ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد مشاكل النوم عند الأطفال يوجد هنا مشاكل النوم عند الأطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 01-11-2009, 12:40 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

صورة قلبين مشاكل النوم عند الأطفال


مشاكل النوم عند الأطفال

العلاج بالعطور لعلاج مشاكل النوم عند الأطفال، تناقش هذه المقالة الطرق المتعددة التي يعمل بها العلاج بالعطور لمساعدة طفلك على النوم .

العلاج بالعطر علاج طبيعي فعّال لمعالَجة العديد من المشاكل الصحية. وتركّز هذه المقالة على الطريقة التي يمكنك استعمالها لمساعدة طفلك.

الأرق أو قلة النوم مشكلة شائعة ليس فقط بين الكبار في السن بينما أحيانا بين الأطفال. هناك العديد من الأسبابِ المختلفة لهذه الحالة، ويفضل استشارة الطبيب لمعرفة الأسباب الطبية أولا، إما إذا لم يتوفر سبب طبي فيمكنك الاستفادة من هذه النصائح والإرشادات التالية:


1. الخوف من الظلامِ - هذا شائع جداً بين الأطفال خصوصاً إذا كانوا يحلمون بالكوابيس ويستيقظون في غرفة صامتة ومظلمة جداً. تستعملي أداة بخور آمنة في غرفةِ النوم لخلق جو آمن، بسبب ضوئه الوهّاجِ اللطيف ورائحتها المطمئنة يمكن للطفل أن ينام بهدوء.
ننصحك باستعمال عطور مثل: البابونج/ اللبان، بنزوين، الورد، خشب الصندل، لانغ لانغ، ميرامية، ونبات المر.
تمتاز هذه الزيوت بقدرتها على التهدئة، جرب البحث عن نوع يفضله الطفل.

. فرط الحركة والنشاط - إذا كان طفلك شديد النشاط، فلا بد انك تجد صعوبة بالغة في وضعه في السرير. حاولي استعمال سلسلةَ العلاج بالعطورِ التالية:
أولاً، قمي بإضافة 10 قطراتِ زيت البابونج إلى ثلاثة أرباع من ماء الاستحمّام. شجّعي طفلَك على البقاء في الماء لأطول فترة ممكنة. استعملي الألعاب أو اقرئي له قصة.
ثانيا، استعملي 6 قطرات من زيت البابونج الخاص بالتدليك) قومي بتدليك ظهرِ وأكتافِ طفلِك ثمّ بطنه وصدره جيدا. قومي بذلك بعد تجفيفه جيدا من الماء، حاولي أن تكوني لطيفة أثناء التدليك حتى لا يخاف أو يمل الطفل.
وأخيرا استعملي بخور البابونج سواء في مبخرة آمنة أو من خلال بخاخ ذاتي في غرفة نوم الطفل. قومي بقراءة قصة بسيطة وجميلة للطفل عند النوم، يحب الأطفال القصص في السرير خصوصا إذا كانوا هم أبطال القصة.




3. الشعور بالإثارة – يتحمس الأطفال جداً حول بعض الأحداث والعطَلِ. ويمكن أن يزيدهم الحماس نشاطا وإثارة ويقظة ايضا، ولا تعودي قادرة على السيطرة عليهم.
حاولي استعمال أي من الزيوت المسكّنة في الحمّامِ لطفلِك بالإضافة إلى المبخرة في غرفة نومه. يمكنك أيضا أن ترشي بعض قطرات من عطر الأقحوان أو البابونج أو لانغ لانغ على وسادته.


4. الخوف والقلق - مثل البالغين، يصاب الأطفال بالأرق في أغلب الأحيان بسبب الخوفِ أو القلقِ. قد يكون السبب موعدا مع طبيبِ الأسنان أو رحلة أو امتحان أو أي مشكلة أخرى يمكن أن يفكر بها الطفل.
الزيوت المساعدة لهذا الحالة هي الزعتر، مرجروم، نرولي، البابونج واللافندر.


مرة أخرى استعملي أي من هذه الزيوت في ماء الاستحمام. يمكن أن ينجح النيرولي معك جدا في هذه الحالة.
إذا كان الطفل، أو المراهق، يواجه اختبارا وشيكا أو فيمكنك استعمال أكليل الجبل في ماء الاستحمام أو كبخور- بالإضافة إلى قدرته على تهدئة الأعصاب يعمل أيضا على تحفيز الذاكرة.

 
قديم 01-12-2009, 11:55 PM   #2

سندوســهــ


رد: مشاكل النوم عند الأطفال


مشاكل النوم عند الأطفال

مشكووورة يااا الغااالية

 
قديم 01-15-2009, 11:02 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: مشاكل النوم عند الأطفال


مشاكل النوم عند الأطفال

شكرلكم

 
قديم 01-24-2009, 06:09 PM   #4

*ام جوجو*


رد: مشاكل النوم عند الأطفال


مشاكل النوم عند الأطفال

مشكوره ياقلبي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0