ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الألغاز تدرأ ألزهايمر يوجد هنا الألغاز تدرأ ألزهايمر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-25-2012, 10:00 PM   #1

كبرياء الورد

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142786
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 11,868 

وردة متحركة الألغاز تدرأ ألزهايمر


الألغاز تدرأ ألزهايمر

الألغاز تدرأ ألزهايمر



أفادت دراسة أميركية بأن المدوامة على القراءة وحل الكلمات المتقاطعة والألغاز والعمليات الحسابية الذهنية مدى الحياة يمكن أن يقلل فرصة تطور مرض الخرف.

فقد وجد العلماء الذين بحثوا في 65 حالة من كبار السن الأصحاء في سن 76 أن الذين كانوا يداومون على هذا الأمر كان لديهم كميات أقل من البروتين المدمر -المعروف باسم بيتا أميلويد- المرتبط بمرض ألزهايمر من أولئك الذين كانوا أقل نشاطا ذهنيا.

وبإجراء مسح للدماغ قارن الباحثون في جامعة كاليفورنيا بيركلي مستويات لويحات الأميلويد للـ65 متطوعا مع 11 آخرين في العشرينيات.

وقال الدكتور وليام جاغوست -أستاذ بمعهد بيركلي هيلين ويلز لعلوم الأعصاب والذي قاد الدراسة- إن هذا الأمر يشير إلى أن العلاجات الإدراكية يمكن أن يكون لها فوائد علاجية هامة إذا طبقت في وقت مبكر كاف قبل ظهور الأعراض.

ومن جانبه حث الدكتور سايمون ريدلي، رئيس قسم الأبحاث بجمعية أبحاث ألزهايمر البريطانية، على أخذ الحيطة عند التوصل إلى أي استنتاجات.

وأضاف أنه في الوقت الذي وجدت فيه الدراسة ارتباطا بين النشاط الإدراكي ومستويات بروتين أميلويد في مخ المتطوعين البالغين الأصحاء لا يمكن استنتاج أن واحدا يسبب الآخر مباشرة. ومن المهم متابعة هؤلاء المشاركين الأصحاء والوقوف على ما إذا كان أولئك الذين سجلوا نشاطا إدراكيا أعلى كانوا أقل ترجيحا لتطوير ألزهايمر على الأمد الطويل.


مواضيع ذات صلة
كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل
في اليوم العالمي للزهايمر ماذا يعني اللون الأرجواني
الشوكولاتة تحمي من الخرف والألزهايمر
مرض ألزهايمر أسرع تفاقما لدى الأشخاص الأكثر تعليما
دراسة: نبات الكاري يعالج التهاب المفاصل ويقي من الأزهايمر
أصحاب الأدمغة الكبيرة أقل عرضة للزهايمر
الافراط في التدخين يسبب الأزهايمر
عادات خاطئه تحرم من النوم الصحى
حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:32 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0