ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر يوجد هنا موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 01-04-2012, 05:01 PM   #1

ياسمين ياسر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 123187
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 2,881 

موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر


موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر

شــــــــــــامبوهات طبيـــــــــــعية للشعر :

شامبو البيض

وهو من المكونات التالية:
بيضة عدد 2 + فنجان ماء مغلي ودافئ..
يُخلط البيض نيِّئاً مع الماء ويمزج جيداً، ثم يمسح الشعر بالخليط خصلة خصلة، ثم يُغطَّى الشعر جيداً بغطاء يفضل أن يكون من البلاستيك لمدة خمس دقائق، يُغسل بعدها بالماء الفاتر، مع ملاحظة أن الماء الساخن يعوق إزالة آثار البيض عن الشعر ويؤدي إلى ما يشبه قلي للبيض. ومن المفضل أن تستعمل هذه الوصفة من شامبو البيض مرة أو مرتين في الشهر.


شامبو لمعالجة تقشُّر الشَّعر
المكونات:
ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16 ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.
التحضير والاستعمال:
يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليل من الماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليط جيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف إليه زيت الليمون ونواصل الخلط جيداً.. نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لا مانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات. أما عن طريقة الاستعمال، فإننا نضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروة الرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كل المناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمان التخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 9 إلى 1.

شامبو لتنظيف الشَّعر
وهو شامبو يعتمد على مادة الملح في تركيبه، ويعتبر من أبسط أنواع الشامبوهات الجافة. وهو عبارة عن ملعقة كبيرة من ملح الطعام الخشن، وليس ملح المائدة، بل الملح ذو الحبيبات الأكبر نسبياً؛ فهو أسهل عند الإزالة. نلفُّ الملح بورق الألومنيوم ونضعها بالفرن كي تسخن لمدة 5 إلى 10 دقائق، ندلك فروة الرأس والشعر باستخدام الملح الدافئ ولمدة عشر دقائق، نمشِّط الشعر بعدها أكثر من مرة لنتأكد من زوال آثار الملح التي تقوم بتنشيط فروة الرأس وتأخذ معها عندما نزيلها كل الشوائب العالقة بالشعر من غبار وأوساخ ومواد دهنية


شامبو جاف للمعان الشَّعر ونظافته
وهو يُشبه في طريقة التحضير شامبو الملح الجاف؛ حيث نأخذ ملعقة كبيرة من دقيق الذرة دون أية معالجة، ونضعه على الرأس، ونقوم بالتدليك الجيد لمدة ربع ساعة أو أكثر خاصة للشعر الدهني.. ثم يُمشَّط الشعر بعدها للتخلص من بقايا وآثار الدقيق. هذا الشامبو الجاف يُكسب الشعر بريقاً ولمعاناً وحيويةً.


شامبو لنظافة وتجميل الشَّعر
وهو من الملح وعرق الطيب: orris
بالنِّسب التالية: 16 ملعقة كبيرة من ملح الطعام ملح خشن + ملعقة كبيرة من النشا الناعم + ملعقتين كبيرتين بودرة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا.
تخلط المكونات جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم يستعمل لتدليك فروة الرأس والشعر، ويترك على الرأس لمدة نصف ساعة أو أكثر.. ثم يمشط الشعر بفرشاة سلكية وبانتباه وتكرار للتخلص من آثار الشامبو تماماً. كما يمكن الاحتفاظ بالباقي من الشامبو الجاف في زجاجات محكمة الإغلاق.

ورغم أن هذا الشامبو بسيط في تركيبه إلاَّ أنه فعال جداً، وكان من أكثر الوسائل شيوعاً في العصور القديمة بين النساء المهتمات بالعناية بشعورهن.. وكان يمثل (شامبو الأميرات في العصور القديمة).
وقد أثبتت الدراسات والتحاليل، واتفقت آراء خبراء وأخصائيي التجميل بأن كثرة استعمال الشامبو العادي في غسل الشعر يؤدي إلى إضعافه.. ويرجع السبب في ذلك إلى الماء نفسه الذي يحتوي عليه الشامبو.. ومن هنا جاءت فكرة ابتكار شامبوهات جافة؛ أي لا يدخل الماء في تركيبها.

وإذا كان خبراء التجميل يرون وينصحون بشكل دائم بعدم غسل الشعر بالشامبو العادي كثيراً، بل يكفي بمعدل مرة واحدة أسبوعياً للتأمين كحد من وقاية وحماية الشعر من الضعف بما في ذلك الشعر الدهني.. فإنه على العكس يمكن استعمال واستخدام الشامبو الجاف في غسل الشعر دون التقيد بعدد المرات.. إذ إن الاستعمال مهما تكرر لا يسبب أي ضرر للشعر.. بل العكس، فالشامبوهات الجافة أثبتت مفعولها الجيد والممتاز كمنظف مثالي وكمجمل للشعر. ولا مانع أبداً من استعمال واستخدام الشامبوهات الجافة لتنظيف الشعر وتجميله وحيويته يومياً.. وهناك أيضاً كثير من المحاليل التي يمكن استعمالها بأمان لغسل الشعر، نذكر منها:

محلول الفواكه لغسل الشعر
هو محلول متعدد الفوائد، ويتألف من المكونات التالية:
برتقالة + تفاحة + شريحة من الشمَّام (القاوون) البطيخ الأصفر + لتر وربع من الماء + لتر وربع من خل التفاح أو الخل الأبيض.
تقطع التفاحة والبرتقالة بعد التقشير، وتغلى مع قشورها على النار لمدة عشر دقائق، بعدها يغطى الوعاء ليحتفظ بالبخار ويمتزج مع الخليط، ويترك حتى يبرد تماماً؛ كي يتضاعف تركيز المواد الطبيعية فيه، يُصفَّى بعدها ويضاف إليه الخل ويعبأ في زجاجات.. ولا نستعمله قبل مضي 24 ساعة.

