ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل النباتات الطبيّة تحد من اضطرابات النوم يوجد هنا النباتات الطبيّة تحد من اضطرابات النوم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-05-2012, 02:54 AM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

20451506901999222511 النباتات الطبيّة تحد من اضطرابات النوم


النباتات الطبيّة تحد من اضطرابات النوم

 يُمكن أن تساعد النباتات الطبية على الحد من اضطرابات

يُمكن أن تساعد النباتات الطبية على الحد من اضطرابات النوم غير المرتبطة بمرض عضوي. وأوضح الباحث في جامعة فورتسبورغ الألمانية يوهانيس غوتفريد بحسب وكالة الانباء الالمانية، أن نبات الناردين مثلاً يتمتع بتأثير مهدئ ومنوّم، من دون أن يترتب على تناوله خطر الإدمان مثلما يحدث عند تناول المنوّمات الكيميائية.

وأضاف الباحث الألماني أن هناك مجموعة من العلماء اكتشفوا قبل سنوات قليلة أن مادة + لجنان التي تحتوي عليها عشبة الناردين تتمتع بتأثير مشابه لتأثير مادة الأدينوسين التي يفرزها الجسم.

وعن وظيفة مادة الأدينوسين في الجسم قال غوتفريد: تؤدي مادة الأدينوسين بجسم الإنسان وظيفة (مُحدد عدد لفات المحرك بالسيارة) نفسها، فكلما يبذل الإنسان مجهوداً أكثر، يقوم الجسم بإفراز كمية أكبر من مادة الأدينوسين التي تؤدي إلى الشعور بالإجهاد ما يُجبر الإنسان على أخذ قسط من الراحة.

وأضاف غوتفريد أن التأثير المنوم الذي يتمتع به نبات الناردين تشترك فيه مادة لجنان مع مواد فعالة أخرى، مشيراً أن بعض الدراسات الحديثة أثبتت إمكانية تعزيز هذا التأثير من خلال دمجه مع حشائش الدينار، أولتحضير شاي الناردين. ينصح الخبير الألماني بنقع أوراق الناردين في ماء بارد لفترة طويلة قدر الإمكان من الأفضل أن تمتد لساعات عدة وبعدها يُمكن تسخين الشاي ليصل إلى درجة الحرارة المناسبة للشراب.



وأخيراً ينصح غوتفريد مَن لا يروق له مذاق شاي الناردين يُمكن أن يمزجه مع نوعية أخرى من الشاي المصنوع من أوراق بلسم الليمون وأزهار اللافندر لتغيير نكهته، لافتاً أن الناردين ليس له أي تأثير سلبي في القدرة على القيادة.

مواضيع ذات صلة
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
عصير النوم
لمسات أنيقة جذابة في ديكورات غرف النوم للبنات
رومانسية وجمال اللون الأبيض في غرفة النوم
اضطرابات النوم تسبب الزهايمر وأمراض المخ
اضطرابات النوم تسبب الزهايمر وأمراض المخ
اضطرابات النوم تسبب الزهايمر وأمراض المخ
اكتئاب ما بعد الولادة يصاحب اضطرابات القلق
تخلصي من مشاكل القولون واضطراباته
كيف تخفف من اضطرابات النوم بعد السفر؟
اضطرابات القلق العام
اضطرابات نمو الشعر



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0