ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء العروس > اكسسوارات وتجهيزات العروس
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اكسسوارات وتجهيزات العروس نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك يوجد هنا نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك ذهب مجوهرات العروس اكسسورات عروس 3roos احدث ذهب مجوهرات العروسه اكسسوارات فخمه للعروس ذهب و مجوهرات عروس

فساتين العيد


 
قديم 01-18-2012, 02:48 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك


نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك

الشعور الغامر بالسعادة عند شراء عقدٍ من الماس أو عند تلقي خاتم الخطوبة هو شعورٌ رائع نشترك به جميعنا كنساءٍ حول العالم. لكن هل يمكننا الوثوق بمدى نقاء هذه الماسات وجودتها؟

ليس هناك من دارٍ تعرف معنى الماس وتقدره مثل Cartier التي تخبرك اليوم عن 4 مزايا أساسية يجب توافرها في ألماساتك لتعرفي إن كانت أصلية ونقية أم لا، وهذه المزايا الأربع متوفرة في جميع ماسات Cartier مما يجعلها مميزة ولا تشبه غيرها!

لكن في البداية ما رأيك أن تتعرفي إلى لمحة بسيطة عن تاريخ الماس ورمزيته عبر العصور والحضارات؟

أصل كلمة "دياموند"
تأتي تسمية الماسة "دياموند" من الجذر اللاتيني "ديامسا"، المتحدر أصلاً من الكلمة الإغريقية "أداماس"، التي تعني "لا يمكن قهره". أما كلمة "دياموند" نفسه فتشير إلى الكريستال الكربوني النقي المعروف بصلابته وصفائه وندرته.

معنى الماس في الحضارات والأديان
إلى الشمس عند المصريين القدامى، ولمعة النجوم في اليونان، كما أنه يجسد العالم المرئي في التيبت. لطالما ارتبط الماس بالقيم الإيجابية. أما صلابته، فقد جعلته الرمز الأمثل للقوة، بينما يشير صفاؤه إلى الثبات والنقاء.

من الشرق إلى الغرب، تشتهر الماسة بمزاياها الاستثنائية. فالبوذيون يحتفون بصلابتها التي تمثل الصفاء والقوة الروحية التي لا تنثني. أما الفكر الغربي، فقد ربط بينها وبين مقاومة الفساد، والبراءة والحكمة، بينما ركزت المسيحية على نورها ولمعانها، كقمة من قمم الجمال ورمز من رموز الإعجاز السماوي. وعبر الأزمان، أضفت حضارات مختلفة فضائل علاجية على الماس، كما آمنت أن باستطاعة الماس توليد الماس، وإبعاد القلق، وطرد الأشباح...

تعرفي إلى مزايا ماسات كارتييه
تخضع ماسات كارتييه لعملية انتقاء صارمة. في بداية الأمر، لا تنظر دار كارتييه سوى في الماسات الحاصلة على شهادة مؤسسة GIA (مؤسسة الحجارة الكريمة الأمريكية)، وهي منظمة مستقلة عالمية للشهادات، تفضل كارتييه التعامل معها بسبب حكمها الذي لا تشوبه شائبة في اختيار وتصنيف الماس.

ومن ثم، تطبق الدار مجموعة من المعايير والمقاييس التي تساعد المشرفين على تحديد الماسات التي تتناسب مزاياها مع معايير كارتييه، من بين مجموعة من أندر الحجارة وأنبلها.

1- القيراط
يحسب وزن الماسة بالقيراط، والقيراط يعادل 0.20 غراماً. توفر دار كارتييه خواتم سوليتير بأحجام وأوزان مختلفة، ويعتمد الاختيار هنا على التصميم الذي تم اختياره لكل خاتم. لكن ماسات السوليتير المعتمدة، يبدأ وزنها من 0.18 قيراطاً.

2- النقاء
من الممكن أن تحمل الماسة بعض الشوائب التي تعكر نقاءها وتؤثر على جودة نوعيتها. يعتمد نقاء الماسة على عدد هذه الشوائب وحجمها وأماكنها.

يتم اختيار ماسات كارتييه بشكل فريد، بين تصنيفي IF,VS2 لضمان أن يكون نقاءها استثنائياً ولا يبدو فيها أي شوائب أو نواقص.

3- اللون
يؤثر لون الماسة الأبيض الشفاف على قيمتها. يتم قياس اللون وفق مقياس من D حتى Z، بالترتيب الأبجدي، فحرف D يشير إلى "لون أبيض استثنائي"، بينما يشير حرف Z إلى "لون غير صافي".
يتم اختيار ماسات كارتييه بين تصنيفي D وH، لضمان لون أبيض مشرق لكافة الماسات المستخدمة في ابتكارات الدار. ولا تقبل كارتييه سوى الماسات التي لا تحتوي على ألوان مشعة، أو على نسبة قليلة جداً منها.

4- التقطيع
المقياس الأهم من بين كل المقاييس التي تتبعها كارتييه عند اختيار ماساتها، هو التقطيع، فتناظر الماسة وتوازنها، هو دون شك ضمان جمالها الاستثنائي.

تقطيع كافة ماسات كارتييه ذات المركز اللامع والتي تزن أكثر من 0.30 قيراطاً يندرج تحت تصنيف "جيد" أو "ممتاز"، وذلك وفق مقياس GIA من أجل ضمان اللمعان المميز والتألق الاستثنائي.

خبراء الماس في كارتييه
تعتبر المعايير المذكورة أعلاه مؤشرات في غاية الأهمية على الندرة، ولكنها، لا تحدد بأي شكل من الأشكال جمال الماسة. وفي الحقيقة، فإن الكثير من الماسات التي تنجح في الاختبارات، قد لا تكون مناسبة مع معايير الاختيار المحددة من قبل كارتييه.

ومن أجل هذا السب، يقوم خبير من خبراء الماس في كارتييه، بمعاينة كل ماسة على حدة، فهم وحدهم المختصون القادرون والمفوضون باختيار الماس.

مواضيع ذات صلة
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
لتحافظي على اصابعك عند التقطيع
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
عادات خاطئة قد تسلكيها عند انقاص وزنك..
صابونه الجلوتاثيون الاصليه السحريه لتتبيض وتوحيد لون البشره مع التجارب
أشهر الأخطاء الشائعة عند شراء الملابس
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
الماس أفضل صديق للمرأة، لكن من أفضل صديق للماس؟ كارتييه تخبرك
نصائح يجب على العروس إتباعها عند شراء الشبكه
كارتييه والأزهار
كارتييه 2010
ساعات ماركه كارتييه العالميه



 
قديم 01-19-2012, 09:01 PM   #2

"امل حياتي"


رد: نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك


نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك

يعطيك الف عافية

 
قديم 01-20-2012, 12:29 AM   #3

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك


نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك

يعطيكـ العاااااافيهـ غلآآآآآتي

 
قديم 01-21-2012, 03:10 AM   #4

مهجة الفؤاد


رد: نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك


نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك

شكرلكم

 
قديم 01-23-2012, 11:40 PM   #5

احلام شاعرة


رد: نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك


نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك

يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:58 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0