ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية يوجد هنا الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-15-2009, 02:51 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية


الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية

من منع السرطانِ إلى المساعدة في تخفيف الوزن، يبدو أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من الفوائد الصحيّة مقارنة مع حجمه.

لطالما لازم الشاي الأخضر الثقافات الأسيوية في الصين، واليابان، والشرق الأوسط. ومؤخرا بدأت الدول الأوروبية والولايات المتّحدة بتناول الشاي الأخضرِ والبحث في فوائده الصحيّة.



يصنع الشاي الأخضر من أوراقِ نبتة تعرف باسم زهرة Camellia sinensis ، وهي شجيرة كبيرة تنمو بحرية في كافة أنحاء آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا. هناك العديد من التنويعات المختلفة للشاي الأخضرِ، التي يمكن أن تعتمد على الظروف المختلفة لزراعتها، طرقِ معالجتها، ووقت حصادها. يعالج الشاي بأقل كمية ممكنة من أكسدة الأوراقِ غير المختمرة. عند معالجة الشاي، تحتوي الأوراق المتَخَمّرة جداً على كمية قليلة من polyphenol والمزيد من الكافيين. الشاي الأخضر، الذي لم يخمّر، يحتوي على كمية عالية منpolyphenols وكمية اقل من الكافيينِ.



وتعد المواد الكيمياوية Polyphenols المتوفرة في الشاي الخضراءِ مكتظة بمانعات التأكسد الذي تمرّر العديد من الفوائد الصحيّة. ويعتقد بأن الشاي الأخضرِ أكثر فعالية من فيتامين ج، الذي يسبب الطعم المر للشاي الأخضر. يحتوي الشاي الأخضر على القلويات مثل theobromine، كافيين، وtheophylline، المسئول عن تأثيراته المنبّهة.



في السَنَوات الأخيرة كان هناك العديد من التقاريرِ حول الفوائد الصحيّة المختَلفة التي يمك إدراكها من تناول الشاي الأخضر، بالاستناد إلى التقارير القصصية والحسابات التاريخية. لكن الباحثين بدئوا الآن بدِراسة منافع الشاي الأخضر جديا، وخصوصاً polyphenols، في منع ومكافحة المرضِ عند البشر.



تقليل مخاطر السرطان
في بلدانِ مثل اليابان، حيث يستهلك السكان الشاي الأخضر بشكل منتظم، أظهرت الدراسات بأنّ نسبة السرطان تراجعت. بالرغم من أن البحوث لم تثبت بشكل قاطع بأنّ الشاي الأخضر هو المسئول عن تراجع هذه النسبة، ويعتقد الباحثون بأنpolyphenols يمكن أن يساعد على قَتل خلايا السرطانِ ويوقف خلق خلايا وأوعية دموية جديدة تكملان الأورام. كذلك أظهرت العديد من الدِراسات بأنّ الشاي الأخضر يخفض خطر سرطان المثانة، المبايض، الثدي، المعدة، القولون، الرئة، المريء، الجلد، والقولونِ.
المنافع الصحّية للقلب
تشير الدراسات إلا الشاي الأخضرِ يمكن أن يساعد في منع atherosclerosis، انسداد الأوعية الدموية التي تزِيد من خطر أمراضِ القلب والسكتة. تساعد Polyphenols على نظافة الأوعية الدموية، وبالتالي تقلل من ضغطَ الدمّ. بالرغم من أن إدارة الأغذية والأدويةِ الأمريكيةِ (إف دي أي) لم تسمح باستعمال ملصقات تخفيض خطر أمراضِ القلب على عبوات الشاي، إلا أن الكثير من الدِراسات أثبتت بأنّ مانعات التأكسد المتوفرة في الشاي الأخضر تساعد على بقاء الشرايين نظيفة وصحّية. كذلك أظهرت الدراسات بأن الشاي الأخضرِ يقلل الكولسترول.

تخفيف الوزن
الشاي الأخضر قد يساعد على تسريع الأيضِ، مما يساعد على التَخلص من السعرات الحرارية بسرعة أكبر.

مرض السكّري
أظهرت الدراسات على الحيوانات والبشر بأنّ الشاي الأخضر قد يساعد على منع الإصابة بالنوع 1 من مرض السكّري وأَبطئ تعاقبه بعد التشخيصِ. حيث يساعد الشاي الأخضر على تَنظيم تَحمّل الجلوكوز في الجسمِ.

أمراض الأمعاء والكبد
يبدو الشاي الأخضر قادرا على حماية الكبد من ضرر استهلاك المشروبات الكحولية والتهابِ الكبد الفيروسيِ. يساعد الشاي الأخضر على تَخفيض التهاب مرضِ الأمعاءِ التحريضيِ أيضاً (آي بي دي).



كما تتوفر العديد من الدراسات التي تشير إلى قدرة الشاي الأخصر في علاج التصلب اللويحي المتعدّد، مرض باركنسن، ومرض النسيانِ. بالإضافة إلى الشعور بالارتياح عند استعمال الشاي الأخضر خارجيا لعلاج الحَكّة والورمِ، حروق الشمس، الخدوش، عضات الحشرات، أَو الجفون المنتفخة

 
قديم 01-15-2009, 07:33 PM   #2

*ام جوجو*


رد: الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية


الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية

مشكورة حبيبتى

 
قديم 01-15-2009, 07:40 PM   #3

*ام جوجو*


رد: الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية


الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية


 
قديم 01-15-2009, 11:15 PM   #4

مهجة الفؤاد


رد: الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية


الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية

شكرلكي

 
قديم 01-15-2009, 11:17 PM   #5

lola lola


Thumbs up رد: الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية


الشاي الأخضر: المزيد من الفوائد الصحية

شكرا ياقمرى على الموضوع الجميل

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:43 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0