ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج يوجد هنا يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-26-2012, 12:33 AM   #1

سالي كرموشة

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177793
تاريخ التسجيـل: Dec 2011
مجموع المشاركات: 505 

فراشة تطير يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج


يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج

يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج

أولاً:
عودي إلي فترة الخطوبة ، واتفقي مع زوجك على مكان تلتقيان فيه والأفضل أن يكون مكاناً خاصاً، سبق والتقيتما فيه خلال أيام العزوبية، ومن الرائع أن يكون مكان اللقاء الأول.
ولا تنسيا أن تلبسا أجمل ما عندكما، حتى تسترجعا سحر النظرات الأولى.

ثانياً:
الورود هي أكثر ما يعبر عن حميمية هذا اليوم، فهي تملأ المكان بعبق الرومانسية وليس من الضروري أن تكون وروداً حمراء كما اعتدنا عليها في هذه المناسبات، ولكن يمكن أن تكون الوردة المفضلة لأحدكما، وهو يعطيها ميزة أكبر.

رابعاً:
حاولي أن تبحثي سبيلاً لاسترجاع اللقاءات الأولى والمراحل التي مررتما بها معاً، وحتى المشاكل التي صادفتكما، وتناولاها بشكل ساخر، كما يكون من الجميل التحدث عن المستقبل وتطور العلاقة بينكما وما تخططانه لمستقبل أطفالكما..

خامساً:
في هذا اليوم الخاص جداً ابتعدي عن الحديث عن العمل والمصروف والمشاكل مع الأقارب والأهل والأصدقاء، فذلك يحول اليوم إلى يوم عادي يشبه كل الأيام، ويجعل الجو مشحونا بالمشاعر السلبية...

سادساً:
إذا كان من الصعب عليك الخروج من المنزل في هذا اليوم ، يمكن لأحدكما تنظيم أمسية هادئة ودافئة كأن يتم شراء الورود وتوزيعها في الغرفة بشكل جميل وصناعة الحلوى المنزلية، التي يكون لها طعم ألذ وأقرب إلى قلب الشريك، وارتداء الملابس المرتبة وتحضير مجموعة من الأغاني الهادئة التي تحمل معاني الحب والحلم..

سابعاً:
الهدية لا تقدر بثمنها، ولا يجب أن تحصر بمناسبات معينة، لكن هذه المناسبة تتطلب هدية تعبيرية، يمكن أن تكون معنوية كقصيدة شعر أو مادية وتكثر هنا الاحتمالات، ومن الجميل أن تكون عبارة عن غرض يحتاجه الشريك أو كان يخطط لشرائه...

ثامناً:
كلمات المعايدة العادية، لا تجعل مناسبتك هذه مناسبة خاصة، لذا لا بد من استخدام كلمات جديدة تعبر عن حقيقة مشاعرك، وتحرك مشاعر الشريك وكلمات الحب البسيطة، هي أكثر ما ينصح باستخدامه كما وأن كلمة «أحبكِ/ أحبكَ» كفيلة أن تعبر عن إحساسك إذا ما كنت عاجزة عن ابتداع الكلمات.

تاسعاً:
بالنسبة للأطفال لا مشكلة إذا أعطيتما لنفسيكما يوماً إجازة حتى من الأطفال أنفسهم، إذا ما أردتما الخروج بمفردكما، ويمكنكما الاستعانة بإحدى الجدتين أو أحد الأقارب الموثوق فيهم، وتشعران بالاطمئنان إليهم، بحيث يقومون برعاية أطفالكما أثناء غيابكما، وإذا ما أردتماها أن تكون مناسبة خاصة، تحتفلان بها في المنزل، يجب أن تكون مساء بحيث تتأكدان من أن أطفالكما قد استسلموا للنوم، فيكون لكما الوقت الكامل للاحتفال..

عاشراً:
يمكنكما القيام بعمل غير اعتيادي، كأن تزرعا نبتة وتتعاهدا على الاهتمام بها مدى الحياة، بحيث يشير ذلك إلى سنوات الزواج، ويمكنكما في كل سنة أن تزرعا نبتة جديدة بحيث تصبح تلك عادة سنوية مرتبطة بذكرى جميلة مرتبطة بكما فقط...

