ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟ يوجد هنا كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-15-2011, 06:33 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟


كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟

أي شخص معرض للإصابة بجلطات الدم، ويمكنك أن تصاب بها أنت ايضا إذا كنت تقضي وقتا أكثر من اللازم في الجلوس.

تقدم الوكالة الأمريكية للبحث والرعاية الصحية هذه الإقتراحات للمساعدة على منع الإصابة بجلطات الدم:
- إلبس جوارب وملابس واسعة وتجنب الملابس والجوارب الضيقة.
- إرفع سيقانك حوالي 6 بوصات فوق مستوى قلبك إذا أمكن.
- إلبس جوارب ضاغطة، إذا طلب من الطبيبك ذلك.
- تحرك كثيرا وغير موضعك وطريقة جلوسك. لا تجلس لساعات طويلة في نفس المكان ونفس الوضعية. قم بعمل تمارين خفيفة كل ساعة تقريبا أو تمشى.
- قلل من الملح في حميتك.
- لا تضع ساقا فوق ساق أثناء الجلوس وأحم سيقانك من الإصابات.
- إرفع اسفل سريرك بالكتب أو أي شيء، حوالي 4 بوصات إلى 6 بوصات.
- تناول أي دواء يصفه لك طبيبك.

الجلطة الوريدية تستلزم علاجا سريعا لتلافى المضاعفات
وجدت دراسة حديثة أن تقنية جديدة استطاعت أن تزيل الجلطات الدموية من الجسم بصورة آمنة وفعالة وسريعة، مما ساعد على تجنب تعريض المريض للإصابة بالانسداد أو العجز الرئوي، حيث تبين أن اتباع العلاج بالأشعة أثبت تأثيره الإيجابي على نوعية الحياة التي يعيشها المرضى، وزيادة النشاط الجسدي، وتخفيف أعراض الألم والأورام.

وتتمثل هذه التقنية التي تدعى تقنية الانحلال السريع في إعطاء دواء مذيب للجلطات بواسطة جهاز مزيل للجلطات، يعمل على تكسير التخثر وإذابته، ومن ثم سحبه من الوريد إلى داخل القسطرة في عملية غير جراحية، ينتج عنها إزالة كاملة للجلطة الوريدية العميقة، مما يؤدي إلى إعادة جريان الدم في الساق، وبالتالي القضاء على الأعراض.

وتضمنت الدراسة 102 مريض، 62% منهم رجال و38% منهم نساء كان متوسط عمرهم 47 سنة ومصابين بـ 118 نوعا مختلفا من أنواع الجلطة الوريدية العميقة، حيث حصل 51% من المرضى الذين تضمنتهم الدراسة على إزالة كاملة للتخثر، وإعادة كاملة لجريان الدم بعد معالجتهم، أما 31% منهم، فأزيلت 59% من الجلطة مع إعادة جريان الدم، غير أن 11% منهم لم تحصل لديهم سوى إزالة جزئية، و4% منهم حصلت لديهم إزالة ضئيلة، ولم يكن 43% من المرضى تحت الدراسة بحاجة لجلسة دوائية ثانية لإزالة التخثر.

وبينت الفحوصات فوق الصوتية بعد مرور 6 أشهر أن 78% من الأوردة كانت مفتوحة، وخالية من أي جلطات وريدية عميقة، وبعد مرور 12 شهرا وصل العدد إلى 83% من الأوردة المفتوحة الخالية من الجلطات.

أما بالنسبة لنوعية الحياة التي عاشها المرضى بعد مرور سنة على العلاج، فقد بينت الدراسة أن 68% من المرضى لم يعودوا يعانون من أي ألم، و67% منهم لم يعودوا يشعرون بالتورم والانتفاخ، كما أن 78% منهم لم يعودوا يشعرون بأية حرارة أو حرقة مقلقة للراحة.

وبالرغم من إمكانية انحلال وتفسخ الجلطة الوريدية العميقة طبيعيا في الجسم مع مرور الوقت، إلا أنها قد تحدث تلفا دائما للوريد، وبالتالي للإصابة بالعجز الدائم والألم، كما تبين في دراسات سابقة أن الجلطات الوريدية العميقة الكبيرة الحجم نادرا ما تزول بمفردها.