نستعمل المزيج لغسل الشعر مع ملاحظة تخفيف المحلول بالماء. وهذا المركب الطبيعي المأمون يساعد على تحقيق التوازن في الأحماض الأصلية للشعر، على العكس من استعمال الشامبوهات بكثرة الذي يؤدي إلى خلل في هذا التوازن؛ لأن المواد المركبة من الشامبوهات الصناعية تزيل الحامض الطبيعي عن الشعر.. بالإضافة إلى أن استعمال مركَّبنا الطبيعي يخلِّص الشعر تماماً من أثر الصابون الذي يضرُّ بالشعر لو بقي عالقاً عليه لفترة طويلة. ناهيك عن المظهر العام للشَّعر الذي يبدو بعد استعمال المركب الطبيعي براقاً وجذاباً وحيوياً، ويقاوم ترسبات الدهون.

محلول الليمون لغسل الشَّعر
ويتكون من المواد التالية: أربع ثمرات ليمون + لتر وربع ماء + عصير ليمون بمقدار أربع ليمونات. يُقشَّر الليمون ويقطع ثم يُغلى مع الماء مع ملاحظة تغطية الوعاء لمدة عشر دقائق، ثم يترك حتى يبرد تماماً، بعد ذلك يُصفَّى ويضاف إليه عصير الليمون ويعبأ في زجاجات، ويكون جاهزاً للاستعمال بعد مرور ثماني وأربعين ساعة.

محلول الخل لعلاج تقشُّر الشَّعر
يتكون من: ثلاث ملاعق من خل التفاح أو خل أبيض + لتر ماء بارد. يُمزج الخل مع الماء جيداً دون تسخين، ويستعمل لغسل الشعر.

النعناع أو البقدونس لصحة الشَّعر وجماله
أربع ملاعق كبيرة من أوراق النعناع أو البقدونس + لتر ماء مغلي. تُنقع أوراق النعناع أو البقدونس في ماء مغلي لمدة ربع ساعة.. ثم يُغطَّى الإناء ويترك حتى يبرد تماماً لزيادة تركيز المنقوع، ثم يُصفَّى، ويستخدم في غسل الشعر. ويساعد هذا المحلول الطبيعي على إكساب الشعر بريقاً وحيويةً.

وصفه تجعل الشعر ناعم براق وتعالج التقصف والجفاف
الزيت والموز نصف كيلو قشر موز
1 كاس بن محمص مطحون
زيت جوز الهند
زيت الزيتون
الطريقة :
يوضع الزيت في قدر ويوضع عليه الموز ثم يقلب على النار لمده دقيقتين إلى أربع ضعي البن وقلبي دقيقه ثم إطفائي النار انتظري حتى يبرد

وصفه تعطي الشعر النعومة والبريق

2 فنجان حلبه مطحونة
زيت نارجيل
كاس زيت خروع
كاس زيت زيتون
كاس ماء ورد
ملعقة قرنفل
اغليها على النار لمده خمس دقائق

زيت يستخدم قبل النوم للشعر

يؤخذ : زيت زيتون + زيت خروع + زيت لوز مر ، بكميات متساوية ، يستخدم لمدة شهر يوميا قبل النوم مع التدليك بالأصابع لمدة ( 5 - 10 دقائق ) ، ثم كل يومين لمدة شهر ( وفي الصباح يغسل جيدا في فترة الشهر الثاني).

وصفه مفيدة للشعر الضعيف والمقصف والجاف والباهت

احضري ورقه صبار وافتحيها من المنتصف وخذي اللب الذي بداخلها وضعي عليه 3 كاسات من زيت النارجيل واغليها على النار لمده خمس دقائق ثم ضعيه في زجاجه بلاستيك بعد أن يبرد واستخدميه في عمل حمام زيت أسبوعي

أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبار. تدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

استخدام صفار بيضة مع ربع كوب "مايونيز" للشعر الجاف، وينصح بعمل حمام دافئ للشعر وذلك بلفه في منشفة دافئة رطبة، ويترك بها لمدة ربع ساعة، ويشطف بعدها بالماء البارد

وصفات مفيدة لإطالة الشعر

ماء الورد + زيت خروع + زيت برافين + زيت زيتون + ماء ورد + ملعقة مسمار "قرنفل"

الطريقة :
اخلطي كل الزيوت السابقة في وعاء ويفضل أن يكون كبيرا لأنه سيغلي بسبب ماء الورد
تخلط وتوضع على النار لمده عشر دقائق

2. رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز أو المفروم والموجودين بالسوبر ماركت)

مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعر)
تستخدم لمدة ستة أسابيع في كل يوم سبت أو أي يوم لكن نستمر على هذا اليوم في البداية سيتساقط الشعر التالف ولا يستخدم الاستشوار خلال هذه الفترة

3. دهن الآس ينبت الشعر, ويطيله.

4. يؤخذ : زيت السدر + زيت خروع + زيت جوز الهند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت الجرجير ، بكميات متساوية ( 50 مل لكل نوع ) + ورق السنامكي (2 فنجان ) + ورق الآس ( 3 فناجين ) ، ثم يوضع الجميع على نار هادئة لمد ( 10 دقائق ) ، ثم يصفى ويستعمل قبل غسيل الشعر بساعة إلى ساعتين .
يفضل استخدام شامبو السدر لفروة الرأس يوم بعد يوم لمد ( 15 يوم ) ، ثم كل يومين لمدة شهر ، ويجب دهن الشعر قبل الغسيل .

5. استخدام عصارة الصبار للشعر أو ضد القشرة ولكن بطريقة أخرى وهي أن يجهز خليطا مكونا من فنجان زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10 ـ 20 قطرة من عصارة أوراق الصبار (تقطف الورقة ثم تقسم إلى جزأين حيث يخرج منها سائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل) يمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع .

