ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~ يوجد هنا نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~ وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 02-08-2012, 07:33 PM   #1

فـــطـــوم

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 180228
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 71 

نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~


نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~

نصائح لبشرة رائعة: إفعلي ولا تفعلي

إليك 5 أشياء يجب فعلها و5 أشياء يجب تجنّبها للمساعدة على إبطاء وعكس عملية الشيخوخة، مما يؤمّن الحصول على بشرة متوهّجة أياً كان عمرك.

5 أشياء يجب فعلها

•1- توقّفي عن التدخين:

هل سبق أن رأيت بشرة سيدة تدخّن منذ زمن طويل؟ قد تبدو مجعّدة مثل كيس ورقي مسحوق. في الواقع، التدخين هو ثاني أهم مسبّب لتلف الجلد بعد التعرّض للشمس. فالنيكوتين يعيق الأوعية الدموية ويقلّل تدفّق الدم إلى الجلد، مما يبطئ عملية تجدّد الخلايا.

•2- استخدمي الريتنويد كل يوم أو كل بضعة أيام:

إن تطبيق لوشن يحتوي على الريتنويد يومياً على البشرة، بناء على وصفة من الطبيب، قد يمحو سنوات من وجهك. في الحقيقة، يقول أطباء الأمراض الجلدية إن الرتينويدات هو مستحضر مكافحة الشيخوخة الوحيد الفعّال حقاً.

كما أن استخدام أحماض ألفا هيدروكسي على النحو الصحيح لا يخلّص الوجه فقط من خلايا الجلد الميتة، ولكن قد يمحو 10 سنوات من عمرك ويقلل الخطوط الرقيقة. ولكن هذه المنتجات لا تقلّص المسامات، فحجم المسامات وراثي. وابتعدي عن الشمس إذا كنت تستخدمين الرتينويدات حيث يكون الجلد أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس.



• 3- قومي بإجراء جلسة تنظيف الوجه مرّة أسبوعياً:

يستغرق هذا البرنامج 30 دقيقة فقط، ويشمل التنظيف والتقشير بمقشّر وجه وقناعاً مرطباً وحمّام بخار سريعاً ومرطباً.

• 4- ضعي الواقي الشمسي كل يوم سواء كان ماطراً أو مشمساً:

لا شك أنك تعرفين هذا، ولكن حتى في الشتاء يستغرق الأمر 20 دقيقة فقط من التعرض للشمس دون حماية للإضرار بالبشرة. كما أن الاعتقاد السائد أن 80 في المائة من التعرض لأضرار الشمس يحدث قبل سن 18 عاماً اعتقاد خاطئ، فقد تمّ دحض هذا الاعتقاد الشائع رسمياً إذ تشير الدراسات إلى أننا نحصل على 23 في المائة من إجمالي التعرض للأشعة فوق البنفسجية عند بلوغنا سن الثامنة عشر. وبالطبع يزداد الأمر سوءاً مع التقدّم في العمر، لذا يمكنك منع الشيخوخة الناتجة عن الشمس عن طريق وضع الواقي الشمسي.

•5- غطّي النوافذ:

يحصل المتنقّل في السيارة على 200 ساعة من التعرض للشمس كل عام و80 في المائة من التعرض للشمس يحدث من خلال اختراق الشمس لزجاج نوافذ السيارة. لحماية بشرتك من أضرار الشمس (التي تعتبر السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد)، غطّي نوافذك. ويمكن للأغطية التي تحتوي على واقٍ شمسي 285 حجب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة بنسبة 99 في المائة.



5 أشياء يجنب تجنبها

•1- لا تسحبي وتشدّي بشرتك:

فالبشرة معرّضة للهجوم من قبل أشعة الشمس فوق البنفسجية والتوتر وأول أكسيد الكربون. لذا، لا تعرّضيها للمزيد من الضغوط عن طريق شدها أو سحبها.

