ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الأغذية الدهنية تعطل ساعة الجسم البايولوجية يوجد هنا الأغذية الدهنية تعطل ساعة الجسم البايولوجية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-06-2009, 01:49 PM   #1

❤مومو❤

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 40816
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 23,564 

قلب جديد الأغذية الدهنية تعطل ساعة الجسم البايولوجية


الأغذية الدهنية تعطل ساعة الجسم البايولوجية

الأغذية الدهنية تعطل ساعة الجسم البايولوجية



يقول الباحثون في الجامعة العبرية في القدس: أن النظام غذائي الغني جدا بالدهون يمكن أن يعطل الإيقاع البيولوجي بالحسم.

الساعة البيولوجية تنظم التعبير ونشاط الأنزيمات والهرمونات المشاركة في عملية التمثيل الغذائي، ويمكن أن يؤدي اضطرابها إلي مختلف الأمراض مثل السمنة واضطرابات النوم وغيرها من اضطرابات الغدد الصماء. فالضوء إذا هو العامل الرئيسي الذي يؤثر على ايقاع الساعة البيولوجية .

وأظهرت التجارب التي اجراها باحثون من معهد الكيمياء الحيوية والعلوم الغذائية والتغذية في الجامعة العبرية في القدس علي الفئران المختبرية وجود صلة سببية بين النظام الغذائي وعدم التوازن للساعة البيولوجية.

ولمعرفة هذا التأثير، قام الباحثون بدراسة إنزيم الاديبوناكتين الذي تنتجه خلايا الديبوسيت التي تزيد من احتراق الدهون وتزيد من حساسية الجسم للانسولين.

قام الباحثون بإطعام مجموعة من الفئران بأغذية غنية بالدهون بينما أطعموا مجموعة أخري أغذية ذات حمية قليلة الدهون، وخضعت كلاهما ليوم واحد من الصيام.

ووجد الباحثون أن الفئران الذين أطعموا عن طريق الحمية قليلة الدهون لديهم مقدارا قليلا من الدهون، وأظهرت دورة الاديبوناكتين إيقاعا بيولوجيا منتظما .

في حين أن المجوعة التي تناولت الطعام الغني بالدسم أظهرت اضطرابا كبيرا في تلك الدورة.

في مقال سينشر قريبا في مجلة Endocrinology، يشير الباحثون إلى أن الغذاء الغني بالدهون يمكن أن يسهم في السمنة، ليس فقط من جانب السعرات الحرارية عالية المحتوى، ولكن أيضا بسب تعطيل مراحل الايقاع اليومي للجينات المرتبطة بالساعة البيولوجية.

كما يؤكدون علي أن نظما أخرى يمكن أن تتأثر بالنظام الغذائي مما قد يؤدي الى مضاعفات مثل ارتفاع ضغط الدم واضطرابات النوم.

 
قديم 06-01-2011, 03:48 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: الأغذية الدهنية تعطل ساعة الجسم البايولوجية


الأغذية الدهنية تعطل ساعة الجسم البايولوجية

تسلمين ياغالية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:12 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0