ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد شخصية طفلك من طريقة رسوماته يوجد هنا شخصية طفلك من طريقة رسوماته نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 01-17-2012, 12:13 AM   #1

ام ليـن

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 61718
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 1,085 

صورة قلبين شخصية طفلك من طريقة رسوماته


شخصية طفلك من طريقة رسوماته

اكتشفي طفلك من طريقة رسوماته


يؤكد علماء النفس أن رسومات الأطفال لها مدلولات ومعاني تتعلق بشخصية الطفل وميوله ، لذا يجب أن يحرص الآباء على ملاحظة هذه الأشكال، لأن الرسم بالنسبة للطفل لغة للتعبير تعبر عن ما يعرفه لا ما يراه.

وتوصل أطباء الأمراض النفسية إلى علم "الغرافولوجي" وهو علم الشكل أو الرسم الذي يمكن من خلاله قراءة الجهاز العصبي والحركي وهذا عن طريق الرسومات والأشكال التي يقوم الأطفال برسمها على الورق أما الشخص الذي يقوم بقراءة هذه الأشكال فيطلق عليه اسم غرافولوجست.

وبما أن الحلم يفسر ما يدور في أعماق ذهن الشخص ، فرسومات الطفل والأشكال التي يضعها على الورقة كشجرة أو عصفور أو منزل تعتبر الطريق لمعرفة بيانات عن نواحي شخصية الطفل العامة والخاصة ، ونستطيع الخروج بدلالات واضحة عن تأثر القدرة العقلية بالعوامل الانفعالية أو العضوية أو كلتيهما وتحديد النمط العقلي السائد وهل هو ذهاني أم عصابي أم سوي.

ويؤكد الخبراء أن لسلوك الطفل أثناء الرسم دلالاته كما أن تعليقاته اللفظية التلقائية أثناء سؤاله عما يرسمه وتعبيراته الوجهية وطريقة تناوله الورق والقلم وحركات الجسم لها مدلول وتفسير لأن هذا السلوك هو استجابة لفهم مشاعره واتجاهاته.

اختيار الطفل رسمة ما أو لونا لتلوين تلك الرسمة يعبر عن مفهوم الذات لديه أو اتجاهاته نحو شخص آخر كالأب أو الأم أو اتجاهاته نحو الحياة والمجتمع بصفة عامة، فقد تكون الرسومات عبارة عن مجموعة هواجس تدور في نفس الطفل دون أن يقابلها شيء في عالم الواقع ويمكن الاستدلال والتأكد من ذلك عن طريق الرسمة التي يرسمها الطفل واللون خاصة أنه يستخدم في مثل هذه الرسومات اللون الأسود. أما رسمه للأشكال الهندسية بتلقائية أثناء المذاكرة أو الاطلاع فيعني أن الطفل متسامح وكريم كرسم المربع والمثلث والنجوم.

لتحليل رسومات الطفل العفوية التي تصدر لابد من معرفة بعض الأمور قبل معرفة نوع الشكل ومن أبرزها شكل الشخبطة فإذا وقعت في يمين الصفحة فإن تفكيره يركز على الماضي ولديه بعض الخوف، أما إذا كانت في يسار الصفحة فإنه يفكر في المستقبل ويحب الحياة وإنجاز العمل، أما إذا كانت في وسط الصفحة فإنها تعني أن الشخص بحاجة إلى الانتباه ويطلب الحرية وإذا كانت في الصفحة من أعلى فإن خياله واسع وروحاني ومتحمس دائما وإن كان في أسفل الصفحة كئيبا الى حد كبير وينظر الى الحياة من منظور ضيق.

ويجب مراعاة ملاحظة الطفل طريقة الإمساك بالقلم فإن قوة ضغط القلم على الورق لها مدلول فإذا كان الضغط قويا فإن نشاطه كبير وطاقته عالية وعصبي وأحيانا متحمس ولديه ثقة بنفسه وإذا كان الضغط متوسطا فهو يعني انه شخصية متوازنة ومنظمة ومرتبة وإذا كان الضغط خفيفا فإنه يتأثر بالمواقف بسرعة وعاطفي ورومانسي وخجول أحيانا.

وإذا لاحظ الوالدان هذه العلامات على رسوم أطفالهم من عدم إحكامه العلاقة بين الأشكال فمثلا يرسم اليدين خارجتين من الرأس او انه يرسم رسومات غير منتظمة وتكرارها وقلة التفاصيل في الرسمة لدرجة أنها تشت الأفكار فهذا يعني ان الطفل يعاني من مشكلات نفسية وعقلية.

أما إذ رسم رسومات صغيرة جدا ولم تتسم رسوماته بالتنظيم وضع الرسمة داخل إطار فهذا الطفل لديه ميل للعزلة، واذا بالغ في حجم رسوماته كالمبالغة في رسم حجم الفم ورسم الأسنان بطريقة زائدة عن الحد فهذا الطفل لديه نزعة عدوانية اللهم الك الحمد كماينبغي لجلال وجهك عظيم سلطانك

مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
إستمتعي بشرب الشاي بطريقة مختلفة
طريقة عمل حلوى "ماكارونس" الحلوى الفرنسي
40 طريقة كي تعلم طفلك الثقة بالنفس
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
كيف تعلمين طفلك كتم أسرار البيت؟
اسباب ضعف شخصية الطفل
تطور شخصية الطفل
مواقف أ سرية تفسد شخصية الطفل
اكتشفي طفلك من طريقة رسوماته



 
قديم 01-17-2012, 01:02 AM   #2

الياسمينة الرقيقة


رد: شخصية طفلك من طريقة رسوماته


شخصية طفلك من طريقة رسوماته

مشاااااااااااااااااااااااااااا ااركه قيمة

شكرآ لكِ

 
قديم 01-17-2012, 07:55 AM   #3

عطر الامل


رد: شخصية طفلك من طريقة رسوماته


شخصية طفلك من طريقة رسوماته

يعطيكي الف عاااافيه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:00 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0