: وصفــــــــــــــات طبيعية لعلاج حــــــــب الـــشباب :

ينصح خبراء التجميل باستخدام العسل لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب وآثاره وذلك على النحو التالي :

1.(¼ كيلو عسل + ملعقة ترمس مطحون + ملعقة رز مصري مطحون + 10 جرام جنسنج + 10 جرام حبوب لقاح + 10 جرام غذاء ملكات) يخلط الجميع ويوضع كقناع على الوجه بعد غسل الوجه بالصابون ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل مرة اخرى بالصابون.

2.خليط العسل مع دقيق القمح وبياض البيض، ينشر الخليط على الوجه داخل قناع من الثوب الناعم الرقيق جدا المعقم والمفصل لحجم الوجه وبه فتحات للفم والأنف والعينين لمدة عشرون دقيقة ثم ينزع.. وبعدها يعمل للوجه كمادات بماء دافئ لعدة مرات باستخدام قطع من القطن النظيف المعقم ثم يغسل الوجه بالماء العادي.

3.خليط من العسل مع الجليسرين وبياض البيض بنسب متساوية كقناع بنفس الطريقة

4.ملعقتان كبيرة عسل نحل و2 ملعقة كبيرة مسحوق ترمس ناعم وملعقة واحدة كبيرة خل تفاح. تخلط المكونات السابقة ويصنع منها عجينة توضع داخل قناع من الثوب الناعم المعقم لمدة عشرين دقيقة، ثم ينزع القناع ويشطف الوجه بماء دافئ وصابون، ثم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد أو عصير الليمون لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف برفق

5.يستخدم خليط مكون من 6 ملاعق كبيرة عسل وملعقة كبيرة جليسرين وملعقة عصير ليمون ويدهن الوجه والجلد المصاب بالبقع بهذا المزيج ولمدة ساعة ثم يزال ويغسل بالماء فيتم الشفاء بإذن الله


قناع الخس والحليب لعلاج حب الشباب

تؤخذ 10 أوراق خس خضراء ويضاف إليها كوب حليب قليل الدسم ثم يغلى الخس والحليب على نار هادئة لمدة دقائق قليلة وتؤخذ أوراق الخس وتوضع على الوجه ككمادات لمدة 20 – 30 دقيقة مع مراعاة النوم على الظهر بعدها تزال الكمادات ويغسل


الصبار من افضل المواد العشبية لعلاج حب الشباب

تدهن الحبوب بالعصارة الطازجة الناتجة عن كسر أوراق الصبار مرة واحدة في اليوم

الترمس من المواد المفيدة لعلاج حب الشباب

يسحق الترمس سحقاً ناعماً جداً ثم يمزج جيداً مع فازلين وتدهن الحبوب مرة واحدة في اليوم.


قناع الخيار والبقدونس

يخلط الخيار والبقدونس والعسل بمقادير متساوية ويدهن به الوجه مرة إلى مرتين في اليوم


استخدام التوت الطازج

هرس التوت على هيئة عجينة ويوضع على هيئة قناع على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يزال بعد ذلك بالماء الدافئ ويغسل الوجه بعده بماء الورد وتكرر هذه العملية كل ثلاثة أيام.

التمر الهندي

يؤخذ حفنة من التمر هندي وتغلى في مقدار كوب ونصف الكوب ماء ثم يطلى به الوجه، كما هو في التوت ويغسل بالماء الفاتر ثم بماء الورد وتكرر العملية كل ثلاثة ايام والله هو الشافي.

لتأخير ظهور التجاعيد بالوجه ينصح باستخدام الخلطات التالية :

•ملعقتان من العسل " قطعة من شمع العسل (50 غرام) " غذاء ملكات النحل (ربع غرام) "ملعقة صغيرة من عصير البقدونس المصفى جيداً" ملعقة صغيرة من عصير الخيار المصفى جيداً .

•تمزج مكونات الخليط السابق جيداً حتى تتحول إلى عجينة متماثلة ومتجانسة تماماً وتأخذ شكل كريم الوجه ، ثم ينظف الوجه جيداً بقطع من القطن المبلل بماء الورد لمدة دقيقتين ، ثم يؤخذ بعد ذلك من الكريم ويوضع على أماكن متفرقة من الوجه والجبهة وتجري عملية تدليك ابتداءً من تحت العين بحركة دائرية باستخدام أصابع اليدين من الأمام إلى الخلف .

•تستمر عملية التدليك لمدة خمس دقائق.. وتترك آثار الكريم على الوجه لمدة 5 دقائق أخرى ، يشطف الوجه بعدها بماء فاتر وصابون وتكرر هذه العملية لمدة ثلاثة أيام


" وصفات طبيعية لتبييض بشرة الوجه واليدين "

لتبييض البشرة والتخلص من البقع

المكونات :
· ثلاث حبات لوز.
· بيضة واحدة.
· ملعقةصغيرة من عصير الليمون.
التحضير
يقشر اللوز، وينقع في الماء، ثم يطحن لصنع عجينة، ويضاف للعجينة عصير الليمون بعد خلطه ببياض البيضة.
توضع طبقة من العجينة على مكان البقع، ثم تشطف بعد 15 دقيقة بماء فاتر، ثم ماء بارد.
يكرر ذلك يوميا.

لتبييض الوجه

يجب تنظيف الوجه والرقبة جيدا بالماء الفاتر وماء الورد وتجفيفه جيدا قبل القيام بعمل القناع.


أولا) قناع دقيق اللوز الناعم
المكونات
· ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز الناعم.
· خمس ملاعق كبيرة من لبن دافئ.
التحضير
تخلط المكونات إلى أن تتكون عجينة قابلة للفرد، ويتم فردها على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم تزال بالماء الفاتر.

