ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الأمهات العاملات أكثر صحة وسعادة يوجد هنا الأمهات العاملات أكثر صحة وسعادة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-20-2011, 11:58 AM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

الأمهات العاملات أكثر صحة وسعادة


الأمهات العاملات أكثر صحة وسعادة

مع تزايد نسبة الأمهات العاملات في الأونة الأخيرة تماشياً مع متطلبات العصر الحديث ، فقد قامت دراسة أمريكية بإجراء ،

بحث ميداني بينت فيه أن النساء العاملات أكثر شعوراً بالسعادة والصحة من غير العاملات.
ليس هذا فقط بل أظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة (سيكولوجية العائلة) في عددها الأخير الصادر في ديسمبر ، أن الأمهات العاملات بنظام الساعة أفضل حالاً من النساء العاملات دواماً كاملاً أو ربات البيوت من حيث الصحة والحالة النفسية.
وقالت أستاذة التطور الإنساني والعائلة بجامعة كارولاينا الشمالية ، شيريل بولر:" إن الرسالة الحقيقية من وراء البحث هو أن تسعى المرأة للحصول على وظيفة ، إما بدوام كامل أو جزئي".
ورغم ان الآراء تباينت في الدراسات العديدة التي قامت بتحليل هذا الموضوع في السابق ، إلا أن بولر ركزت على تأثير عمل الأم من ثلاث محاور هي حساسيتهن تجاه أطفالهن ، مشاركتهن في شؤون أطفالهن ووسائل التعليم التي توفرها الأمهات لأطفالهن كالكتب والقيام بنشاطات توعية.
وأظهرت نتائج الدراسة وفق cnn ان أفضل أشكال العمل بالنسبة للأم وعائلتها هي العمل بنظام الساعة ومن هذا المنطلق فإن مجال العمل يجب أن يركز على توفير فرص عمل أكثر للنساء.
وتضمنت الدراسة التي أجرتها بولر وزملاؤها نتائج من الهيئة القومية لصحة الطفولة والتطور الإنساني ، حيث قامت بسؤال 1364 أم منذ عام 1991 عندما كان أطفالهن يبلغن ستة أشهر.
وعلى مدار عشر سنوات من تحليلهن خلصت الدراسة إلى أن النساء العاملات بالساعة يعانين من مشاكل عائلية أقل عن قريناتهن اللواتي يعملن ساعات الدوام الكامل لكنهن كن متساويات في نسبة قدرتهم على التعامل مع الضغوط الحياتية.
وظهر الاختلاف الشديد في المقارنة بين ربات البيوت والنساء العاملات بنظام الساعة ، حيث ثبت أن الأمهات العاملات أقل عرضة للاكتئاب ، وأكثر اهتماماً بأطفالهن خاصة من الناحية التعليمية وأفضل صحة.
ومن ضمن ما أبرزه التقرير هو أن العمل أصبح من أوليات الأمور التي تفكر بها المرأة بغرض تحقيق الكثير من مطالب الحياة المستجدة تلبية لاحتياجات الأسرة المتزايدة.

مواضيع ذات صلة
الأساور الأكثر أناقة "بورتش "
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
تصاميم أكثر صحية للحمامات
هل تعلم من الأكثر فائدة البيض المسلوق أم المقلي؟
دراسة جديدة: الأمهات يعطين أطفالهن الرضع حليب الابقار مبكرا
الامهات العاملات " الاكثر تمتعا بالصحة "
فوائد صحية ونفسية في تدليك الأمهات لأطفالهن الرضع
فوائد صحية ونفسية في تدليك الأمهات لأطفالهن الرضع
دليل الأمهات الجدد لقضاء وقت ممتع مع أطفالهن هذا العيد
ترتيب وتجهيز البيت أثناء الحمل ..حيرة كل الأمهات!
إكزيما الأطفال تقلق الأمهات



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0