ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية يوجد هنا 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-29-2012, 11:23 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية


5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية

من الفلفل الأسود إلى القرفة الى كل التوابل الشائعة الأخرى، هل تسألت يوما ما أهمية إضافة هذه التوابل أو المطيبات أو النكهات الى غذائك. وفقا للعديد من الدراسات، والتجارب، والخبرات المتوارثة عن الأجداد في مختلف الحضارات، تعتبر التوابل علاجا فعالا ووقائيا من الكثير من الأمراض، حتى أن بعضها يوصف لمحاربة السرطان وأمراض القلب، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. نقدم لكم فوائد البهارات والتوابل لعلها تساعدك في علاج بعض الحالات المرضية والوقاية من حالات صحية أخرى.
1. الفلفل الأسود.
قد لا تكون طاحونة الفلفل الأسود أو الأسمر هذه مجرد أداة سهلة لطحن بذور الفلفل القاسية. فوفقا للبحوث العديدة يمكن أن يساهم الفلفل الأسود في وقف انتشار ونمو خلايا السرطان. فهناك مكون في الفلفل يعرف باسم piperine يعمل على تعطيل المؤشرات الأولية لإنتشار خلايا السرطان والترويج لخلايا صحية. يمكنك إضافة الفلفل الأسود لكل الاطباق تقريبا ولكن إذا كنت تتبع حمية صحية قليلة الملح من الخضار المطهوة بالبخار فلا تنسى رشة الفلفل لتحسين الطعم وزيادة المنفعة الصحية.
2. الثوم المعمر.
توقف عن استعمال هذه النبتة الغنية بالفوائد لتزيين الأطباق، فالثوم المعمر قادر على تحييد تأثيرات المواد المسرطنة وتساعد على تكميم نمو الاورام في مجموعة كبيرة من أمراض السرطان المختلفة. الثوم المعمر جزء من عائلة الأعشاب البصلية، ومنها البصل، الثوم، نبات الكراث، البصل الأحمر، والبصل الصغير. كما كشف بحث جديد بأن الأشخاص الذين يأكلون الكثير من هذه الأعشاب البصلية تراجعت لديهم الإلتهابات بشكل عام وخصوصا إلتهاب الورك المفاصل الضموري. الثوم المعمر نبتة صحية 100 بالمائة.
3. القرفة.
تعتبر القرفة إحدى أكثر التوابل سهولة للإستعمال، فهي تساعد على طرد وباء مرض السكر بحيث تحافظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة. كيف؟ تساعد القرفة الخلايا على أخذ السكر واستعمال الأنسيولين بشكل أفضل. ولكنها لن تمنحك نفس النتيجة إذا أكلتها مع الكعك المحلى، بالطبع. أنت بحاجة الى 1/4 -1/2 ملعقة في اليوم للحصول على الفائدة. جربه مع كوب القهوة أو كشاي مع شرائح التفاح.
4. الزنجبيل.
غالبا ما تستعمل هذه الجذور اللاذعة مع أطباق السوشي لإضافة نكهة قوية وأحيانا تضاف الى البسكويت ولكن الزنجبيل أهم من أن يضاف بهذه الطريقة لحميتك. الزنجبيل علاج ناجع لمشكلة الغثيان، كما أنه يهدئ حموضة المعدة، ويخفف التهاب الركب، ويخفض الكولوستيرول، ويحمي من الاصابة بالجلطات، ويخفف التقرح بعد التمارين، ويمنع نمو وانتشار خلايا السرطان، ويقمع الإلتهابات الضارة. بشرط أن تتناوله طازجا.
5. الاوريجانو.
عندما احضر الجنود الامريكيون الزعتر الايطالي الاوريجانو من إيطاليا بعد الحرب العالمية الثانية، لم يكونوا يعرفون بأن هذه العشبة تحتوي على مانعات تأكسد أكثر من التفاح -- أو بأنها تحتوي على مادة ستكتشف لاحقا بأنها مضادة للالتهابات، وخصوصا امراض القلب والسرطان. الاوريجانو ليس لتزيين البيتزا بل هو علاج فعال مضاد للالتهابات.

مواضيع ذات صلة
موديلات غاية فى الروعة والجمال ... شياكة تستحقيها
أسياخ شيش طاووق مشوي بتتبيلة الأعشاب الشهية
سمك الهامور بالأعشاب
القبعات الصيفية
علاج الأرق بالأعشاب الطبيه
أفضل الأعشاب لعلاج آلام القولون
7 توابل تمتاز بقدراتها العلاجية
يمكنك التخلص من ألام البطن بهذه الأعشاب
تم تقسيم الأعشاب والنباتات طبقا للبحوث العلمية الي مجموعات علاجية
ما هى افضل التوابل المفيده للصحة والجسم؟
فوائد ورق التوت لمرضي السكر ، الاستخدامات العلاجية لورق التوت ، ورق التوت وفوائده
التوابل الهندية صيدلية لكل الأمراض



 
قديم 01-29-2012, 11:32 AM   #2

fida


رد: 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية


5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية

يسلموا

 
قديم 01-29-2012, 11:33 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية


5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية

شكرلكم

 
قديم 01-29-2012, 11:51 PM   #4

حـــلا نـــجـــد


رد: 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية


5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية

يسلمو يالغلا

 
قديم 02-01-2012, 05:59 AM   #5

مهجة الفؤاد


رد: 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية


5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:46 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0