ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تعرفوا على نغزات القلب وأسبابها وطرق علاجها يوجد هنا تعرفوا على نغزات القلب وأسبابها وطرق علاجها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-27-2012, 01:48 AM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

11633831441487246193 تعرفوا على نغزات القلب وأسبابها وطرق علاجها


تعرفوا على نغزات القلب وأسبابها وطرق علاجها

المريض يظل في دوامة بين المستشفيات والأطباء والتخصصات، خوفاً من الجلطات والوفاة المفاجئة،

أشعر بنغزات في القلب والفحوصات تؤكد: (قلبي سليم) رغم أني لازلت أعاني من الالام ..!.
القلب عضو يختلف عن باقي اعضاء الجسم البشري في نواح متعددة، ولاأقول انه أهم اعضاء الجسم لأن كل عضو من أعضاء جسم الانسان له اهميته وحياة الإنسان وصحته تعتمد على اداء الاعضاء متناغمة مع بعضها البعض، وصدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث (ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب) (الصحيحين). وسواء كان المقصود الصلاح المادي الجسدي أو الصلاح المعنوى الخلقي والديني، فكلاهما ركن مهم في حياة الانسان.
فالقلب عضو يتأثر بالفرح والحزن ويتأثر بالضغوط النفسية ويتأثر بحرارة الجو الخارجية وله لغة كهربائية (مثل الدماغ والعضلات والاعصاب الطرفية، ولكن لغة القلب تحديدا قد درست بشكل موسع في الابحاث الطبية وكتب عنها الكثير من الكتب وهو تخصص منفصل في امراض القلب) فهو قد يضطرب فيتسارع بشدة وقد يبطئ لدرجة التوقف. وهو يتباطأ في بعض اجزاء النوم ويتسارع في وقت اليقظة ويتأثر إلى درجة كبيرة باعتلال الاعضاء الأخرى مثل الدماغ والتهابات الدم. وقد ينزف القلب دما في بعض الجلطات الحادة وقد يكون النزيف محدودا داخل عضلة القلب (hemorrhagic infarct)، وقد تتمزق عضلة القلب في مكان الجلطة الحادة (myocardial rupture (وتنزف دما في الاغشية المحيطة بها وتلك من اسباب الوفيات في الاسبوع الاول بعد الجلطة.
والقلب كذلك يحس بالآلام وهي قد تنشأ من أي جزء من اجزاء القلب: الشرايين والصمامات والعضلة والاغشية الخارجية وهناك انواع متعددة من هذه الالام، فعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر منها:

1- آلام نقص التروية:
أي بمعنى نقص وصول الدم إلى عضلة القلب - مهما كانت اسباب هذا النقص -، فأعراضها تأتي بأشكال مختلفة مثل ثقل على الصدر، حرارة، طعنة سكين، تنتشر في الذراع والرقبة، ضيقة في النفس، ومن أهم الامثلة على ذلك آلام الجلطات القلبية الحادة.

2 - آلام الضغط النفسي stress induced CM والتهاب عضلة القلبmyocarditis: وهي تشابه إلى حد ما آلام الجلطات القلبية.

3 - آلام غشاء القلب:
وهي على شكل طعنة تزداد مع التنفس ومع الاستلقاء.

4 - النغزات:
النغزات هي آلام خفيفة لثوان معدودة تختلف شدتها ودرجة الاحساس بها من مريض لآخر، وهي تحدث بالذات في الشباب وخاصة في النساء وفي الغالب تكون تحاليل هؤلاء المرضى مثل تخطيط القلب وتصوير الاشعة الصوتية واختبار الجهد القلبي الكهربائي طبيعية، ويؤكد لهن الاطباء المتعددون "ان القلب سليم ولاداعي للخوف". والآلام التي تحس بها هؤلاء النسوة من الممكن ان تكون اعراض القولون العصبي أو حموضة في المعدة أو ارتجاعا في المريء أو ضغوطا نفسية. وبما ان المريض يظل يحس بهذه الاعراض في قلبه فلايزال المريض وأهله في دوامة من مستشفى لآخر ومن طبيب لآخر ومن تخصص لآخر، فأكثر مايخيف هؤلاء المرضى وذويهم هو جلطات القلب والوفاة المفاجئة، والحقيقة ان كليهما المريض والطبيب صادقان فيما يقوانل ويعتقدان. فالمريض صادق ان هذه اعراض من قلبه ولايفتعلها ولايفبركها لجذب انتباه العائلة أو الناس من حوله (إذا تم التأكد انه ليس لها مسببات أخرى من الاسباب الشائعة التي ذكرناها أعلاه). والطبيب ايضا صادق في ان هذه الاعراض غير خطيرة ولاتسبب مشاكل طبية حالية أو مستقبلية وفحوصات القلب سليمة، ويجد كلا الطرفين نفسه في موقف صعب، المريض وأهله يجدون صعوبة في قبول شيء لايعرفون ماهي طبيعته؟، ويظل المريض يعاني منه، ويجد الطبيب صعوبة في اقناع المريض ان قلبه سليم، وينصحه بالبحث عن اسباب أخرى.

مواضيع ذات صلة
الضغط المائي و الضغط القلبي
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
خواطر غذائية:( الملح البحري و الصخري و الملح المكرر)
لبيك اللهم لبيك ..
من اكثر الاشياء المفيدة لعلاج امراض القلب و تقويته : العسل
التّغذية الملائمة لقصور القلب
عادة يومية تزيل.... أمراض القلب تعرف عليها
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب 00
التفاؤل وأثره على القلب
اكتشاف علاج يعيد القلب إلى كامل صحته
نصائح هامة قد تساهم في خفض خطر الوفاة بأمراض القلب



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:48 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0