ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية تمارين(اليوجا) يوجد هنا تمارين(اليوجا) وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 01-23-2012, 07:25 PM   #1

بنتك ياشام

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 180233
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 1,609 

تمارين(اليوجا)


تمارين(اليوجا)

هل تشعرين بالأرق والتعب؟ هل تحتاجين إلى قسط من الراحة؟ إذا كانت إجابتك هي "نعم" على التساؤلات السابقة فعليكِ بممارسة اليوجا فهي تعتبر من النشاطات الرياضية البسيطة والمفيدة للصحة والجسم، وبجانب أنها رياضة محاطة بالأسرار والفوائد، وتحولت اليوم إلى واحدة من النشاطات المعتادة للأميركيين مثلها مثل الركض والهرولة أو تمارين الآيروبيك .

اليوجا لها فوائد كبيرة منها:
1.علاج فعال لأمراض القلب:
يقول الخبراء أن اليوجا تسهم في تحسين صحة القلب، والأوعية وذلك من خلال الوضعيات الجسدية التي يتم اتخاذها خلال جلسات اليوجا، ومن المعروف أن أي تمارين تسهم في تنشيط العضلات لها دور كبير في زيادة قوة عضلة القلب والأوعية الدموية.

2.تساعد على إبطاء معدلات التنفس، حيث يأخذ الإنسان عددا أقل من شهقات التنفس العميقة في الدقيقة، الأمر الذي يؤدي إلى خفض معدلات ضغط الدم المرتفع ويهدئ الجهاز العصبي السمبثاوي المسؤول عن توليد هرمونات التوتر.

3.توفر المرونة لمجموعة العضلات التي نستخدمها في تلك التمارين، كما أنها تتيح لنا فرصة تعزيز مهارات التوازن لدينا في الوقت ذاته، وغالبا ما يكون مركز الجسم مرادفاً "لتمارين البطن" التي نحاول من خلالها الحصول على بطن مسطح ذو عضلات، بيد أن الأساس لا يقتصر على منطقة سطح البطن، بل إنه يتكون في الواقع من العديد من العضلات المختلفة التي تدعم العمود الفقري ومنطقة الحوض، وتمر عبر طول الجزء الأعلى من الجسم، فالعضلات تدعم العمود الفقري ومنطقة الحوض والكتفين، كما توفر قاعدة راسخة للحركة إلى أبعد حد، وعليه فإن جميع الحركات مصدرها مركز الجسم وليس من الأطراف فقط.

والآن قومي بممارسة رياضة (اليوجا):
1. استنشقي الهواء وخذي خطوة مع تباعد القدمين مسافة 4 إلى 4،5 أقدام. مع رفع الذراعين وتمديدهما إلى الجانب في خط مستقيم مع الكتفين وتوجيه الكفين إلى الأسفل، وستكون القدمان في نهاية المطاف في خط مستقيم مع الرسغين، والمسافة فيما بينهما يجب أن تكون متسعة وبالنسبة لمعظم الناس أبعد من طول الساق.

2. أخرجي الهواء من الرئة، مع توجيه القدم اليمنى إلى اليمين بزاوية 90 درجة نحو مقدم الحصيرة التي تمارس عليها التمارين.

3. أثني الركبة اليمنى حتى تكون فوق الكاحل مباشرة، وتأكدي من تمديد الركبة فوق الكاحل.

4. أثناء إبقاء القدم اليسرى ممتدة مع تركز أسفل القدم بقوة على الأرضية، اخفضي الذراع الأيمن إلى الأسفل وضعي الكف على الأرضية على الجانب الخارجي للقدم اليمنى، ويجب أن يكون الإبط مستنداً على الجانب الخارجي للركبة المحنية.

إذا لم تتمكني من وضع اليد اليمنى وتمديدها إلى أن تصل الأرضية ضعها بكل بساطة على الركبة المحنية ، أو إذا استطعت ضعيها على القطعة الخشبية التي تستخدمها في ممارسة اليوجا الموضوعة قرب القدم حتى تستند إليها.

5. قومي بتمديد الجزء الأعلى من الجسم وحركه في شكل دائري ومدّ الذراع الأيمن إلى الأعلى فوق الرأس مع إبقاء عضلة مؤخر الذراع الأيسر فوق الأذن اليسرى وابق الجزء الأسفل من البطن ثابتاً.

6. يجب أن تركزي تحديق النظر على باطن كف اليد اليسرى التي يجب أن تكون مفتوحة ومتوجهة إلى الأسفل بعض الشيء.

7. أثناء أخذك لخمسة أنفاس عميقة مع إخراج الهواء، حاولي إدراك قوة التمدد التي تصل من القدم اليسرى على الأرض وإلى الأعلى، عبر جانب الجزء الأعلى من الجسم وخلال الذراع الأيسر.

8. ولإنهاء الوضع، استنشقي الهواء أثناء تعزيز وضع الساق اليمنى، وعودي لوضع الوقوف، وبعدها كرري الخطوات ذاتها على الجانب الآخر.

نصيحة: الرياضة تؤثر وتساعد كثيراً في تحسن المزاج لذا ننصحك بممارستها.

مواضيع ذات صلة
أفضل المنتجات الخاصة بالتخسيس و التبييض و التجميل و العناية بالجسم و الشعر
9 طرق لتسريع حرق الدهون في الجسم
أفضل 10 طرق تنحيف الجسم بشكل طبيعي بدون رجيم
معلومات عن اهمية الوقت بالجسم ادخلو وما رح تندمو
مأكولات فعالة وغير متوقعة تقضي على ترهل الجسم
إليك خلطات تبييض الجسم بعد الولادة
مشروب لزيادة حرق الدهون في الجسم
ماذا يحدث فى حالة عدم مد الجسم بالقدر الكافى من الماء ؟؟



 
قديم 01-23-2012, 07:56 PM   #2

احلام شاعرة


رد: تمارين(اليوجا)


تمارين(اليوجا)

يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..



 
قديم 01-24-2012, 03:08 AM   #3

بنتك ياشام


رد: تمارين(اليوجا)


تمارين(اليوجا)

اسعدني مرورك العطر

 
قديم 01-24-2012, 03:22 AM   #4

فدو أزياء


رد: تمارين(اليوجا)


تمارين(اليوجا)


 
قديم 01-25-2012, 07:25 PM   #5

كبرياء الورد


رد: تمارين(اليوجا)


تمارين(اليوجا)


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:06 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0