ثانيا ) قناع زهر البيلسان
المكونات
· ثلاث ملاعق كبيرة من منقوع زهر البيلسان (يمكن الحصول على المنقوع باستخدام قبضة من الزهور مع ربع لتر ماء مغلي)
· يصفى المنقوع ويؤخذ منه ثلاث ملاعق كبيرة تضاف إلى ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز إلى أن تتكون عجينة قابلة للفرد.. يتم فردها على بشرة الوجه.
ويمكن إزالة هذا القناع باستخدام مغلي زهور البيلسان الدافئة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفة.

ثالثا ) قناع الزبادي والخيار
المكونات
· ملعقتين كبيرتين من الزبادي.
· ثمرة خيار متوسطة الحجم.
التحضير
· يقشر الخيار، ويهرس جيدا، ويخلط باللبن الزبادي. ويستخدم في دهان بشرة الوجه، ثم يشطف الوجه بعد عشرين دقيقة بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

لتبيض اليدين

أولا ) غسول من البطاطس ـ لتبييض اليدين ونعومتهما:
المكونات
· ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
· ثلاث ملاعق صغيرة جليسرين.
· ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى.
· عشر نقط من خلاصة البنزوين.
التحضير
يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الأخرى ويقلب الخليط جيدا. يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يرج عدة مرات.
يمكن استعمال هذا المستحضر عدة مرات يوميا وهو يعمل على تبييض ونعومة جلد اليدين.

ثانيا ) غسول الفواكه
المكونات :
· ثماني ملاعق كبيرة ماء ورد.
· ثلاث ملاعق كبيرة جليسرين.
· ثلاث ملاعق كبيرة كحول نقي.
· ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
· ملعقة كبيرة عصير برتقال.
· ملعقة كبيرة خل التفاح.

التحضير
· تخلط المكونات جيدا ثم تعبأ في زجاجة مع الرج عدة مرات.
· إن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحامضية الطبيعية التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يوميا بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها

قناع الجزر بالعسل:

يحتوي الجزر علي كمية وفيرة من فيتامين "أ" المغذي للبشرة، ويفيد البشرة الحساسة على وجه الخصوص، وبإمكانك أن تغسلي جزرة ثم تسلقيها وتعصريها وتصفيها، ثم أضيفي إليها ربع ملعقة كبيرة من العسل، ويخلط هذا المقدار جيداً، بعد ذلك ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قناع الموز باللبن:

قومي بهرس ثمرة الموز مع 3 ملاعق حليب واخلطيهم مع بعضهم البعض ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 03 دقيقة، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر.

قناع الكمثرى:

وهو من أفضل أنواع الأقنعة للبشرة الجافة ويحتاج إلى هرس ربع ثمرة كمثرى وبياض بيضة واحدة ونصف ملعقة عسل نحل، ويضاف إلى الخليط العسل وصفار البيض ويدهن على البشرة ثم يشطف بعد ربع ساعة.

قناع الخميرة والفيتامينات:

هذا القناع من أفضل الأقنعة المغذية للبشرة والمقاومة للتجاعيد، ويتكون من ملعقة من خميرة البيرة، وكبسولتي فيتامين ه، وكبسولة فيتامين د، وكبسولة فيتامين "أ"، وتفرغ محتويات كل كبسولة بعد عمل ثقب بها بواسطة دبوس، ثم تخلط المحتويات مع الخميرة، ويوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بعدها بالماء الفاتر.

قناع خميرة البيرة:

ملعقة صغبيرة من خميرة البيرة، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، وتخلط المقادير مع بعضها البعض وتوضع على الوجه لمدة 02 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافيء، وبعدها يبلل الوجه بالماء البارد ويجفف.

قناع الخيار للوجه الشاحب:

نصف فنجان من الخيار المبشور، وبياض بيضة واحدة، وملعقتان صغيرتان من بودرة اللبن، قومي بخلط المكونات واضربيها جيداً لعمل عجينة رقيقة، ثم ادهني الوجه بالعجينة، وبعد 02 دقيقة يشطف بالماء الدافيء، ثم يعاد الشطف بالماء البارد ويجفف.

جمالك بالمواد الطبيعية

إليكي بعض المواد وفوائد استخدامها كغذاء طبيعي للبشرة:

1)الدقيق أو الشوفان:عرف منذ القدم بفوائده لتنعيم وتنقية البشرة.

2)البابايا:تحتوي على انزيمات تساعد على تجدد الخلايا.

3)عصير الخيار:لتهدئة البشرة وإضفاء لمسة اشراق عليها.

4)الفريز:للتنظيف والتنعيم وله مفعول قابض للبشرة،كما أنه مثالي للبشرة الدهنية.

5)اللبن:يعتبر الاساس المثالي الذي يستخدم للحصول على قوام مناسب عند مزج الأعشاب والزيوت الطبيعية معه.

6)العسل:يساعد على اعادة ترطيب البشرة وينصح بخلطه مع اللبن وزيت الورد.

7)زيت السمسم:لتنعيم البشرة وحمايتها من أشعة الشمس.

8)الجزر:المصدر الطبيعي(للبيتاكاروتين)وغني بفيتامينEوC.

9)ماء الورد:لإنعاش وتنعيم البشرة.

10)الشاي الأخضر من مضادات التاكسد التي تساعد على تقوية البشرة وحمايتها من الشمس.

أقنعة مقترحة:

1)لإنعاش وتقوية بشرة الوجه:يستخدم مزيج مكون من عصير الليمون الطازج مع ماء الورد وتبلل قطعة من القطن بهذا السائل ثم يتم تمريرها على الوجه.

2)للتنظيف العميق للبشرة:يخلط مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأخرى من عصير البرتقال مع كوب من الزبادي وتوضع طبقة من الخليط على بشرة الوجه مع تفادي منطقة العين لمدة 7 دقائق ثم يزال بالماء.

3)للترطيب:ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ربع ملعقة من زيت الورد ويمكن اضافة بعض قطرات الليمون.

