ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها يوجد هنا اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-18-2012, 03:02 AM   #1

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 176590
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 9,667 

اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها


اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها

الدورة الشهرية زائر ثقيل الظل يطل على المراة بصفة شهرية ويعرضها للكثير من الاعراض التى تكرهها ,فأعراض الدورة الشهرية تصيب اى امراة فى سن الانجاب ويرجح أن يكون أكثر سوءا خلال فترة البلوغ و بعد الولادة وخلال فترة الثلاثينيات و الأربعينيات من العمر ،فهناك اكثر من 100 عرض مرتبط بالدورة الشهرية فالى جانب تعكر المزاج وانتفاخ البطن وآلام التقلصات تعانى المراة من مشاكل جمالية ايضا ويكون لها نفس الاثر السيئ الذى تتركه الاعراض الجسمية, فشحوب الوجه ووجود بثور حمراء فيه له تاثير سيئ على نفسية المراة وحالتها المزاجية ايضا,فوجود بثور حمراء على وجه المراة يسمى حب الشباب المتزامن مع حلول الدورة الشهرية, وعادة ما تبرز البثور في منطقة الوجه ويتحقق ذلك بصورة شهرية في 63% من النساء ذوات البشرة المعرضة لحب الشباب, حيث تبدأ البثور بالظهور قبل الطمث بسبعة إلى تسعة أيام ثم تهدأ حال نزول الدورة الشهرية, ولان الدورة الشهرية حدث شهرى يحظى بأهتمام وعناية المراة , نلقى اليوم من خلال " موقع حواء" التعرف على الدورة الشهرية واعراضها والهرمونات التى تأثر عليها , كما نتعرف على العلاقة بين الدورة الشهرية وظهور البثور فى الوجه والجسم.

الدورة الشهرية :
إن متوسط الدورة الشهرية عند المرأة هو 28 يوم يخضع الجسم خلالها لتغيرات هرمونية بشكل يومي. وفي النصف الأول من الدورة الشهرية يصبح هرمون" الاستروجين" هو الهرمون الغالب أما في النصف الثاني فيرتفع هرمون" البروجسترون" ليكون هو السائد ثم تأخذ نسبة كلا الهرمونين بالانخفاض إلى أدنى مستوياتها في الشهر وذلك مع نزول الدورة الشهرية..
ويُلاحظ في الوقت ذاته أن هرمون التستوستيرون (هرمون الذكوره ويفرزبكمية صغيرة في جسم المرأة)حيث يبقى عند مستوى ثابت طوال الشهر. وهذا يعني أنه يكون أعلى نسبياً من الهرمونات الأنثوية قبل وأثناءالدورة الشهرية,ويُلاحظ في الوقت ذاته أن هرمون التستوستيرون (هرمون الذكوره ويفرزبكمية صغيرة في جسم المرأة) يبقى عند مستوى ثابت طوال الشهر.وهذا يعني أنه يكون أعلى نسبياً من الهرمونات الأنثوية قبل واثناء الدورة الشهرية.

العلاقة بين الدورة الشهرية وظهور البثور :
تترك هذه التغيرات الهرمونية داخل جسم المرأة آثاراً عديدة تنعكس على بشرتها. فارتفاع هرمون" البروجسترون" في منتصف الدورة الشهرية يحفز انتاج الزهم، والزهم هو مادة زيتية سميكة تلعب دورا طبيعيا في ترطيب الجلد. ومع ارتفاع مستويات "البروجسترون" ينتفخ الجلد مما يضغط على المسام فتصغر لدرجة لم تبلغها من قبل، وينتج عن ذلك زيادة افراز الزهم تحت سطح الجلد. بالإضافة إلى أن ارتفاع مستويات هرمون" التستوستيرون" في فترة الطمث يزيد من تنشيط الغدد الدهنية لافراز المزيد من الزهم. وتختلف تأثيرات الزهم بين النساء، فبينما يزيد من الترطيب الصحي عند بعض السيدات إلا أنه يخلق بقع دهنية مزمنة عند الأخريات. ومن ناحية أخرى توفر الدهون يعتبر بيئة غذائية للبكتيريا المسببة لحب الشباب الأمر الذي يؤدي إلى تكون المزيد من البثور وزيادة التهاباتها عند اقتراب موعد الطمث.
للأسف لا يمكن تغيير العلاقة بين الهرمونات وحب الشباب ولكن هناك بعض الأمور التي اتباعها يمكنك من التخفيف من شدة البثور وتفاقمها. ورغم أن البثور التي تظهر في فترة الحيض تنشأ عن تأثير داخلي بعيداً عن مسألة النظافة العامة إلا أن المرأة لا تزال بحاجة إلى عناية خاصة ببشرتها أثناء الدورة الشهرية حتى لا يزداد الأمر سوء
علاج حب الشباب المتزامن مع الدورة الشهرية للحد من ظهور البثور خلال الدورة الشهرية قد تحتاجين للقيام بالتدخل هرمونياً للتحكم في مستوى الهرمونات في الجسم.يمكنك في هذه الحالة طلب المساعدة والاستشارة من الطبيب. وتشمل خيارات العلاج مايلي :