•2- لا تنسي الترطيب:

إن الاعتقاد بأن التجاعيد ناتجة عن جفاف البشرة اعتقاد خاطئ، إلا أن الترطيب قد يحسّن كثيراً شكل الخطوط الرقيقة عن طريق ملئها مؤقّتاً. استخدمي أيضاً كريماً لترطيب محيط العينين بهدف العناية بهذه المنطقة الحسّاسة.

•3- لا تهملي رقبتك وصدرك:


فالرقبة والصدر هما أول الأماكن التي تظهر علامات الشيخوخة عليها (لأنها تحتوي على غدد دهنية أقل من بقيّة الجسم)، ومع ذلك تهملها الكثير من النساء. اشتري كريمات الترطيب التي تحتوي على مكوّنات تكافح الشيخوخة مثل فيتامين a (الريتنول) والكنتين والنحاس والفيتامين c.



•4- لا تبحثي عن اللون البرونزي:

فحتى لو لم تظهر التجاعيد على وجهك بعد، عليك التوقّف عن محاولة الحصول على البشرة البرونزية الآن لأنها ستظهر لاحقاً. وحين تظهر علامات الشيخوخة، ستنفقين الكثير من المال للتخلّص منها. وإذا كنت قد تعرّضت لضرر أشعة الشمس، يمكنك عكس الضرر بعلاجات مثل علاجات الضوء النابض. وتقدّم الكثير من المنتجعات الصحيّة وأطباء الجلد هذه العلاجات المكلفة. وإذا كنت تعانين من البقع البنّية، عالجيها بعصير الليمون المخفّف بالماء. ضعي المزيج باستخدام عود قطني في الليل، ثم زيدي عدد المرّات إلى مرتين يومياً إلى أن تتلاشى بقع الشمس.

•5- لا تعتني ببشرتك بشكل متقطّع:

فمن المهم تنظيف الوجه كل ليلة، ليس فقط لتجنّب انسداد المسامات، بل أيضاً للتخلّص من التلوّث الذي تعرضت له البشرة.

أما بالنسبة لروتين العناية المكافح للشيخوخة، فعليك الالتزام به للحصول على أفضل النتائج. قد تعانين من الاحمرار وبعض التقشّر في البداية، ولكن هذا أمر طبيعي. للحصول على أفضل النتائج من مقشرات الأحماض والرتينوئيدات وأحماض ألفا هيدروكسي وكريمات الترطيب، عليك المواظبة على استخدامها. فالفوائد الأولية التي حصلت عليها ستزول إذا توقّفت عن استخدامها.
- من الأفضل استخدام كريمات الترطيب على البشرة الرطبة، فهي تحبس الرطوبة في الداخل.

- تجنّبي غسل البشرة بمياه الصنبور، فهي غنيّة جداً بالمعادن ومن الأفضل استبدالها بالمياه المعدنية.

للامانه منقوول

مواضيع ذات صلة
نصائح هندية لجمال البشرة بالاعشاب
خلطات لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة
50 طعاما تعيد شبابك وتقضي على التجاعيد
إليك جملة نصائح حول الاعتناء بشعرك قبل صبغه
نصائح مهمة للحفاض على شباب البشرة
عشرة نصائح للعناية بالبشرة
نصائح العناية لأصحاب البشرة الجافة
نصائح لتصبحى امراة جذابة من الجميلات



 
قديم 02-08-2012, 07:35 PM   #2

ام رانا


رد: نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~


نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~

تسلمى يا قمر على هذا النصائح المفيدة

 
قديم 02-08-2012, 09:17 PM   #3

كبرياء الورد


رد: نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~


نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~


 
قديم 02-09-2012, 02:32 PM   #4

بنتك ياشام


رد: نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~


نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~

مشكورة يالغلا بانتظار مزيد من ابداعاتك وتميزك

 
قديم 02-09-2012, 04:32 PM   #5

هند امام


رد: نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~


نصائح لبشرتك آفغلي ولاتفعلي .!~

تسلمى على المعلومات المفيده

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:39 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0