ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اغفاءة القيلولة مصدر للطاقة يزيد من إنتاجية العاملين يوجد هنا اغفاءة القيلولة مصدر للطاقة يزيد من إنتاجية العاملين المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-20-2011, 12:12 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

اغفاءة القيلولة مصدر للطاقة يزيد من إنتاجية العاملين


اغفاءة القيلولة مصدر للطاقة يزيد من إنتاجية العاملين

النوم عملية نشطة من الناحية البيولوجية ، وإذا لم يمنح الفرد النوم لجسمه ، فسوف يجد الجسم وسيلة للحصول عليه.

ويسبب الحرمان الشديد من النوم ظاهرة تعرف باسم فترات النوم بالغة الصغر ، التي يقوم فيها الشخص بالنوم لفترات تتراوح بين 500 ميكروثانية وبضع ثوان.
وخلال فترة النوم بالغة الصغر ، يبدو الشخص وكأنه مستيقظ ، ولكن عقله متوقف عن معالجة المعلومات ، ويكون ذلك مصحوبا أحيانا بنتائج كارثية كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن أهمية الإغفاءة في مكان العمل ، ويعتقد الدكتور سوشيل باتيل ، نائب مدير مركز جونز هوبكنز لاضطرابات النوم ، أنه ينبغي وضع فترة القيلولة ضمن برامج عمل الأشخاص الذين يعملون في نوبات العمل (المناوبات) الليلية ، ولا سيما في الوظائف التي تتطلب أقصى قدر من اليقظة الذهنية ، مثل مراقبي الحركة الجوية.
وتقول جين جيجر براون مديرة مركز أبحاث الصحة والعمل في كلية التمريض التابعة لجامعة ماريلاند :" إنه يتعين على من يعمل في نوبات عمل طويلة للغاية أن يحصل على فرصة منتظمة للإغفاءة القصيرة ، فالأطباء المقيمون ، على سبيل المثال ، يتم استدعاؤهم حاليا لمدة تصل إلى 30 ساعة متواصلة ، ويمكن أن يناموا أو لا يناموا لبعض من ذلك الوقت".
وأضافت بروان :"بدأت عدة قطاعات الآن تنظر إلى الإجهاد على أنه جزء من خطتها لإدارة المخاطر. ويعتقد البعض أن السماح للعاملين بالنوم أثناء العمل هو أمر سخيف ، ولكن الشيء الأشد سخافة هو أن يكون لديك موظفون ضعاف إلى درجة لا تمكنهم من أداء عملهم".

القيلولة وأداء العمل
وتقول براون في حديث لصحيفة بالتيمور صن :" ان الأبحاث قد أظهرت أن وجود استراتيجية للقيلولة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدقة والفاعلية".
ووجدت إحدى الدراسات :"ان العمال الذين يعملون في المناوبات الليلية وينامون لمدة 20 دقيقة في الساعة الثالثة صباحا يستطيعون البقاء منتبهين حتى السابعة صباحا".
كما أظهرت دراسة أخرى أن العمال الصناعيين الذين يعملون في المناوبات الليلية الذين ينامون لمدة ساعة خلال الفترة من الساعة الحادية عشرة والنصف مساء إلى الساعة الثالثة والنصف صباحا يتحسن إنتاجهم الوظيفي على المدى الطويل ، حسب ما أعلنته براون. وتضيف :" تتحسن آثار القيلولة مع مرور الوقت ، وذلك لأن العمال يقللون من النقص في فترات نومهم".
وقدمت تجربة ثالثة النوم لمدة 40 دقيقة للطيارين الذي يحلقون فوق المحيطات لعدة ساعات متواصلة في وقت متأخر من الليل. وتقول براون :" لقد ساعدتهم فترة النوم هذه على أن يكونوا أكثر يقظة خلال الـ90 دقيقة الأخيرة والحاسمة من الرحلة".

مواضيع ذات صلة
وقت النوم قد حان
عملية تنظيم الحمل و أهميتها
الهجرة الثانية إلى الحبشة (الرحيق المختوم)
الهجرة الأولى إلى الحبشة (الرحيق المختوم)
تم تقسيم الأعشاب والنباتات طبقا للبحوث العلمية الي مجموعات علاجية
اشياء تقي من اظطراباتن النوم
فوائد القيلولة للانسان و للبنات و للصبايا
القيلولة تحمي القلب والأوعية الدموية
نوم القيلولة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0