1 - حبوب منع الحمل :
قد تساعد حبوب منع الحمل النساء ممن ترى وجود صلة واضحة بين حب الشباب والدورة الشهرية. فأي عامل يزيد من مستويات هرمون الأستروجين سوف يقلل بالتالي من آثار هرمون" التستوستيرون" عند المراة, وتعمل حبوب منع الحمل على زيادة بروتين يسمى الغلوبيولين الرابط بالهرمون الجنسي sex-hormone binding globulin (SHBG) في الدم الذي يعمل بدوره على امتصاص "التستوستيرون" الحر في مجرى الدم، وهذا يعني التقليل من نسبة "التستوستيرون" المتاحة لتكوين حب الشباب.
كما تعمل حبوب منع الحمل على تثبيط سرعة انتاج الدهون.وقد أثبتت بعض الحبوب فاعليتها في علاج حب الشباب من ضمنها Ortho Tri-Cyclen و Estrosten و Yaz.
,لذا نصيحتى لك إذا هممت باستخدام حبوب منع الحمل بهدف السيطرة على حب الشباب فعليك التحلي بالصبر. حيث تلاحظ بعض السيدات في بداية العلاج زيادة البثور خلال الثلاثة أو الأربعة الأشهر الأولى من العلاج كاستجابة طبيعية للتغيرات الهرمونية في أجسامهن. لا داعي للقلق فسرعان ما تهدأ تلك البثور وتختفي أعراضها إذا ما بدأ الجسم بالتكيف مع العلاج.

2- حبوب Spironolactone :
قد يطلب الطبيب إضافة دواء آخر اسمه سبيرونولاكتون spironolactone للتقليل من مستويات هرمون التستوستيرون إذا لم تجد حبوب منع الحمل وحدها نفعاً في علاج حب الشباب. ويعمل هذا الدواء على الحد من نسبة الدهون الناتجة عن هرمون "التستوستيرون" في الجلد. وتتضمن الآثار الجانبية للدواء ألماً في الثديين وحساسيتهما وعدم انتظام الدورة الشهرية والشعور بالصداع والتعب.

3- ان كل ما يعمل على تقليل نسبة بروتين الغلوبيولين الرابط بالهرمون الجنسي SHBG سيؤدي حتماً إلى زيادة حب الشباب. وتعد البدانة من العوامل الرئيسية التي تقلل من هذا البروتين وبالتالي تزيد من هرمون "التستوستيرون", لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على وزن مثالي سيساعدك في السيطرة على ظهور البثور عند اقتراب موعدالدومرة الشهرية.بالإضافة إلى ذلك يمكنك محاولة العلاجات غير الهرمونية التالية:

- يجب تنظيف البشرة جيدا والعناية المستمرة بالجلد من قبل المراة، لأن تعرض الوجه للبكتيريا أيا كان نوعها سيزيد من سوء البثور المرافقة للدورة الشهرية, وقد يصف الطبيب بعض الادوية التى تساعدك على التخفيف من البثور المرافقة للدورة الشهرية ومن امثلة هذه الادوية:
- الكريمات الموضعية مثل كريمات مشتقة من فيتامين A والمضادات الحيوية وكريم البنزيل بروكسيد .
- إعطاء جرعات منخفضة من المضادات الحيوية مثل المضاد الحيوي التتراسيكلين tetracycline، أو Doxocyclin أو Minocyclin . وابدأي بتناولها قبل الحيض بعدة أيام.
- وفي الحالات التي لاتستجيب للعلاجات السابقة أو الحالات الصعبة من حب الشباب ذات الأكياس الدهنية يمكن استخدام دواء الرواكتان, وإلى جانب الأدوية الفموية والموضعية يمكن لطبيب الجلدية أخيراً التخفيف من البثور المرافقة للدورة الشهرية بإجراء بعض العلاجات الأخرى في العيادة، مثل حقن الكورتيزون والتقشير الكيميائي.

مواضيع ذات صلة
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
كل ماتحتاجه العروس .
تشقق الشفتين وطرق علاجها..
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
أسرار عن الدورة الشهرية تعرفي إليها!
حبوب بسبب الدورة الشهرية؟ تخلّصي منها
الهستيريا اسبابها اعراضها تشخيصها وكيفية علاجها
الام الدورة الشهرية ..وعلاجها
خطوات مقاومة اعراض توقف الدورة الشهرية
الدورة الشهرية … آلامها وطرق علاجها
اعراض الإصابة بالديدان المعوية وعلاجها
الغده الدرقية اعراضها وطرق علاجها



 
قديم 01-18-2012, 03:51 AM   #2

ليال المنتدى


رد: اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها


اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها

شكراً الك -_- معلومات مفيدة

 
قديم 01-19-2012, 08:09 PM   #3

حـــلا نـــجـــد


رد: اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها


اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها

يسلمو ياقمر
يعطيك العافيه
بانتظار جديدك

 
قديم 01-21-2012, 03:28 PM   #4

* ~ ســاره ~ *


رد: اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها


اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها

تسلمين

 
قديم 05-16-2012, 05:45 AM   #5

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها


اعراض الدوره الشهريه وكيفية علاجها


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:56 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0