: أقنعـــــــــــــة للبشـــــــــرة الدهنيــــــــــــة :


قناع منظف للبشرة الدهنية

هذا القناع رائع للبشرة الدهنية فهو يستعمل كمنظف ومقشر للبشرة ويفضل استعماله مرتين في الأسبوع .

المقادير :

بياض بيضة واحدة بدرجة حرارة الغرفة
عصير ليمونة
ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان ( شوربة كويكر )

الطريقة :

نمزج المقادير السابقة مزجا جيدا بواسطة شوكة ونتركها مدة نصف ساعة قبل الاستعمال .
ثم نضع القناع على الوجه ما عدا منطقة العينين ونتركه على البشرة مدة 15 دقيقة وبعد ذلك نزيله بغسله بالماء الدافئ وبحركة دائرية .

* ملاحظة يمكنة حفظ ما تبقى من المزيج في الثلاجة الى 3 أيام وبذلك يمكنك تحضير هذا القناع اسبوعيا وفي كل أسبوع يستعمل مرتين .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ــــ

قناع منظف ومزيل للخلايا الميتة

خميرة بيره +عصيرليمونه+دقيق الشوفان(الكويكر)
يمزج ويترك على البشره لمدة عشر دقائق ثم يغسل
بالماء والصابون ويمسح باالمنظف وماء الورد0
هذا القناع منظف للبشره ومزيل للخلايا الميته0

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـ ــــ

تنظيف البشرة الدهنية .

لتنظيف البشرة الدهنية وتقشيرها اليك هذه الطريقة الممتازة والمجربة .

المقادير:

ملعقة من زيت الحبة السوداء
ملعقة من خل التفاح .

الطريقة :

يخلط المزيج حتى يصبح كريمي وبعد ذلك يوضع بقطنة على الوجه واذا احببت ان تصنعي منه مساج اي تدلكي به البشرة فلا مانع من ذلك , واتركيه ربع ساعة على الوجه ومن بعد ذلك اشطفيه جيدا . ستجدي ان البشرة وخاصة اذا كانت مليئة بالحبوب بدات تتقشر .

لا تلعبي بالحبوب واتركيها تجف .
استعملي هذا الخليط على الحبوب بعد ذلك لمنعها من الظهور .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ـــــ

منظّف البرتقال والزبادي علاج ممتاز للرؤوس السوداء

منظّف البرتقال والزبادي علاج ممتاز للرؤوس السوداء والبشرة الدهنية :

المكونات :

ـ 2|1 و 1 ملعقة كبيره من الزبادي.
ـ 1 ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور.
ـ 1 ملعقة كبيرة زيت عُصفُر.
ـ 1 ملعقة كبيرة مطحون الشوفان

التحضير والاستعمال :

تُخلط المكونات جميعها ببعضها البعض لعمل عجينة.
تستخدم هذه العجينة في عمل تدليك للبشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية ، مع تجنب المناطق الرقيقة تحت العينين.. ويستمر التدليك لحوالي 5 دقائق.. ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ، ويُجفف.
يعتبر هذا المستحضر من المنظفات القوية للبشرة ومن العلاجات الفعّالة للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر بالبشرة الدهنية.
وهو يستخدم بمعدل مرة واحدة يومياً بالنسبة للبشرة الدهنية.. أما لأنواع البشرات الاُخرى ـ أي العادية والجافة ـ فيكفى استخدامه مرتين اُسبوعياً

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ ـــ

قناع البقدونس

هذه الوصفة مهمه لصفاء البشرة وتعمل بفرم كمية من البقدونس بمقدار ملعقتين ..ثم توضع في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ..ثم تصفى الخلاصة وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والصدر والظهر لمدة نصف ساعة ..ثم تغسل بماء دافيء يعقبه ماء بارد ..تكرر هذه العملية كل اسبوع حتى الحصول على بشرة صافيه..

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ ــــ

قناع الكمثرى

تمزج ثمرة كمثرى مع ملعقة عسل ...ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة .. ثم يشطف بماء دافيء يعقبه ماء بارد.

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ ـــ

قناع الطماطم

تعصر ثمرة طماطم مع القليل من بشر ليمونه ..ثم توضع على الوجه ما عدا منطقة العينين لمدة عشر دقائق ويشطف بعدها الوجه بالماء الدافيء وبذلك تعيدين للبشرة توازنها وتقضين على الرؤوس السوداء.

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــ ــــ

قناع اللبن بالدقيق لتفتيح لون البشرة

يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية و الدهنية فقط .
دون البشرة الحساسة او الرقيقة ، و يتكون هذا القناع من 3 ملاعق دقيق نقى و كمية مناسبة من لبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة

و تضاف هذه المكونات الى بعضها و تخلط خلط جيد الى ان تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة و يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20دقيقة ثم يزال بالماء الدافىء

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ ـــــ
..


: أقنعــــــــــــــــة للبشـــرة الدهنيــــــــــــــة :

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ــــ

حليب منظف للبشرة الدهنية

امزجي نصف كوب من زيت الزيتون و كمية مساوية من الفازلين ثم اضيفي له نصف كوب من عصير الخيار ..يخلط جيدا ..يدهن على الوجه و يزال بقطنة.

