ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الإفراط في تناول المسكنات ينهي حياة الإنسان يوجد هنا الإفراط في تناول المسكنات ينهي حياة الإنسان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-09-2011, 06:32 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

وردة متحركة الإفراط في تناول المسكنات ينهي حياة الإنسان


الإفراط في تناول المسكنات ينهي حياة الإنسان

يلجأ أغلب الناس إلى استخدام المسكنات كعلاج للتخفيف من الآلام ، ورغم التحذيرات المتكررة من خطورة الإفراط في تناول هذه العقاقير ، إلا أن الظاهرة أصبحت إدماناً يجتاح العالم.

وقد أظهرت دراسة طبية أمريكية تضاعف معدلات الوفيات الناجمة عن الإفراط في تناول المسكنات لتضاعف بمعدل ثلاثة أضعاف وفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة لتشكل 36 ألف حالة وفاة عام 2008.
وحذرت الدراسة من أن هذه الظاهرة تشهد ذورتها في الولايات المتحدة ، حيث تتزايد معدلات تناول العقاقيرالمهدئة والمضادة للاكتئاب التي غالباً ما يسيء الكثيرين إستخدامها.
وتشيرالبيانات إلى أن عام 1999 قد شهد 4 آلاف حالة وفاة نتيجة الإفراط في تناول المسكنات ليتضاعف هذا المعدل ليسجل 15 ألف حالة عام 2008.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعترف فيه نحو 12 مليون أمريكي بإقدامهم على تناول الأفيون والمسكنات للتخلص من آلامهم خلال عام 2010، بينما شهدت عام 2009 دخول 500 ألف حالة قسم الطوارىء بالمستشفيات نتيجة للتعرض للتسمم بسبب الإفراط في جرعات المتناولة من المسكنات.
وحذرت دراسة جديدة من أن الأصحاء الذين يتناولون الأدوية المسكنة للأوجاع الخفيفة ولمكافحة الالتهابات "غير الستيرودية" يزيدون خطر إصابتهم بمشاكل في القلب قد تؤدي إلى الوفاة.
وذكر موقع انترنيت أن جمعية القلب الأمريكية وإدارة الأغذية والأدوية أصدرت مؤخراً تحذيراً للمصابين بأمراض القلب بشكل خاص بضرورة توخي الحذر عند استخدام هذه العقافير والتي تضم لائحة من أدوية من بينها "أيبوبروفين" وماركتها التجارية "أدفيل" و"مورتن" ودواء "ديكلوفيناك".
وتعد هذه أول دراسة تظهر ازدياد خطر تعرض الناس العاديين ، الذين يتمتعون بصحة جيدة ، لمشاكل لها علاقة بأمراض القلب ، مماثلة لتلك التي يواجهها مرضى القلب عند تناولهم لهذه الأدوية. ونشرت هذه الدراسة في العدد الأخير من دورية "سيركيوليشن".
وأشار الدكتور إميل أل. فوسبول وهو طبيب قلب في مستشفى جامعة جنتوفتي في هيليرو ، إلى :"ان قلة هى الدراسات التي وضعت من أجل الإجابة على السؤال التالي المهم وهو هل يزيد تناول الحبوب المسكنة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين الناس الذين يتمتعون بصحة جيدة والتي يستعملونها لأوجاع خفيفة".
وأجاب على ذلك بالقول :" ان هذه الدراسة هى الأولى التي تؤكد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية يزداد عندما يتناول الأشخاص الأصحاء بعض هذه الأدوية".
وبينت دراسات أن الذين يتناولون جرعات عالية من أدوية "ديكلوفيناك" يتضاعف لديهم خطر الاصابة بالنوبة القلبية ، وأن تناول دواء آخر هو "روفيكوكسيب " فيوكس" يزيد خطر الإصابة بالنوبة القلبية بثلاث مرات.
وتم سحب دواء "روفيكوكسيب" من الأسواق الأمريكية في العام 2004 بعدما تبين مسؤوليته عن كثرة الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدماغية.
ومن جانبه أكد البروفيسور اندرو ولتون أستاذ أمراض القلب بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ، أن قتلى الاستهلاك العشوائي للأدوية المسكنة يعادل قتلى مرض "الإيدز".
كما نصحت دراسة طبية حديثة بعدم استخدام المسكنات لأكثر من ‏15‏ يوماً متواصلة ‏,‏ لأن ذلك قد يتسبب في صداع لفترات طويلة‏.

مواضيع ذات صلة
العيون نوافذ الروح ..كيف نحافظ عليها قوية و جذابة
الكولون و الكولون العصب
عادات خاطئة قد تسلكيها عند انقاص وزنك..
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
تناول الأسماك يقل خطرالإصابة بسرطان القولون
هذه اكلات تدمر ك جنسيا اذا تناولتها اثناء فترة الحيض
بحث الإكثار من تناول الأرز يرفع احتمال الإصابة بالسكري
الإفراط فى تناول الكولا يؤدى إلى شل العضلات
دراسة جديدة تثبت ان لا علاقة بين تناول البيض والكولسترول في الدم
الإفراط في تناول الأرز يرفع معدلات الإصابة بالسكري....
الإفراط في تناول الأرز يرفع معدلات الإصابة بالسكري
الإفراط في المسكنات.. خطر على المعدة



 
قديم 12-10-2011, 03:19 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: الإفراط في تناول المسكنات ينهي حياة الإنسان


الإفراط في تناول المسكنات ينهي حياة الإنسان


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:18 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0