ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ضرورة الاعتناء بالعينين بعد سن الأربعين يوجد هنا ضرورة الاعتناء بالعينين بعد سن الأربعين المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-24-2012, 12:10 AM   #1

كبرياء الورد

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142786
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 11,868 

وردة متحركة ضرورة الاعتناء بالعينين بعد سن الأربعين


ضرورة الاعتناء بالعينين بعد سن الأربعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..






بعد عمر الأربعين، يصبح شعار الأكل المتوازن والرياضة المنتظمة والإقلاع عن التدخين أمراً حتمياً لا بد منه. لكن حتى لو احترمت هذا الشعار، لا يمنع ذلك حصول بعض المشكلات الصغيرة في الجسم التي نعجز عن التحكم في أسبابها أو في القضاء عليها. يعتبر البعض هذه المشكلات أمراً محتماً مع التقدم في العمر، فيما يعتقد البعض الآخر أنها مشكلات عابرة وغير مؤذية.


نقدم في ما يأتي لمحة عن التغيرات الفيزيولوجية التي تحصل في عمر الأربعين، علماً أنها موزعة على فئتين: تلك التي يجب التكيف معها، وتلك التي لا يجدر بك تجاهلها. ويذكر أن وجود سوابق عائلية للزَرَق يتطلب مراقبة منتظمة.


جفاف العينين:



مع التقدم في العمر، من الطبيعي أن تصبح العينان أكثر جفافاً. فالدموع المسؤولة عن تزييت العين مع كل طرف للجفن تصبح أقل كمية مع التقدم في العمر إذ يتضاءل إفراز الغدد الدمعية للدمع وحين تعجز الغدد الدمعية عن إنتاج ما يكفي من الدموع، يبدأ الإحساس بجفاف العين أو الحرق أو الحكاك. وتتفاقم هذه الظاهرة في حال تناول أدوية للقلب أو أدوية منوّمة كما أن العمل أمام شاشة الكمبيوتر يسهم في تفاقم المشكلة فعند الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر، تطرف العينان أقل، ويتضاءل بالتالي تزييتهما. وفضلاً عن الإحساس المزعج بجفاف العينين، يمكن للضعف البسيط في البصر، غير الملحوظ لغاية الآن (مثل طول البصر أو اللابؤرية) أن يصبح أكثر إزعاجاً وتبرز الحاجة إلى معالجته. ويكمن الحل في استعمال الدموع الاصطناعية، 2 إلى 6 مرات يومياً.


الإحساس بالثقل في العين:


ضغط العين، لا علاقة له بضغط الدم، يرتبط بالضغط الناجم عن الماء الموجود في العين، أو الرطوبة المائية يمكن لإفراغها عبر قناة صغيرة داخلية أن يفقد فاعليته ويصبح بالتالي ضغط العين أقوى. لن تشعر بأي شيء، باستثناء إحساس بالثقل في العينين إلا أن هذا خطير جداً لأن الضغط الإضافي على العين يسحق ألياف العصب البصري التي تتلف مع الوقت. وفي هذه الحالة، يحصل زَرَق العين، مع فقدان جزئي للحقل البصري. إلا أن طول النظر يظهر لحسن الحظ قرابة عمر 45 عاماً ولا يوفر أحداً، ما يجبر كل الناس على زيارة طبيب العيون. وفي كل زيارة، يقوم الطبيب بفحص ضغط العين عبر دفق صغير من الهواء على القرنية.


تضاؤل رؤية البعيد:


يمكن أن يرتبط ذلك بإعتام في عدسة العين أو بالضمور البقعي الناجم عن الشيخوخة. وفي حال عدم معالجة هذه المشكلة، يمكن أن تؤدي إلى خلل في البصر. ويكمن الحل في استشارة طبيب العيون.


احمرار وألم في العين:


قد ينجم التهاب باطن الجفن عن أسباب عدة، مثل الحساسية والروماتيزم وداء القوباء الجلدي. في حال استمرت هذه المشكلة أكثر من ثلاثة أيام، يجب استشارة طبيب العيون.


ودي وردي..

مواضيع ذات صلة
الفراولة وأهميتها لنظارة وحيوية بشرتك..
عمرك يحدد طرق العناية ببشرتك ومكياجك
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
تصميمات "Dsquared², Cavalli , Prada "بأسبوع الموضة فى ميلانو
بهذه الطرق يمكنك علاج الدوخة والدوار بسهولة
يمكنك التخلص من ألام البطن بهذه الأعشاب
بهذه الطرق يمكنك علاج الدوخة والدوار بسهولة
عصير الشمندر يمكن أن يخفض ضغط الدم
إرتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يمكن أن يؤدي الى مرض القلب
لعدو «على الريق» لا يعزز النشاط بالضرورة
الاعتناء بالعينين
الاعتناء بجمال صوتكي



 
قديم 01-24-2012, 12:43 AM   #2

حـــلا نـــجـــد


رد: ضرورة الاعتناء بالعينين بعد سن الأربعين


ضرورة الاعتناء بالعينين بعد سن الأربعين


 
قديم 01-25-2012, 01:47 PM   #3

* ~ ســاره ~ *


رد: ضرورة الاعتناء بالعينين بعد سن الأربعين


ضرورة الاعتناء بالعينين بعد سن الأربعين

تســـــــلمين

ويعطيكِ الـــــف عافيه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:28 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0