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ ــــ

ماسك لمعالجة حب الشباب

افرمي حفنة من ازهار الخزامى(اللافندر) و اضيفي اليها ملعقة كبيرة من القشطة الطازجة و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون..ثم ضعيه على الوجه و اتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ــــ

ماسك لمعالجة شوائب الجلد

امزجي 4 ملاعق كبيرة . من مسحوق الصلصال و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون...ضعي طبقة كثيفة من هذا المزيج على الوجه و اتركيه 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ـــــ

قناع مبشور البرتقال

سائل منظف ومرطب للبشرة الدهنية ويمكن إستعماله تحت المكياج او كسائل لبنى منظف ليلا او كلوسيون للجسم على ان يستعمل بنظام

المقادير:

عصير ربع ليمونه
ملعقتان صغيرتان مبشور البرتقال
ملعقتان صغيرتان مبشور جريب فروت
كوب من اللبن الحليب

الطريقة:

توضع المقادير فى زجاجة وتغلق جيدا ثم توضع بالثلاجة لمدة اربع وعشرين ساعة ترج من حين لآخر ثم يصفى السائل ويعاد مرة اخرى إلى الزجاجة وقبل الإستعمال ترج الزجاجة جيدا

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ ـــــ

قناع العسل مع الجزر وبياض البيض

ملقعه عسل + ملعقه عصير جزر + بياض بيضه ) تخلط جيدا
وتوضع على الوجه لمده 25 دقيقه ثم يغسل بالماء الفاتر فقط

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ ـــــ

قناع الليمون والبابونج والعسل للبشرة الدهنية

امزجي مقدار من عصير الليمون مع ملعقة عسل نحل و ملعقة ماء البابونج, اتركيه على البشرة مدة 15 دقيقة

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ ـــــ

قناع الحبة السوداء والعسل للبشرة الدهنية

v الحبه السوداء والعسل يعمل منهما قناع للبشره للحفاظ عليها وعدم ظهور حب الشباب .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ــــــ


أقنعــــــــــــــة للبشرة الجــــــــــــــافة :

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ ــــ

نصائح لصاحبة البشرة الجافة

1- يجب ألا تستعمل صاحبة هذه البشرة أنواع الصابون العادية
وتلجأ إلى الصابون المصنوع من الزيوت .
2- قبل النوم يجب أن تقوم بدهان بشرة وجهها بمزيج يتكون من
عصير الليمون الممزوج باللبن والحليب والجليسرين .
3- بعد القيام من النوم في الصباح عليها أن تفرك بشرة وجهها بماء
النخالة فركا جيدا لتكسب الإنتعاش والنضارة .
4- قد تعاني صاحبة هذه البشرة من افرازات قشرية صغيرة تشبه
النخالة وهذا يتطلب أن تغسل بشرتها باستمرار وأفضل شيء لذلك
هو مغلي البابونج وتتجنب استعمال الكولونيا .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ ــــ

الموز فوائده للبشرة الجافة والشعر الضعيف

خصائصه:

الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات ويعمل كمرطب ( كونديشنر) غني للشعر ومرطب جيد للبشرة.

كيفية الاستعمال:
اهرسي حبة واحدة من الموز وافركيها على شعرك وهو مايزال رطبا واتركيه على شعرك لمدة 30دقيقة ثم اشطيفه بالماء.
وكقناع للوجه اخلطي موزة مع ثلاث ملاعق طعام عسل , ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء.

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ـــــ



قناع الخيار للبشرة غير متساوية اللون

قطعي الخيارة على شكل رقائق مستديرة و ألصقيها على الوجه و العنق ثم أستلقي و أغمضي عينيك لمدة 30 دقيقة

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ــــ

قناع اللوز وزيت الزيتون

( خمس حبات لوز مطحونه + زيت زيتون او زيت سمسم ) توضع على الوجه لمده 15 دقيقه
وتزال بالماء البارد فقط

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــــ

قناع الاوفكادو للبشرة الجافة

اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا, ضعيه على وجهك و استرخي مدة 20 دقيقة, ثم ازيليه بماء الورد.

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ ـــــ

الشوفان للبشرة الجافة

أضيفي مياهاً معدنية مغلية الى القليل من رقائق الشوفان و حركي الخليط جيداً لتحصلي على عجينة. مدي طبقة سميكة من العجينة على الوجه مدة عشر دقائق ثم أزيلي القناع بواسطة حليب منظف .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ ــــ

بودرة اللوز والقشدة للبشرة الجافة

أخلطي ملعقة كبيرة من بودرة اللوز و ملعقة كبيرة من القشدة الطازجة و ملعقة كبيرة من عسل زهر البرتقال. ضعي الخليط على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق ثم أزيليه بالماء .

أقنعـــــــــــــة للبشرة العادية والمركبة :

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ ـــــ

قناع لنعومة وشد البشرة

هذا القناع ممتاز يجعل البشره مشدوده وينعمها وهو يستعمل مرتان بالأسبوع .

مكوناته :

ملعقة صغيره عسل + ملعقة صغيره زبادي + بياض بيضه .

الطريقة :

أخلطيها وادهني بها وجهك من أسفل إلى أعلى ومن الوسط إلى الجوانب ثم تترك حتى ينشف ثم يشطف الوجه بالماء .

بتلاحظين النتيجة من أول مره تعملينه .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ ــــ

لإنعاش البشره الباهته

تؤخذ شريحة من البطاطس النية وتدعك به الوجه والرقبه ثم بعد ساعه يشطف بالماء البارد .وذلك لأن البطاطس غني بفيتامين(C) ويعد مصدراً لإنعاش البشرة .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ ــــ

ماسك للبشرة المركبة

افرمي حفنة من اوراق النعناع الطازج و اضيفي اليها صفار بيضة و ملعقة كبيرة من القشطة و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ..امزجي الخليط جيدا ثم يوضع على الوجه ربع ساعة ثم يغسل بالماء..

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ ـــــ

قناع لبياض البشرة الدهنية والعادية

المقادير :

3ملاعق دقيق +ملعقتين حليب طازج+ عصير ليمونة واحدة .