وقال طبيب الأشعة الداخلية من جمعية برنامج كريستيانا للرعاية الصحية في مدينة ولمنغتون الدكتور مارك جارسيا إن هذه التقنية الجديدة قدمت تطورا ملحوظا في علاج الجلطات الوريدية العميقة، مما قد يسمح لأطباء الأشعة الداخلية بأن يكسروا الجلطة الدموية في مرحلة واحدة، حيث نجحت في تكسير أكبر وأصعب الجلطات، ولذلك سوف تصبح هذه التقنية على الأرجح هي التقنية المعتمدة الجديدة، بدلا من الطريقة المتبعة حاليا، والمتمثلة بقسطرة تدخل دواء لتذويب الجلطات فقط، وبالرغم من فعاليتها الكبيرة، إلا أنها قد تحتاج لـ 2-4 أيام، لكي يأخذ الدواء مفعوله، مما يزيد من خطر تعرض المريض لنزيف، وبالتالي لإبقائه مدة أطول في غرفة العناية المركزة.

وبالرغم من وجود هذه التقنية منذ أكثر من 10 سنوات، إلا أن الكثير من المرضى لا يعالجون بها، وإنما يعالجون فقط بأدوية مميعة للدم تعمل على منع الانسداد الرئوي، غير أنها لا تعمل على تكسير الجلطة، مما يؤدي لإمكانية الإصابة بنوع ثانوي من الجلطات الوريدية المعروفة بمتلازمة الجلطة اللاحقة، نتيجة لتلف صمامات الوريد، وانسداد مجرى الدم من جراء بقاء مخلفات للجلطة السابقة. وأوضح جارسيا أن هذه المتلازمة هي انتكاسة للجلطة الوريدية العميقة التي لا يتم التنبه إليها، ويمكن تفاديها بإزالة الجلطة في مرحلة مبكرة، قبل تعرض الوريد للتلف الدائم، وذلك بمعالجة المرضى خلال 14 يوما من بداية الأعراض.

وتتمثل أعراض هذه الحالة بالألم المزمن في الساق والتورم وسماكة الجلد والتقرح، ومن محاسن هذه التقنية أنها تقلل من المدة التي يبقى فيها المريض في المستشفى، مما يقلل من تكاليف العلاج.

والجلطة الوريدية العميقة تصيب الأوردة العميقة الموجودة قرب مركز الساق، وهي محاطة بعضلات قوية تنقبض، وتجبر الدم الخالي من الأكسجين على العودة إلى الرئتين والقلب، ثم تقوم الصمامات بمنع المرور العكسي للدم من العضلة إلى القلب، وعندما يتباطأ دوران الدم نتيجة الإصابة بالمرض أو الخمول أو التعرض لإصابة من الممكن أن يتراكم الدم وبالتالي يهيئ لتكون الجلطة.

مواضيع ذات صلة
أنقذ حياة إنسان من الجلطة ؟
الجلطة،،،،،،،،،
المرأة التي تتعرض للإصابة بالجلطة والنوبة القلبية يمكن ان تورث تلك الاصابة لبناتها
زيت الزيتون وسيلة وقائية من الجلطة الدماغية
"ريد بول" يزيد خطر الإصابة بالجلطة الدماغية
”طقطقة” الرقبة.. تزيد من خطر الجلطة الدماغية
تعريف الجلطة
الجلطة الدماغية



 
قديم 12-15-2011, 07:39 AM   #2

سمسمه الأولى


رد: كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟


كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟

:7_5_131[1]:جزاك الله خير كم افديني كثيرآ الأني انا محتاجه ان اعرف الكثير ولمفيد عن هذا الموضوع بسب معناتي من ادوالى مشكور ه ياقلبي

 
قديم 12-15-2011, 08:54 AM   #3

ام بدوري))


رد: كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟


كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟

مشكووووورة

 
قديم 12-15-2011, 10:12 AM   #4

كوكب الشرق2


رد: كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟


كيف تحمي نفسك من الجلطة ؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0