ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال" يوجد هنا اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال" وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 01-24-2012, 11:45 AM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"


اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"

 بشرة الإنسان هي المعطف الطبيعي الذي يقي الجسم من




بشرة الإنسان هي المعطف الطبيعي الذي يقي الجسم من أي دخيل، كتغيرات الطقس أو الهرمونات التي تؤثر تأثيراً خطيراً عليها، وتنبت فيها أنواع مختلفة من البقع التي تشوه البشرة لعالمها الخارجي.

وتعد البقع السوداء وغيرها من بقع الكلف والنمش من أهم ما يؤرق المرأة العربية، فتسعى جاهدة للاستشارة وتجربة كل ما يمكن تجربته من ماسكات طبيعية ومستحضرات تجميلية، ولا سيما أيضاً أدوية وعلاجات طبية من أجل التخلص منها والظهور ببشرة نضرة مشرقة تمنحها الثقة بالنفس.

"لها أون لاين" تقف مع خبيرة التجميل خولة عبد العال على أهم مسببات البقع السوداء، وتشرح الطرق الطبيعية والوقائية للتخلص منها، والحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب والبقع.


- كثيراً ما نسمع عن بقع البشرة، بدايةً عرفينا بها، ما هي؟




بقع البشرة هي علامات مختلفة الألوان والأحجام تظهر على الجلد الخارجي، وتعد من المشاكل الطفيفة والمنتشرة بكثرة في منطقة الشرق الأوسط خاصة البقع الداكنة منها، وهي تنتشر لأسباب متعددة أهمها: أجواء الطقس، والاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل، بالإضافة إلى بعض الأمراض والتغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة تحديداً.


- بشيء من التفصيل حدثينا عن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه البقع في البشرة، وكيف نعالجها؟


كما أسلفت تظهر البقع الداكنة في البشرة في أغلب الأحيان بعد التعرض للشمس لفترات طويلة، خاصة لدى ذوي البشرة الدهنية، بالإضافة إلى بعض الحالات المرضية أو الحمل، أو مشاكل إفراز الهرمونات خاصة صبغات الجلد، فتنتج الكلف والنمش وأحياناً بعد تناول الأدوية، وقد تكون أسبابها وراثية، مما يؤدي إلى تكوّن البقع بصورة مستمرة لفترات طويلة أو أبدية في حالات معينة، وأحياناً أخرى تكون بسبب ندوب قديمة، أو حفر صغيرة وآثار حبوب في الوجه أو آثار الحروق، ويُعتبر عدم الاهتمام بتنظيف البشرة باستمرار أهم مسببات البقع للبشرة، ولكن يمكن التخفيف من حدة تلك البقع باستخدام العديد من الوصفات العلاجية يشرف عليها طبيب مختص إذا ما كان سببها مرض معين، أو من خلال وصفات طبيعية وتجميلية إذا ما ارتبط سبب ظهورها بتقدم السن، وعوامل الطقس والتعرض للأتربة والمناخ المتقلب، ولعل أهم عوامل التغلب على بقع البشرة تكمن في المحافظة على نظافة البشرة باستخدام ماء الورد، بالإضافة إلى الاهتمام بطريقة التنظيف بحيث تكون من أسفل الذقن إلى أعلى الجبين وعدم تعرضها لأشعة الشمس لفترات متتالية وطويلة.

- ما أهم الأساليب المستحدثة في التجميل لإزالة بقع البشرة؟



أهم الأساليب استخدام مخفيات العيوب بالإضافة إلى المصححات والتي تستخدم غالباً بعد وضع كريم الأساس، وقبل وضع البودرة بحيث تغطى بها العلامات التي ما زالت ظاهرة، ناهيك عن البودرة المطفأة، ولكن أهم السبل للتخلص بطريقة صحية وسليمة من البقع مراجعة الطبيب المختص؛ لتحديد سبب البقع، مما يسهل عملية معالجتها، لأن استخدام كريمات الأساس أو مستحضرات التجميل بالعموم دون مواصفات خاصة قد تزيد عمق البقع وتزيد من تأثيرها على الجلد.

أيضاً يمكن استخدام كريم أساس نسبة الزيوت الداخلة في تركيبه قليلة جداً؛ لأن نسبة الزيوت العالية قد تضاعف من تأثير أشعة الشمس على البشرة، وتزيد من عمق البقع وتغلغلها في الجلد، ويفضل استخدام كريمي أساس أحدهما بدرجة لون الوجه تماماً و الآخر أفتح قليلاً بدرجة واحدة يوضع فوقه.