الطريقة :

تخلط جميعاً ثم تفرد على الوجهه وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجهه .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ـــــ

قناع الفاكهة للبشرة العادية والجافة

المقادير

نصف حبة آفوكادو طرية بدون قشر
ملعقة كبيرة عصير طماطم طازجة
ملعقة كبيرة عصير ليمون

الطريقة

نضفي وجهك وعنقك وادهكي الآفوكادو مع عصير الطماطم واليمون ثم يفرد على الوجه والعنق إسترخي لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء وجففيه بفوطة ناعمة

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــ:icon_idea:ارجو التثبيت

مواضيع ذات صلة
نصائح قبل البدء في عملية صبغ الشعر:
تساقط الشعر ظاهرةعامة عند الشباب
نعومة ونضارة الشعر الجاف في الشتاء
وداعاً لتساقط الشعر .. خلطة طبيعية سحرية
فوائد الجلسرين للبشرة و الشعر وكيف تستفيد منه ؟
أفضل واقوى ماسك للبشرة
فوائد الحبة السوداء حبة البركة للبشرة رائع جدا
مجموعة ماسكات طبيعية منزلية للبشرة العادية
3 ماسكات طبيعية للبشرة المرهقة
أقنعه مفيدة جدآآ للبشرة الدهنية
فوائد زيت الزيتون للبشرة
قناع بياض البيض والليمون للبشرة الدهنية



 
قديم 01-04-2012, 05:04 PM   #2

ياسمين ياسر


رد: موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر


موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر

ودى وصفات لتطويل اشعر

 
قديم 01-04-2012, 05:05 PM   #3

ياسمين ياسر


رد: موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر


موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر

الوصفات الطبيعية التى تستخدم بشكل خارجى على فروة الراس والشعر ماهى مادة خارجية مساعدة انما صحة الشعر وجماله يبدأ من الداخل فشجرة مزعزعة الجذور لا تراى الضوء ولاترويها الماء ولاتتنفس الهواء وهناك فقط من يعتنى بيها خارجيا يغسل الاوراق ويقص الزوائد فهنا لن تصمد الشجرة ولن تنتج ورق من جديد هكذا الشعر فصحته الداخلية هى ما تؤثرعلى شكله الخارجى ولكن العناية الخارجية لها دورا ولكن الاساس داخليا فيجب أتباع نصائح خبراء التجميل واطباء الجلدية لإطالة الشعر بعددة عوامل لابد من مراعاتها على وجه الاستمرار منها التغذية الجيدة وتناول الفيتامينات الناقصة والزينك ثم تأتى بعد ذلك الوصفات الطبيعية والأعشاب التى تساعد على إطالة الشعر طبيعا والتى يراعى فيها ايضا الاستمرار والمواظبة فتكرر الوصفة المناسبة بشكل منتظم

وصفة الترمس: يطحن الترمس وينقع فى الماء من الصباح حتى المساء ويغسل الشعر بمائه ولايجفف الشعر حتى الصباح على ان يتم الاستمرار كما ان هذه الوصفة تفرد الشعر المجعد

وصفة ورق الكافور: تتكون من حفنتين من ورق الكافور ويجفف الورق ثم يطحن وينقع فى ماء ساخن لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بمنقوع ورق الكافور مع الاستمرار لمدة عشر ايام يلاحظ طولا فى الشعر

وصفة زيت حبة البركة: تتكون من نصف فنجان زيت حبة البركة وفنجان زيت زيتون ومعلقة كبيرة "كمعلقة الشوربة" حبة بركة مطحونة ناعمة ومعلقة صغيرة "كمعلقة الشاى" من الزعتر, تطحن حبة البركة والزعتر ويدهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاى حبة البركة واكل الزعتر بزيت الزيتون , فإذا استمر على هذه الطريقة 10 ايام يلاحظ الطول فى الشعر

وصفة الجرجير للشعر طويل: استخدام حزمة جرجير مع نصف كوب زيت زيتون ويتم طحن الجرجير جيدا ويتم خلطه مع زيت الزيتون وتستخدم هذه الخلطه باستمرار على الشعر لتقويته وإطالته

وصفة ريش السمان لإطالة الشعر: تتكون من مقدار من ريش طائر السمان وزيت الزيتون ويتم حرق الريش حتى يصير رمادا ويسكب عليه قليل من زيت الزيتون حتى يصير مستحلبا غليظ القوام شيئا ما على ان يدهن به الشهر حيث تعمل هذه الوصفة على تطويل الشعر وتحسينة وتلميعه

وصفة الكرات: من أوراق الكرات ومرارة الكبش على أن تسحق أوراق الكرات وتعصر ويخلط ماء العصير مع مرارة الكبش ويدهن به الشعر كما ان هذه الوصفة تعمل على تسويد الشعر الابيض

وصفة خليط الثوم مع الزيوت: تتكون رأس ثوم مقشرة ومطحونة مع مجموعة زيوت زيت جوز الهند وزيت زيتون وزيت لوز وزيت خروع وزيت جرجير ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع حسب طول الشعر على ان يتم خلط مجموعة الزيوت على النار ثم يوضع الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعما جدا وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت تطفئ النار ثم يوضع الخليط على الشعر ويلف الشعر بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعرأو بكيس وتترك الوصفة لمدة ثمان ساعات ثم تغسل جيدا على تستخدم اسبوعيا لمدة ستة أسابيع

وصفة ورق الآس والسنامكى: تتكون من كميات متساوية من زيت السدر وزيت خروع وزيت جوز الهند وزيت زيتون وزيت لوز وزيت الجرجير 50 مل لكل نوع مع 2 فنجان ورق السنامكي و3 فناجين ورق الآس ثم توضع المكونات على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يصفى الخليط ويستعمل قبل غسيل الشعر بساعة إلى ساعتين على ان تستخدم يوم بعد يوم لمدة 15 يوم ثم كل يومين لمدة شهر

خلطة الزيوت لإطالة الشعر: عمل حمام للشعر من زيت البطم 35% وزيت بذور الجرجير 15% وزيت زيتون15% وحب الرشاد10% وزيت المرمية 10 % وزيت جوز الهند10% وزيت الخروع 15%

وصفة ماء الورد: تتكون من زيت خروع وزيت برافين وزيت زيتون وماء ورد وملعقة قرنفل تخلط المكونات وتوضع على النار لمده عشر دقائق وتستخدم

