ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية طرق التعامل مع أدوات مطبخك يوجد هنا طرق التعامل مع أدوات مطبخك الضيافة والإتيكيت طريقة اتكيت استقبال الضيوف و تحضير الطعام و نصائح عن عن المنزل و العناية بالمنزل

فساتين العيد


 
قديم 03-19-2012, 11:50 PM   #1

عطـر الـورد

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 86503
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 23,438 

فراشتين متحركات طرق التعامل مع أدوات مطبخك


طرق التعامل مع أدوات مطبخك

العناية بأدوات المطبخ لها طرق خاصة للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة


الاوانى الالمونيوم
تملأ الأوانى المحروقة بالماء البارد مع إضافة ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا ثم ترفع على نار هادئة وتترك لمدة 15 دقيقة، وسوف يؤدى ذلك إلى إزالة الطعام المحروق بسهولة، وإذا كانت البقع صعبة الازالة، تتكرر العملية مع زيادة وقت الغلى، ولا تستعمل صودا الغسيل ابدا.وفى حالة وجود بقع فى الاوانى الألمونيوم يغلى قشر التفاح بداخلها.

الأوانى الجديدة
تغطى قوالب الكيك والصوانى والاوانى الصلبة الجديدة بطبقة من الدهون ثم توضع فى فرن مرتفع الحرارة، حتى تنصهر الدهون ويتشربها السطح وبعد ذلك تخرج الأوانى من الفرن وتترك حتى تبرد ثم تغسل بالماء الدافىء والصابون وتجفف جيدا، وهذه العملية تجعل المعدن جاهز للاستعمال وتمنع الصدأ والتصاق الطعام به.


السكاكين
ينظف نصل السكين بقطعة قماش مبللة بالماء الساخن ثم يجفف فورا، وإذا لم يكن السكين يستعمل بأستمرار يفضل تغطية النصل بطبقة من الشحم يستخدم المسن الصلب او الحجر او الكهربى لسن السكين ويتم ازالة البقع والصدأ بدعك النصل بقطعة مبللة من ورق الصنفرة الناعمة جدا ثم بعصير البصل وبعد ذلك يشطف السكين ويجفف جيدا.يجب عدم غمر مقابض السكاكين فى ماء غسل الصحون حيث ان هذا يؤدى إلى عدم ثبات النصل وتغير لون الخشب او العظم.


الاوانى المطلية بالمينا
تنظف الاوانى المطلية بالمينا البيضاء بدعك السطح بكربونات الصودا ثم يغسل برغوة الصابون ويشطف ويجفف جيدا لمنع الاوانى المطلية بالميناء من الاحتراق وتغير لونها، توضع على موقد الغاز أو الموقد الكهربى قطعة اسبستوس قبل وضع الاناء على النار.


سلة القمامة
يحرق بعض القش أو ورق الجرائد فى سلة القمامة المجلفنة لازالة أى دهون أو رطوبة موجودة بها.

غلاية الماء الكهربائية
لازالة الرواسب تذاب ملعقتان من البوراكي فى الغلاية بعد ملئها بالماء ثم تترك على النار لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك تشطف جيدا ثم توضع قطع صغيرة من لوف الحمام فى الغلاية لكى تقوم بتجميع الرواسب اثناء الاستعمال، وبعد أن تتشبع قطع اللوف بالرواسب يتم اخراجها من الغلاية وشطفها جيدا وبعد غسل قطع اللوف يمكن اعادتها مرة اخرى داخلها، ويؤدى وضع كرة بلورية صغيرة( بلية )داخل الغلاية إلى منع الرواسب من الالتصاق بجوانب الغلاية.


الثلاجات الكهربائية
يجب عدم غسل الثلاجات من الداخل بالمطهرات لان ذلك يؤدى إلى تأثر طعم الأغذية وترك رائحة نفاذة فى الثلاجة لذلك يفضل غسل الثلاجة بالماء الدافىء وبعض بيكربونات الصودا ثم تشطف جيدا بالماء وتجفف.


لوف غسل الصحون
تقطع اللوف الى نصفين بالطول ثم تقطع كل نصف الى ستة اجزاء ويعتبر اللوف ارق على الايدى من سلك تنظيف الاوانى كما انه لا يصدأ حيث يجمع عدد من شبك الفاكهة والخضروات ويوضع داخل شبكة واحدة ويربط الطرف الاخر بقطعة خيط ويستخدم فى تنظيف الاوانى.


اوانى التخزين
تملاء البرطمانات الزجاجية او الاوانى البلاستيكية بالماء الفاتر ثم تضاف بعض قطرات الفانليا وتترك لمدة 24 ساعة وبعد ذلك تغسل وتجفف جيدا وهذه العملية تزيل اى رائحة غير مقبولة.

ابريق الشاى
يدعك داخل ابريق الشاى بالملح والخل ثم يشطف جيدا بالماء الدافىء أو تغلى فية قطع من الليمون مع الماء ثم يشطف بعدها بالماء.



مواضيع ذات صلة
السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
طرق لتزيني شعرك في صحبة الأهل والأصدقاء
قدمي الفراولة بطرق رآئعة ومبتكرة.
طرق الحفاظ على زيت القلى ليبقى صحياً
طرق تساعد علىالحمل
اختلاف الأبوين في أسلوب التربية وتأثير ذلك على الأطفال- نورا جبران
طرق الرد على الاستفزاز
أسهل وأسرع طرق ازالة الشعر نهائيا بالعسل و الليمون
طرق فعالة وناجحة للتغلب على الخوف
سويت لازالة وتعجيز نمو الشعر سعر القطعه 10جنيه
نصيحة لتنظيف الاواني المصنوعة من القصدير



 
قديم 03-20-2012, 05:27 PM   #2

كن مع الله


رد: طرق التعامل مع أدوات مطبخك


طرق التعامل مع أدوات مطبخك

ابداع يالغلا
شكرا لـ،ــ،ـك
تقبلي مروري

 
قديم 11-13-2013, 08:59 AM   #3

ضوء فى نهاية النفق


رد: طرق التعامل مع أدوات مطبخك


طرق التعامل مع أدوات مطبخك

شكررررررررررررررررررا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0