ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د يوجد هنا دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 
رصيد النقاط : 0

فراشة تطير دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د


دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د

 كشفت دراسة جديدة أن نقص فيتامين (د) في الجسم
كشفت دراسة جديدة أن نقص فيتامين (د) في الجسم يساهم في ظهور أعراض الاكتئاب، وبحسب الدراسة فقد قام الباحثون بتحليل معلومات لمعرفة العلاقة بين مستوى فيتامين (د) في الجسم وأعراض الاكتئاب لـ12,600 مشارك من 2006 إلى أواخر 2010. وافاد الباحثون أن هذا البحث قد يساعد على إلقاء الضوء على نتائج دراسات سابقة متضاربة بشأن العلاقة بين فيتامين (د) والاكتئاب النفسي.
وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك ارتباطا بين ارتفاع مستوى فيتامين (د) في الجسم وقلة ظهور أعراض الاكتئاب، لا سيما بين الذين أصيبوا من قبل بالاكتئاب. وفي المقابل، كان هناك ارتباط بين انخفاض مستوى فيتامين (د) مع ظهور أعراض أكثر للاكتئاب، لا سيما بين أولئك الذين كان لديهم تاريخ من الاكتئاب.
نتائج الدراسة نشرت في العدد الماضي من مجلة مايو كلينيك الطبية، ويمكن أن تساعد الأطباء في تقويم صحة المرضى الذين يعانون من الاكتئاب.
ويقول الباحثون المشاركون بالدراسة: "نتائجنا تشير إلى أهمية الكشف عن مستويات فيتامين (د) لدى المرضى بالاكتئاب وأيضا تحري أعراض الاكتئاب لدى الأشخاص المصابين بنقص فيتامين (د)"، حسب ما صرح به الدكتور شيروود براون أستاذ الطب النفسي في جامعة تكساس.
إلا أنه لا تزال هناك تساؤلات حول العلاقة بين فيتامين (د) والاكتئاب، مثلاً هل يؤدي نقص فيتامين (د) في الجسم إلى ظهور أعراض الاكتئاب؟ أو أن الإصابة بالاكتئاب تؤدي إلى انخفاض مستوى فيتامين (د) عند المريض؟ كما أن الدراسة لم تتناول ما إذا كانت زيادة نسبة فيتامين (د) يمكن أن تقلل من أعراض الاكتئاب. ويقول براون "ليس لدينا معلومات كافية حتى الآن للتوصية بتناول فيتامينات المكملات الغذائية".
هذه الاستنتاجات من شأنها أن تضيف إلى مجموعة متزايدة من البحوث المتعلقة بصلة فيتامين (د) بالاكتئاب. فالدراسة التي تمت في 2008 في هولندا لـ 10282 شخصا من كبار السن بين 65-95 وجدت أن الأشخاص الذين كان لديهم نسبة منخفضة من فيتامين (د) كانوا على مقربة من الإصابة بأعراض الاكتئاب.
في حين أن الباحثين مستمرون في مناقشة تلك العلاقة، أظهرت دراسات سابقة أن فيتامين (د) يوفر كثيرا من الفوائد الصحية فمثلاً الدراسة التي نشرت في دورية علم الأعصاب في عام 2010 أظهرت أن فيتامين (د) قد يقلل من إمكانية الإصابة بمرض الرعاش أو باركنسون. إضافة إلى دراستين حديثتين أجريتا في مركز معهد القلب في ولاية يوتا وجدتا أن تناول المكملات الغذائية لفايتامين (د) قد يساعد على التقليل من مخاطر أمراض القلب والشرايين.
وفي الوقت الذي ينصح فيه الأطباء الأشخاص بضرورة التعرف على نسبة مستوى فيتامين (د) في الجسم لتفادي الإصابة بكثير من الأمراض، فإن الدراسة تخلص إلى أن نسبة مستوى فيتامين (د) في الجسم قد تكون مؤشراً لأمراض أخرى يعاني منها المريض.

مواضيع ذات صلة
مكاتب دراسة حديثة للاطفال
هل يمكن للغذاء ان يحارب الاكتئاب
حاربي الشيخومة بالفيتامينات الطبيعية
أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الدراسة للعام الدراسي الجديد .
جنين القمح كنز متكامل من الفيتامينات والبروتينات والمعادن
أطعمة تحتوي على فيتامين د
دراسة ألمانية السعادة تفتح الطريق إلي حياة صحية أفضل وعمر أطول
ما أعراض نقص فيتامين د بالجسم وما هي معوضاته من الأدويه؟
دراسة تثبت علاقة زيت النخيل بنقص نمو عظام الأطفال
دراسة نقص فيتامين سى يؤدى إلى تخلف الجنين
هل هناك فيتامين يمكن أن يقضي على الكآبة؟
دراسة تؤكد ارتباط الاكتئاب بالسكتة الدماغية




التعديل الأخير تم بواسطة ڒوعۂۄفٱٲڪ ; 05-28-2013 الساعة 10:49 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 41 إلى 148)
 
قديم   #2

آية بسملة


رد: دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د


دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د

الله يعطيك العافية

 
قديم   #3

~دقات قلب~


رد: دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د


دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د

يسلمو غلاتي على الموضوع
الله يعطيك العافية

 
قديم   #4

العالمة سارة


رد: دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د


دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د

كلام رائع و صحيح

 
قديم   #5

غيمة عطر


رد: دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د


دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:18 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0