وصفة الثوم وزيت خروع: يأخذ فصين ثوم مبشور مع زيت الخروع ويوضعوا على نار هادئة لمدة عشر دقايق حتى يدفى الزيت ثم يصف الزيت من الثوم ويوضع الخليط على فروه الراس لمدة ساعتين

وصفة الصبار: يجهز خليطا مكونا من فنجان زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10 ـ 20 قطرة من عصارة أوراق الصبار وتمزج المكونات ثم يدهن بها فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع

وصفة عشبة الياس: تستخدم مطحونه مع قليل من الماء ويدهن بها الشعر قبل النوم ويغسل الشعر صباحا وتتكرر يوميا فيقال ان دهن الآس ينبت الشعر ويطيله

الفلفل الاحمر: ينقع قرن من الفلفل الحار مقطع في زيت الزيتون لمدة عشرة ايام ثم يدهن به الشعر بعد ذلك

الجزر لتطويل الشعر: تسلق جزرة فى ماء وبعد استوائها ترفع عن النار ويوضع معها ملعقة عسل صغيرة وملعقة خميرة صغيرةايضا على تشرب الوصفة على الريق

 
قديم 01-04-2012, 05:09 PM   #4

ياسمين ياسر


رد: موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر


موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر

ودى وصفات لتلوين الشعر


ربنا خلق لنا من الطبيعه اللي يساعدنا علي تلوين شعرناالتزين لازواجنا هذة بعض الوصفات الطبيعيه لتلوين الشعر
وللامانه الموضوع منقول
هذي بعض الوصفات الطبيعية

لتلوين الشعر


للون البني :-

10ملاعق كبيرة حناء.
عصير ليمونة.
3 ملاعق من خل التفاح
أو الخل العادي
-3 ملاعق قشور باذنجان.
- مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم أضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة إلى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..


اللون البني المحمر:-


- 10 ملاعق كبيرة حناء.
- عصير ليمونة.
3 ملاعق من خل التفاح ( أو الخل العادي)
-ملعقتان من القهوة العربية.
- مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير
الليمون.. اتركيها تتخمر
لمدة 3 ساعات ثم أضيفي عصير
الليمون و ضعيها على شعرك
من ساعة إلى 3 ساعات حسب درجة
اللون المطلوبة..


لون الشيكولاته


- 10 ملاعق كبيرة حناء.
- عصير ليمونة.
3 ملاعق من خل التفاح ( او الخل العادي)
-5 ملاعق من بودرة الكاكاو.
- مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا
عصير الليمون.. اتركيها تتخمر
لمدة 3 ساعات ثم اضيفي
عصير الليمون و ضعيها على
شعرك من ساعة الى 3 ساعات
حسب درجة اللون المطلوبة..


اللون الكستنائي:-


- 10 ملاعق كبيرة حناء.
- عصير ليمونة.
3 ملاعق من خل التفاح ( او الخل العادي)
-كوب من مغلي البابونج.
- مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..


اللون النحاسي:-

- 10 ملاعق كبيرة حناء.
- عصير ليمونة.
-علبة سفن اب صغيرة
- مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا
عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على
شعرك من ساعة الى 3 ساعات
حسب درجة اللون المطلوبة..


اللون الاحمر:-


- 10 ملاعق كبيرة حناء.
- عصير ليمونة.
-كوب من مغلي الكركديه (الغجر)
- مقدار مناسب من الماء الساخن.
3 ملاعق من قشر الرمان المجفف.
- كوب من خل التفاح ( او الخل العادي)
امزجي جميع المكونات ما عدا
عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على
شعرك من ساعة الى 3 ساعات
حسب درجة اللون المطلوبة..


اللون التوتي:-


- 10 ملاعق كبيرة حناء.
- عصير ليمونة.
-ملعقة لون طعام (توتي) في كوب من الماء.
- مقدار مناسب من الماء الساخن.
5- كوب من شراب الفيمتو المركز.
6- كوب من خل التفاح ( او الخل العادي)
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..


لون دم الغزال:-


10ملاعق كبيرة حناء.
- عصير ليمونة.
-كوبين من محلول دم الغزال
( ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال في كل كوب ماء )
- مقدار مناسب من الماء الساخن.
- كوب من خل التفاح ( او الخل العادي)
امزجي جميع المكونات ما عدا
عصير الليمون.. اتركيها تتخمر
لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير
الليمون و ضعيها على شعرك من
ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

اللون الاشقر:


- 10 ملاعق كبيرة حناء.
- عصير ليمونتين.
-3 ملاعق كركم.
- مقدار مناسب من الماء الساخن.
- ملعقة كبيرة من خل التفاح ( او الخل العادي)
امزجي جميع المكونات ما عدا
عصير الليمون.. اتركيها تتخمر
لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير
الليمون و ضعيها على شعرك من
ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..


معلومات تهمك:-


-مقدار الماء الساخن حسب تقديرك.. يعني
ما يجب ان يجعل الخليط
متماسك و ليس سائلا ..

- في حالة الشعر الجاف تقلل كمية
الخل الى ملعقة واحدة كبيرة و
تضاف 3 ملاعق من زيت الذرة.

- يفضل استخدام البخار للشعر لمدة 30 الى 60 دقيقة..
ثم تجفيف الشعر.

- تغسل الحناء بالماء و البلسم فقط..
و يمكنك غسله بالشامبو في اليوم التالي.

- لتثبيت لو الصبغة لفترة اطول.. اغلي قشور البرتقال و الليمون مع الماء الساخن المستخدم في
العجن لمدة 10 دقائق قبل استخدامه للعجن.

- اذا شعرت ان اللون غير ملحوظ لان شعرك داكن اللون.. قومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون و عندما يفتح.. استخدمي صبغة الحناء و افرحي بالنتيجة.. سيبدو اللون ملحوظا اكثر.

 
قديم 01-04-2012, 06:42 PM   #5

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر


موسوعة للوصفات الطبيعية للبشرة و الشعر


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0