- في الطبيعة دواء لكل داء، فيما يتعلق ببقع البشرة ما أهم الماسكات الطبيعية التي تخلص البشرة من البقع؟


نعم الطبيعة غنية بالأعشاب والمواد المفيدة للإنسان، ولعل أهم ما يفيد البشرة ويعكس نتائج إيجابية على نضارتها وإشراقها وخلوها من آثار البقع هو استخدام خليط "المرة مع الشّبة" حيث تخمر بمقدار قليل من الماء وتستعمل كغسول للبشرة تمسح يومياً 3-4 مرات فتمنحها النضارة والصفاء.

أيضاً هناك ماسك الليمون ويكون بسلق حبة من الليمون على نار هادئة جداً لحين نضجها بشكل جيد جداً، ومن ثمّ هرسها بحيث تكون كمرهم يوضع على الوجه 15-20 دقيقة يجعل البشرة أكثر إشراقاً، ويزيل الجلد الميت ويساوي بين ألوان البشرة الداكنة والفاتحة بحيث تكون متقاربة إلى حد بعيد، وذلك بعد استخدامه لفترات متتالية وليس مرة واحدة فقط.

وماسك ثالث مكون من ماء الورد والنشا وعسل النحل والليمون يعطي نتائج مميزة على المدى البعيد (شهر تقريباً)، وآخر يكون من الخميرة بحيث يخلط مقدار من الخميرة بقليل من الماء بحيث يكون سميك قليلاً ويدهن به الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة فهو مفيد جداً.

ويفيد ماسك الموز والبندورة جداً في الحصول على بشرة نضرة خالية من البقع وخاصة بعد تكراره بصورة أسبوعية ويتكون هذا الماسك من نصف كوب لبن زبادي بالإضافة إلى موزة واحدة وحبة بندورة واحدة ونصف ليمونه يتم هرسها جميعاً بشكل جيد بحيث تصبح تماماً كالمرهم ومن ثم توضع على البشرة 15 دقيقة وبعدها تغسل بالماء الدافئ ثم البارد، ستلاحظين سيدتي الفرق بعد تكرار الماسك.


- ما المحاذير التي يجب على المرأة تجنبها للتخفيف من بقع البشرة؟

أخطر الأضرار التي تتعرض لها البشرة هي عبر أشعة الشمس والهواء، وما يحمله من غبار وأتربة تترك آثارها السلبية على نظافة ونضارة البشرة، وتكوّن بقع مختلفة الألوان، ويمكن معالجة البشرة يومياً من تلك الأخطار بتنظيفها بماء الورد بحيث تستخدم المرأة قطعة من القطن مبللة بماء الورد، وتقوم بتنظيف البشرة والوجه خصوصاً من أسفل الذقن إلى أعلى الجبين بحركة دائرية، ما يعمل على إزالة الأتربة وتنقية البشرة وعدم إعطاء فرصة للبقع بالتغلغل في الجلد، وقد تزيد احتمالية مخاطر أشعة الشمس على البشرة إذا كانت المرأة تستخدم واقي شمس أو كريم أساس يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت، فهو بذلك يعمل على امتصاص أشعة الشمس، وبدلاً من أن يعالج البشرة يؤذيها. أيضاً عدم استخدام الكريمات الملطفة للبشرة بناءً على تجارب الآخرين، لأن ليس كل ما يناسب أي امرأة يناسب غيرها من النساء.





منقول..

مواضيع ذات صلة
سيرة فقيد المملكة العربية السعوديه والامه الاسلامية: الامير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"
لجمال عينيك :وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
الديوان الملكي يعلن وفاةالأمير سطام بن عبدالعزيز
وصفة سحرية لازالة الكلف والنمش والبقع السوداء من الوجه
لازالة البقع السوداء
الركب السوداء …وكيف يمكن التخلص من البقع الداكنة على الركبتين والمرفقين؟
ماسك لتقشير البشره وازاله البقع السوداء
الركب السوداء …وكيف يمكن التخلص من البقع الداكنة على الركبتين والمرفقين؟
التخلص من المسامات الواسعه والبقع الصغيره السوداء على الوجه من اول مره
حل لاخفاء البقع السوداء ي جماعه؟
كيف اخفي البقع السوداء والنفر الي بوجهي افيدوني الله يسعدكم ، مره تعبت انا



 
قديم 01-24-2012, 11:48 AM   #2

توفي الحلوه


رد: اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"


اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"

مشكوره

 
قديم 01-24-2012, 02:52 PM   #3

* ~ ســاره ~ *


رد: اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"


اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"

تسسسسسلمين

 
قديم 01-24-2012, 09:30 PM   #4

بنتك ياشام


رد: اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"


اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"


 
قديم 01-25-2012, 07:07 PM   #5

كبرياء الورد


رد: اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"


اسباب البقع السوداء وكيفية الوقاية منها -مع "خولة عبد العال"


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0