ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > ادب و خواطر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
ادب و خواطر خشب وليس حديد يوجد هنا خشب وليس حديد القصص , الخواطر , الشعر قصائد حب و خواطر عشق و ما يبوح به قلمك


 
قديم 03-14-2012, 09:14 AM   #1

رسل الذرب

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 180579
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 991 
رصيد النقاط : 0

20451506901999222511 خشب وليس حديد


خشب وليس حديد

  1. (( خشب وليس حديد ))

    عندما كان عمره شهرين وقع الفيل الأبيض الصغير في فخ الصيادين ثم بيع لرجل ثري يمتلك حديقة حيوان متكاملة

    وعند وصوله الى الحديقة قام العمال المسؤولون بربط أحد أرجل الفيل بسلسلة حديدية قوية تنتهي بكرة كبيرة من الحديد ووضعوه في مكان قصي من الحديقة.

    بالطبع شعر الفيل بالغضب الشديد من هذه المعاملة القاسية وعزم على تحرير نفسه من القيود ولكنه كلما حاول التحرك وشد السلسلة شعر بألم شديد فما كان منه بعد عدة مرات إلا أن تعب ونام.

    وتكررت محاولات الفيل خلال الأيام التالية لكن دون جدوى, ومع كثرة محاولاته الفاشلة وآلامه قرر الفيل تقبل الواقع الجديد وتوقف عن محاولة تحرير نفسه ..

    وبعد مدة وأثناء نومه, قام العمال بتوجيه من صاحب الحديقة بفك الكرة الحديدية الثقيلة و إزالتها , ووضع مكانها سلسلة من الخشب
    طبعا الفرصة صارت سانحة للفيل لتخليص نفسه

    ولكن ما حدث هوالعكس تماما!!!
    فقد تمت برمجة عقل الفيل أن أي محاولة للتحرر من القيود ستفشل وستترافق بألم شديد, أي أنه برمج عقله على عدم القدرة وبالتالي فقد ايمانه بقواه الذاتية..

    ففي يوم جائت عيلة ولاحظ طفل صغير أن الفيل مقيد بسلسلة خشب ومع هذا فهو ثابت مستسلم: هل يمكنك أن توضح لي كيف أن هذا الفيل القوي لا يحاول تحرير نفسه والأمر سهل جدا له.. إنه حتى لا يحاول التحرك و التنزه؟؟؟!!!

    فرد عليه:طبعا الفيل قوي جدا ويمكنه تخليص نفسه بسهولة وفي اي وقت أنا أعلم ذلك, ولكن الأهم أن الفيل نفسه لايعلم, ولا يدرك مدى قدرته الذاتية.


    والآن:
    معظم الناس ينشأون منذ الصغر على التصرف والكلام وحتى الأحاسيس بطريقة معينة واستمروا على هذا طوال حياتهم فأصبحوا سجناء لاعتقاداتهم السلبية و التي تحد من قدرتهم على الحصول على ما يستحقونه في الحياة.. و أبسط ما يستحقون... السعادة و الحرية.

    فاعلم.. أن أي تغيير في حياتك يجب أن يحدث أولا في داخلك
    فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .....

    فإذا نظرت الى المعوقات التي تواجهك

    فستجد أن أغلبها
    خشب وليس حديد !

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0