لحظات سعيدة

الدكتور علاء مرسي المعالج النفسي واستشاري العلاقات الزوجية يقدم لك روشتة جميلة وبسيطة للوصول إلي السعادة واسترجاع الذكريات الجميلة مهما مر عليكما من سنوات زواج فبإمكانك :
تذكر واستعادة اللحظات السعيدة التي عاشوها سوياً مع النظر في وجه الشريك في هذه اللحظة يحدث ارتباط شرطي ما بين السعادة والنظرة في وجه الآخر كما يحدث مع النكد تماماً ،ولا مانع أن يضرب مثلاً لأزواج ناجحين فى حياتهم الزوجية لتكون دفعة قوية لهما.
رؤية الشريك على أنه قيمة غالية مع الاستمرار في فعل بعض الأشياء التي تسعده مهما طال مدة الزواج ومع وجود خلافات ،مع الابتعاد عن فكرة من الذي سيبادر بالخطوة الأولي.
تشجيع الزوج لزوجته علي الاهتمام والعناية بنفسها يعزز مشاعر الحب بينهما ، فعندما يهمل الرجل زوجته تكره نفسها أكثر وتسمن أكثر وهكذا.
يجب التركيز على كل ما هو إيجابي في العلاقة وفى الطرف الآخر ، وعن التصرفات الصحيحة التي تصدر منه ، ولا يجب أن نركز على الأخطاء أو السلبيات التي تؤدي في النهاية إلى طي الصفحة القديمة وتدفع الزوج إلى البحث عن تجربة جديدة .
إعادة استخدام الكلمات الرقيقة مثل ( حبيبي – لو سمحت – من فضلك – وحشتني – ميرسي) والاعتذار عند الخطأ ، والحرص على عمل أشياء مبهرة كمفاجئة حلوة.
عند حدوث المشاكل وبداية شرارة النكد يجب أن يتحايل كل من الزوجين على الآخر للتوصل إلى حل سريع للخلاف لنصل إلى علاقة أجمل.
الأزواج السعداء لديهم أشياء مشتركة ، ولكن فى نفس الوقت لديهم اهتمامات منفصلة حتى ينمى كل واحد نفسه ويساعد كل منهما الآخر .
وفى النهاية يرفض د . علاء فكرة الملل بسبب التعود وعدم التجديد المترددة على أفواه ، فعلمياً كل ذرة بخلايا جسم الإنسان تتغير كل سنتين هذا يعنى أن الطرف الآخر من الممكن أن يتغير كلياً كل سنتين حتى وإن طالت العشرة ، لذا لا داعي أن نضع التعود والملل حجة للتجنى على شريك الحياة ، ومن يقول ذلك فإن المشكلة مشكلته وليست بسبب الطرف الآخر

مواضيع ذات صلة
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
دام عزك ياوطن "اليوم الوطني الـ 82 "للمملكة العربية السعودية.
أفضل الطرق لإنتقاء الحذاء المناسب::
تشقق الشفتين وطرق علاجها..
لماذا يفضل الرجل طعام أمه حتى بعد الزواج؟
فوائد الزواج التى لا تعرفها!
تعرفى على تصرفات الزوج الخائن علامات ودلالات خيانة الزوج وطرق علاجها بحكمة وهدوء
تعلمي كيف تحولين القطع الكلاسيكية إلى قطع حيوية
لماذا تتحول مشاعر حب المرأة لزوجها إلى نظرة احتقار؟
أبرز الطرق المبتكرة لإظهار الإعجاب بالطرف الأخر
طرق جديدة لتكوني جذابة وجميلة في عيون زوجك
الرجال أكثر حزنا واكتئابا عند انهيار الزواج



 
قديم 01-26-2012, 03:28 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج


يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج

يعطيك العافيه غلاتي
تسلمين

تقبلي مروري
كوكب الشرق

 
قديم 01-27-2012, 01:37 AM   #3

روجينا1988


رد: يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج


يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج

موضوع راااااااااااائع جدااااااا
تسلم اناملك الذهبية

 
قديم 02-22-2012, 02:22 AM   #4

سالي كرموشة


رد: يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج


يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج

يسلو وشكر جزيل لكم

 
قديم 06-17-2012, 09:16 PM   #5

كتاب الله دستوري


رد: يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج


يوم الزواج - عدة طرق للاحتفال بيوم الزواج

راااااااااائع يا روووووووووعة
تسلمي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0