أو العشاء في أحد المطاعم الرومانسية الهادئة، سيكون النقاش أجمل وقتها، وستصبح علاقتكما أكثر تفاهما وحيوية.

6- ركز على مديح زوجتك لك، واشكرها عليه، ولا تلومها كلما انتقدتك في لحظات انفعالها، لا تكن غليظا وأنانيا بحيث تنسى كل أفعالها الطيبة وتتذكر فقط "زلة لسان" في لحظة غضب.

7- اذا كنتما على خلاف حاد، فلا تصر على حل المشكلة في وقتها اذا كانت زوجتك لا ترغب في ذلك. امنحها بعض الوقت لتهدأ وتستجمع أفكارها، واستغل هذا الوقت في تقييم الموقف والبحث عن أفضل السبل لحله والخروج منه دون خسائر.

8- عندما تطلب منك زوجتك التحدث في أمر ما، لا تقم تلقائيا ببرمجة ردود أفعالك بحيث تكون عدائية أو حتى دفاعية، عليك بالاستماع أولا لما ستقوله هي، فأنت لست متهما.

9- وجه لزوجتك الشكر على الأشياء البسيطة التي تفعلها من أجلك، فإن ذلك سيدخل السرور على قلبها وسيقوي علاقتكما ويمنحكما السعادة، ولكن لا تفعل ذلك بشكل آلى أو مفتعل،كن صادقا وحنونا.

10- تخلصا من الرتابة والملل، بتغيير أنشطتكما المعتادة من وقت لآخر. خذ زوجتك لنزهة أو اجازة قصيرة من وقت لآخر، واحرصا على تغيير تنظيم غرف المنزل كل عدة أشهر، وقوما بتزيين المنزل من وقت لآخر، خاصة في المناسبات العائلية كالأعياد، أو في أوقاتكما الخاصة كذكرى يوم زواجكما.

:11_1_202[1]:

مواضيع ذات صلة
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
الطريق الى النجاح ..*
أسرار الماكياج لتوسيع العينين
فضل يوم عرفة
لا تنظر إلى نفسك أنك على صواب دائما
عزيزتي حواء تمردي على المشاكل التي تواجه حياتك الزوجية
تجاوزي أصعب اللحظات التي يمكن أن تعصف بزواجك
عندما تتزوجين فى البداية ستكونين ضيفة
أحاديث الأزواج الكلام عندما يحمل س م ّا
عندما ينقبض رحمك
مهارات للزواج الناجح
الأسرار السبعة للزواج الناجح



 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0